×
×

سامسونج الأولى في الإمارات مع حصّة 27 بالمائة من سوق التلفزيونات

حافظت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في إلكترونيات المستهلك وحلول التكنولوجيا المتقدّمة، على ريادتها في سوق التلفزيونات العالمية، بفضل الطلب الكبير على تلفزيوناتها، وتلفزيونات LCD والتلفزيونات بالشاشة المسطّحة التي تنتجها، بالرغم من الركود الاقتصادي حول العالم.

تبعاً لشركة Display Search لبحوث السوق، باعت سامسونج 10.2 مليون وحدة تلفزيون مع عائدات بلغت 6.73 مليار دولار أميركي في الربع الرابع من العام 2008، فنالت حصّة سوق نسبتها 17.7 بالمئة و22.0 بالمئة على التوالي. وقد رسّخ هذا الأداء مركز سامسونج الأول في السوق العالمية، فحقّقت أعلى مبيعات في الوحدات في الأرباع العشرة الأخيرة وأعلى العائدات في الأرباع الـ 12 الأخيرة.

وأشارت الإحصاءات إلى أن الحصة السوقية لعام 2008، بالنسبة لأهم دول الشرق الأوسط وأفريقيا، فقد حققت تلفزيونات سامسونج العائدات العليا في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والكويت وعُمان، فقد استحوذت سامسونج على حصّة 27 بالمائة من السوق الإماراتي.

وعالمياً، احتلّت سامسونج المرتبة الأولى في حصّة عائدات مبيعات الربع الرابع مع 22 بالمئة، تليها Sony (14.5 بالمئة)، وLG Electronics (11.5 بالمئة)، وPanasonic (8.7 بالمئة)، ثمّ Sharp (7.6 بالمئة(، وPhilips (8.8 بالمئة). علاوة على ذلك، تبوّأت سامسونج المركز الأول في حصّة الوحدات في سوق التلفزيونات الإجمالية في خلال الربع الرابع من العام 2008 مع 17.7 بالمئة، تليها LG Electronics (13.4 بالمئة)، وSony (9.2 بالمئة)، ثمّ Panasonic (6.8 بالمئة)، وSharp (5.5 بالمئة).

بالاستفادة من الطلب القوي على تلفزيونات LCD والتلفزيونات بالشاشة المسطّحة، احتلّت الشركة المركز الأول في حصّة السوق الإجمالية لتلفزيونات LCD مع 19.7 بالمئة للوحدات و22.7 بالمئة في العائدات، فضلاً عن نسبة 20.3 بالمئة للوحدات و23.1 بالمئة في العائدات عن فئة التلفزيونات بالشاشة المسطّحة.
في الشرق الأوسط وأفريقيا، تتمتّع سامسونج بمركز أقوى، وتستمرّ بهذا المنحى الريادي من خلال المحافظة على تتويجها الثلاثي في عائدات المبيعات في الربع الرابع في التلفزيونات والتلفزيونات بالشاشة المسطّحة وتلفزيونات LCD، مع حصص سوق نسبتها 32 و38.8 و40 بالمئة على التوالي. وقد حافظت الشركة أيضاً على مركزها الأول في حصّة السوق من ناحية الحجم في تلفزيونات LCD (37 بالمئة) والتلفزيونات بالشاشة المسطّحة (36.3 بالمئة).

وفي غضون ذلك، كانت سامسونج الشركة الوحيدة التي رفعت حصّة عائداتها مقارنة بالعام المنصرم بنسبة 31 بالمئة بين اللاعبين الأربعة الأهمّ في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بفضل النمو القوي في سوق تلفزيونات LCD. وقد احتلّت سامسونج المرتبة الأولى في سوق تلفزيونات LCD الإجمالية في الربع الرابع مع نسبة 36 بالمئة في الوحدات (الربع العاشر على التوالي) و31 بالمئة في العائدات (الربع الثاني عشر على التوالي).

وقال السيد كيونغتاي باي، رئيس المقرّ العام لسامسونج في الشرق الأوسط وأفريقيا: “على الرغم من ظروف السوق الصعبة التي خلّفتها الأوضاع الاقتصادية العالمية، تابعت مبيعات تلفزيونات سامسونج، ولا سيما تلفزيونات LCD بإبراز نموّ جيّد في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويعكس هذا الطلب المتزايد ميل المستهلك لمنتجات سامسونج العالية الجودة والمبدعة في المنطقة. وسوف تعمل سامسونج على اكتساب ثقة أكبر من المستهلك مع إطلاق مجموعة تلفزيوناتها لعام 2009، ومن بينها تلفزيونات LED LCD الشديدة النحول التي تضمّ أحدث تكنولوجيا الإضاءة الخلفية التي تضع معايير لا سابق لها في نوعية الصورة في العالم بأسره”.

  • 10159
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE