×
×

آي بي إم تطلق Innov8 v.2 الاصدار الجديد من العابها الجادة

أعلنت آي بي إم عن Innov8 v.2، وهي الإصدار الجديد من لعبتها الجادة التي تساعد الطلاب والمختصين على صقل مهاراتهم العملية والتقنية في شكل لعبة فيديو مقنعة ومألوفة.

بالإعتماد على النجاح السابق للعبة Innov8 في المجتمع الأكاديمي خلال العام الماضي، ستتوافر Innov8 v.2 مجاناً للمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات الأعمال لعمليات المحاكاة والتدريب. تتميز النسخة الجديدة من اللعبة بألغاز ومهمات تتحدى اللاعبين للتعامل مع التحديات في العالم الحقيقي، مثل تخفيض الإزدحام المروري وإزالة الهدر في سلسلة توزيع الغذاء وتحسين خدمة العملاء في مراكز الإتصال.

إن الألعاب الجدية هي نقطة إلتقاء بين الإستخدام المنتشر ضمن كافة قطاعات الأعمال والحكومة، من محاكيات الطيرات الحربي إلى التدريب في الشركة. وحسب مجموعة أبلاي Apply Group، بحلول 2012، ستستخدم بين 100 و135 من الشركات الخمسمائة الأضخم عالمياً الألعاب للتعليم حيث ستبدأ بذلك كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

تمثل Innov8 v.2 تصميماً جديداً بالكامل للعبة، مع مميزات عديدة كخاصية التعاون العالمي حيث يتعاون اللاعبون مع رفاق لهم في فرق افتراضية للإنتقال إلى المستوى التالي للعبة. بالإضافة إلى ثلاثة سيناريوهات جديدة لهذه العبة لتعكس مستوى جديد من الذكاء المطلوب للمستقبل، وفرص عمل ذات قيمة عالية:

سلسلة توزيع “صديقة للبيئة”: يقوم اللاعبون بتقييم نموذج لسلسلة توزيع تقليدية وتكون لديهم مهمة تقليص الحيز الكربوني المفترض للشركة.

التدفق المروري الفعال: يقوم اللاعبون بتقييم النماذج المرورية المتواجدة وتعديل الإنسياب المروري بالإعتماد على حساسات تنبه اللاعب إلى الإزدحامات مثل الحوادث و الإختناقات المرورية.

خدمة العملاء في مراكز الإتصال: باستخدام بيئة مركز الإتصال يقوم اللاعبون بتطوير طرقاً أكثر فاعلية للإستجابة للعملاء.

قال تكريم التهامي، المدير العام، آي بي إم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تم تصميم نسخة Innov8 V.2 لمنح أداة قوية للشركات لمحاكاة التحديات وإستكشاف الحلول قبل الإلتزام بالموارد”. وأضاف إن المزايا الجديدة في نسخة Innov8 V.2 ستمنح الشركات تخفيض المخاطر والحفاظ على الذكاء في بيئة سريعة التغير.”

التعلم الإلكتروني من خلال المفهوم الإفتراضي
تعتمد معظم برامج الماجستير بشكل كبير على المشاريع التي تعكس الحاجة لأن يقوم الأفراد والفرق بالتفاعل في العالم الحقيقي. تقوم Innov8 v.2 بتطوير ذلك المفهوم من خلال السماح للعملاء بالتقدم نحو بيئة الأعمال الحيوية. وبالإعتماد على تقنيات الألعاب التجارية المتطورة، فإنها تسمح للاعبين على تصور كيف تؤثر تقنيات واستراتيجيات الأعمال ذات العلاقة على أداء المنشأة. بإمكان اللاعبين أن يقوموا معاً بتحديد نشاطات الأعمال وتحديد أماكن الإختناقات واكتشاف سيناريوهات “ماذا لو” الأخرى في بيئة تعليمية ذات خبرة.

بينت دراسة في عام 2008 قامت بها مؤسسة أيوينغ ماريون كوفمان، بأنها محاضرة رائعة بإمكانها تحسين نتائج التعليم بنسبة 17 بالمئة. وجدت الدراسة أيضاً أن الإنتقال إلى ميكانيكية أخرى مثل الألعاب الجادة يؤدي إلى تحسين نتائج التعليم بنسبة 108 بالمئة.

من خلال مبادرتها الأكاديمية تشاركت آي بي إم مع آلاف الجامعات حول العالم للمساعدة على إعادة وضع أدوات أعمال الدورات التدريبية ليصبح بإمكانها تزويد كل الطلاب والتنفيذيين بالمقدرة. تتوافر Innov8 v.2 لأعضاء المبادرة الأكاديمية، وقد صممت ليتم تسليمها في ساعة واحدة من ساعات تعليم المختبر لتدعم الدورات التدريبية مثل إدارة نشاطات الأعمال واستراتيجية ونشاطات الشركة وإدارة تقنية المعلومات.

في خلال سنة وحدة، قامت أكثر من 100 جامعة – بما فيها جامعة ديكويسون وجامعة جنوب كاليفورنيا وكلية مانشتر للأعمال في المملكة المتحدة -بالإشتراك مع آي بي إم لدمج Innov8 v.2 في مناهجهم الدراسية.

قال كلارك ألدريتش، الكاتب لكتاب “الدليل الكامل للمحاكاة والألعاب الجادة: كيف يمكن وضع المحتوى الأكثر قيمة في عصر ما بعد غتنبرغ وغوغل” :حتى الآن، يتم تعليم مجموعة من أهم المهارات كالريادة وإدارة المشروع والإبتكار وبناء رجل الأعمال باستخدام دراسات الحالات النموذجية والإقتباسات الإيحائية فقط” وأضاف: “إن لعبة آي بي إم هي طريقة للجامعات لتساعد طلابها على التعلم من خلال عمل المحاكيات بالإضافة إلى طرق التدريس التقليدية لبناء مهارات جديدة والإحتفاظ بالمعرفة”.

إن برنامج مبادرة آي بي إم الأكاديمية يقدم مجموعة واسعة من فوائد التعليم التقني لتلبية أهداف الكليات والجامعات. ومع اشتراك الأعضاء بهذه المبادرة، تحصل المدارس على وصول مجاني إلى برمجيات آي بي إم والأجهزة بأسعار مخفضة ومواد الدورة والتدريب وتطوير المنهج. انضم أكثر من 4,600 جامعة و9,000 عضو في كلية حول العالم إلى مبادرة آي بي إم الأكاديمية.

  • 10147
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE