×
×

كاميرات كوداك الرقمية تحقق نمواً في المبيعات بلغ 100% خلال العام 2008

أعلنت شركة كوداك منخصصة التصوير في العالم، عن تحقيق نمواً كبيراً في حجم مبيعاتها من الكاميرات الرقمية في الشرق الأوسط بلغ 100% خلال العام 2008، كما صنفت هذه الفئة من منتجات كوداك ضمن المراكز الثلاثة الأولى عن أفضل العلامات التجارية في أسواق المنطقة الرئيسية.

استطاعت كوداك خلال سنوات قليلة على دخولها سوق الكاميرات الرقمية أن تحتل موقعاً بارزاً وتحقق نسب مبيعات عالية تدل على حجم الطلب الذي يوليه المستهلكون لمنتجات كوداك.

قال عارف خان المدير الإقليمي لشركة كوداك الشرق الأدنى: “تقدم كوداك للمستهلكين حلولاً متكاملة بهدف تلبية كافة إحتياجاتهم من التقنيات الحديثة مع الحفاظ على سهولة الاستخدام. كما تفخر بتزويد السوق بأحدث المنتجات، بما فيها الكاميرات والإطارات الرقمية، وأحدث الابتكارات من كاميرات فيديو الجيب. وهذا التوسع التكنولوجي السريع هو دليل على إلتزامنا موقعنا كأفضل علامة تجارية للكاميرات الرقمية”.

حققت كاميرات كوداك الرقمية نمواً في نسبة المبيعات بلغ 100%، بينما حقق إجمالي المنتجات نمواً بلغ 45% خلال العام 2008. مقارنة مع حجم المبيعات خلال العام 2007. وهذا ما أكده تجار التجزئة. حيث حصدت كاميرات كوداك الرقمية أعلى نسبة مبيعات في ذروة موسم البيع مما جعلها واحدة من بين أفضل ثلاثة علامات تجارية في المنطقة.

وفي حديثه حول السيناريو الاقتصادي العالمي، وأضاف السيد عارف خان : “كان الهدف تحقيق نسبة مبيعات قياسية خلال الربع الأخير من العام 2008. ونحن نراقب حركة الأسواق عن كثب آملين حدوث تغيير إيجابي خلال مهرجان دبي للتسوق، ولدينا وفق السيناريو الحالي توقعات جدية حول العام 2009، حيث أننا على ثقة بأن أمامنا فرصة كبيرة لزيادة حصة كوداك في السوق”. وأضاف: ” يبحث الناس عن القيمة الحقيقية للمال الذي يدفعونه، وكوداك هي أفضل من يحرص على هذه المعادلة لأنها الأفضل في مجال التصوير ومنتجاتها هي الأكثر تنافسية من حيث القيمة”.

بالإضافة إلى الكاميرات الرقمية، هناك مجموعة منتجات متكاملة قائمة على قاعدة “إلتقاط الصور- تشاركها- وحفظها” بما فيها طباعة صور منزلية عالية الجودة، أكشاك كوداك المشهورة، إطارات الصور الرقمية، ومؤخراً كاميرا فيديو الجيب المبتكرة.

هناك عدة عوامل رئيسية تقف وراء نجاح كوداك، التي أصبحت علامة تجارية قوية ومصدر ثقة للمستهلكين بسبب خبرتها التي تمتد لأكثر من قرن. ولعل أبرز هذه العوامل هو ماتقدمه كوداك لعملائها من أحدث تقنيات التصوير الرقمي في العالم مع سهولة الاستخدام، بالإضافة إلى برمجيات EasyShare وواجهة المستخدم واستثمارها على نطاق واسع في مجال الأبحاث بهدف فهم الاحتياجات الرقمية الحديثة للمستهلكين والعمل على تنلبيتها بسرعة كبيرة. وهناك عوامل أخرى مثل الحفاظ على مبدأ القيمة والنقود والأسعار التنافيسية لمنتجاتها التي باتت تعد واحدة من أفضل العلامات التجارية في العالم، وعلاوة على ذلك التركيز على قطاع التجزئة وتقديم عروض مميزة على مدار السنة بالتنسيق مع الشركاء. كما تعد شراكة كوداك مع مجموعة المراد الشركة الرائدة في سوق التصوير الإماراتي، صاحبة السمعة الواسعة في مجال هذه الصناعة لأكثر من 20 عاماً، من أبرز الأسباب وراء نجاح كوداك في المنطقة.

يقوم نهج كوداك على فهم مختلف قطاعات السوق في المنطقة، ولايزال استعراض هذه القطاعات كل واحد منها على حدى مستمراً بهدف تحديد نماذج المنتجات المستقبلية، مع ضمان بأن ماهو معروض على الرفوف يلبي إحتياجات السوق. كما تقوم سياسة الشركة على العمل بجد مع الموزعين المحليين لتعزيز قيمة العروض التي تلتقي مع متطلبات المستهلكين في مختلف المواسم.

تشكل كاميرا فيديو الجيب Zi6 أحدث إضافة إلى حقيبة كوداك الرقمية، وتمتاز بتصوير لقطات فيديو عالية الوضوح بسهولة وبدقة تصوير p720 مع وظيفة التحميل على مواقع الإنترنت (اليوتيوب). هذه الكاميرا العصرية سهلة الاستخدام، ومزودة بشاشة LCD واسعة يبلغ عرضها 2.4 بوصة. تكون كوداك بهذا المنتج الجديد قد تقدمت خطوة إلى الأمام بتوسيع محفظتها من كاميرات التصوير الفوتوغرافي الرقمية إلى كاميرات الفيديو عالية الوضوح (HD). وستقوم كوداك في المستقبل القريب بإطلاق منتجها الجديد من الإطارات الرقمية اللاسلكية بتقنية الصمام العضوي الثنائي الباعث للضوء (OLED) في المنطقة.

كوداك التي ألهمت ثورة التصوير الرقمي، تنتج اليوم مجموعة كبيرة من الكاميرات الرقمية الحائزة على جوائز الأفضل في فئتها، وتضع بين أيدي المستهلكين أحدث التقنيات بأسعار تنافسية، لاسيما إطارات الصور الرقمية، البطاريات الرقمية، بطاقات الذاكرة وأكشاك الصور بالإضافة إلى توفير طيف واسع من العروضات القيمة المتوافقة مع توجهات المستهلكين.

  • 10161
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE