×
×

توقعات بارتفاع كبير في مبيعات الهواتف الذكية

أكد تقرير جديد لمؤسسة Juniper Research على زيادة اهتمام مستخدمي الأجهزة المحمولة بالتطبيقات المعقدة للوسائط المتعددة، كما أشار التقرير إلى توقعاته بأن الهواتف الذكية ستشكل حوالي 23% من مبيعات جميع الهواتف بحلول عام 2013.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن تصل المبيعات السنوية للهواتف الذكية إلى ما يقرب من 300 مليون جهاز بحلول عام 2013، وذلك مع التزايد الكبير في أعداد المتاجر الإلكترونية الخاصة بتطبيقات الأجهزة المحمولة والتي ساهمت بشكل كبير في زيادة الطلب على الأجهزة المحمولة بشكل عام، ويعتبر متجر iPhone App Store لشركة Apple أحد أهم المتاجر الإلكترونية حيث يعتبر مخزن مركزي يقدم للمستخدم التطبيقات و الخدمات والفئات المختلفة من المحتويات.

هذا وقد شهد متجر App Store قيام زواره حتى الآن بتنزيل 300 مليون تطبيق على هواتف iPhone الخاصة بهم في الشهور الخمسة التي مضت على افتتاحه وذلك وفقا لمؤسسة Juniper Research، و أوضحت أرقام أخرى لشركة Mobclix أن متجر App Store iPhone يحتوي كذلك على أكثر من ست آلاف لعبة بينها حوالي ألف وخمسمائة لعبة مجانية. ونظرا للنجاح الكبير الذي حققته هذه النوعية من المتاجر الإلكترونية الخاصة بالهواتف المحمولة فقد شهد معرض Mobile World Congress هذا العام إعلان شركات كبرى على غرار Nokia و RIM و Microsoft و Google نيتها الدخول ذلك المجال و إنشاء متاجرها الخاصة.

وأشار المحلل Andrew Kitson من مؤسسة Juniper Research أن الطلب المتزايد على الهواتف المجهزة بشكل أفضل للوفاء بالاحتياجات الخاصة للمستخدمين سيدفع شركات التصنيع إلى عمل تصميمات لأجهزة محمولة أكثر ذكاءاً وتركز بشكل كبير على الجانب الشخصي لدى المستخدمين الذي يمكن تغييره تبعا لاختيارات المستخدم للتطبيقات التي سيستعين بها. وتوقع التقرير بأن تستمر مبيعات الهواتف الذكية في وضعية سليمة على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية المنتشرة في جميع دول العالم تقريبا مدعومة في ذلك بالانخفاض العام للأسعار مع قلة أعداد الأجهزة المتوسطة الجديدة.

رابط التقرير: http://juniperresearch.com/shop/viewreport.php?id=171

  • 10136
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE