×
×

الثريا تدشن خدمة "مكتب الاتصال العمومي" في الكاميرون وزامبيا

في إطار تركيزها على التوسع في أسواقها الرئيسية في افريقيا والدول النامية، دشنت شركة الثريا للاتصالات مؤخرا خدمة “مكتب الاتصال العمومي” في كل من الكاميرون وزامبيا، كخدمة اتصالات مجدية اقتصاديا للأفراد والتجمعات التي تقطن المناطق الريفية او البعيدة. تلبي خدمة “مكتب الاتصال العمومي”، وهي واحدة من خدمات عديدة ومتقدمة توفرها الثريا عبر نظامها الفضائي، الحاجة العالمية لتوفير خدمات الاتصالات لكل الافرد لجميع دول العالم “Universal Access” ضمن منطقة تغطية الثريا. كما انها، وبشكل غير مباشر، تتيح فرصا تجارية للمؤسسات الصغيرة في المناطق الريفية والتي يتم تطويرها.

جاء تدشين الخدمة عبر الشراكة التجارية مع “فورت انفو تكنولوجي”، ومقرها دبي وهي مزود خدمات الثريا في عدد من البلاد منذ فترة طويلة. يتم تنفيذ هذه المبادرة في كل من الكاميرون وزامبيا بالتعاون مع المكاتب المحلية لمنظمات غير حكومية عالمية (NGOs)، ستكون مسؤولة عن تركيب أجهزة “مكتب الاتصال العمومي” في المناطق البعيدة.

توفر خدمة مكتب الاتصال العمومي(PCO)، وهي عبارة عن وحدة هاتف متطورة، خدمات الاتصالات للافراد الذين يعيشون في مناطق نائية وليس لديهم هواتف ارضية او محمولة. حيث تتيح خدمات الصوت والفاكس والاتصالات البيانية عبر القمر الصناعي. وتسمح هذه الخدمة للمقيمين في مجتمعات معزولة بالاتصال الهاتفي وارسال رسائل نصية لأصدقاءهم وعائلاتهم وزملائهم في الداخل والخارج، بلغات متعددة، وبتعرفة منخفضة، وذلك دون الحاجة لشراء هاتف فضائي محمول.

دشنت الثريا هذه الخدمة في الكاميرون بالتعاون مع مؤسسة “كونكت افريقا” غير الحكومية التي ستتولى توزيع اجهزة مكتب الاتصال العمومي في مناطق الغابات وزراعات الكاكاو حيث توجد تغطية محدودة لشبكات الاتصالات الأرضية. وبالمثل في زامبيا، ستقوم مؤسسة “كونكت افريقا” غير الحكومية بتركيب أجهزة مكتب الاتصال العمومي في مناطق استخراج النحاس ومناطق رحلات السفاري.

تقدم خدمة “مكتب الاتصال العمومي” وسيلة ربط حيوية، حيث تربط هذه المجتمعات المعزولة ببقية انحاء الدولة وبالعالم. كما تعد هذه الخدمة مصدرا لتوليد الدخل لصغار المستثمرين في المناطق الريفية.

في هذا السياق صرح رئيس العمليات التجارية بشركة الثريا للاتصالات الدكتور سفن روتا “إن لدى الثريا تاريخ طويل في توصيل خدمات الاتصالات للمناطق التي تفتقر لوجود هواتف ثابتة أو محمولة. تتمثل الميزة الرئيسية لخدمات الثريا في قدرتها على تقديم تغطية فضائية شاملة ومتواصلة بغير انقطاع للدولتين بأسعار رخيصة، مما يمكّن الجماعات ذات الدخل المنخفض في القرى أو المناطق البعيدة من الاستفادة من الخدمات المتقدمة للشركة”

وأضاف الدكتور روتا، إن الشراكة الممتدة بيننا وبين شركة فورت أصبحت تتضمن الان علاقات عمل مع المنظمات غير الحكومية العمالة في المجالات الانسانية والتي توفر فرص عمل للافراد في المجتمعات التي تعمل على مساعدتها.

وبهذه المناسبة صرحت مديرة التطوير والعمليات بشركة “فورت” السيدة جين ماكبث “لقد تلقى المشروعان في الكاميرون وزامبيا دعما قويا من الحكومات المحلية، ويعتبر كلا المشروعين خطوة مهمة في الترويج المستقبلي لخدمة “مكتب الاتصال العمومي” التي ستفيد الافراد الذين يحصلون على وسائل اتصال محدودة او غير ثابتة في هذه الدول، وقد لاقت أجهزة مكتب الاقتصاد العمومي اهتماما بالغا من المستفيدين منها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية”.

  • 10141
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE