×
×

"مايكرسوفت الخليج" ووزارة الاقتصاد في الإمارات تشتركان بحملة مداهمات

أعلنت “مايكروسوفت”، العضو في “جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية”، عن المداهمات الناجحة التي نفذتها وزارة الاقتصاد الإماراتية ( (MoEعلى اثنين من موزعي أجهزة الكمبيوتر في أحد أسواق الدولة بهدف محاربة القرصنة، وقد أفادت بعض المصادر وجود أجهزة كمبيوتر محملة ببرامج مستنسخة وبرمجيات غير قانونية كانت على وشك التوزيع.

وأسفرت المداهمات عن مصادرة أجهزة كمبيوتر محملة بنسخ غير مرخصة من برامج “مايكروسوفت ويندوز” و”أوفيس سوفت وير” إضافة إلى أكثر من 62 قرص مدمج مزيف.

وقال سعادة محمد احمد بن عبد العزيز الشحي، مدير عام وزارة الاقتصاد: “إن المداهمة الأخيرة التي نفذناها ليست إلاّ إثبات آخر على أن دولة الإمارات لن تتساهل مع المزورين في إطار حملتها لمكافحة القرصنة، كما تعتزم الدولة حماية حقوق الملكية الفكرية بالقوة. وتعمل وزارة الاقتصاد الإماراتية عن كثب بالتعاون مع أعضاء “جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية” مثل “مايكروسوفت” بهدف الحد من قرصنة البرمجيات، ونحن على ثقة تامة بأن هذه الحملة ستسفر عن النتائج المرجوة منها”.

وصرّح جواد الرضا، نائب رئيس “جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية” في منطقة الخليج قائلاً: “نحن ندعم بشدة تطبيق الإجراء الذي اتخذته وزارة الاقتصاد الإماراتية. وتعدّ التدابير المتّخذة في مجال محاربة ظاهرة قرصنة البرمجيات عوامل أساسية في تطبيق قوانين حماية الملكية الفكرية وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في الدولة بشكل عام.”

  • 10139
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE