×
×

سامسونج الأولى في سوق التلفزيونات عالميا

حافظت سامسونج للإلكترونيات، الشركة المتخصصة عالمياً في إلكترونيات المستهلك وحلول التكنولوجيا المتقدّمة، ،على ريادتها في سوق التلفزيونات بفضل الطلب الكبير على تلفزيونات FPTV و LCD العالمية التي تصنعها، على الرغم من الركود الاقتصادي الذي يسيطر على العديد من القطاعات حول العالم.

ووفقاً لشركة البحوث الرائدة Display Search فقد حقّقت سامسونج مبيعات بلغت 10,2مليون وحدة تلفزيون مع عائد بلغ 6.73 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2008، ما أعطاها حصّة نسبتها 17.7 و22 % من السوق. وقد أعطى هذا الأداء سامسونج المرتبة الأولى في السوق العالمية، لا سيما أنها باعت العدد الأكبر من الوحدات خلال السنتين والنصف الأخيرة، وكانت السبّاقة في العائدات خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وقد حصلت سامسونج على المرتبة الأعلى في حصة إيرادات المبيعات عالميا قياسا بالشركات الأربع المنافسة لها ، حيث حققت نسبة 22% من حجم الايرادات، محققة ما نسبته 17.7% في سوق التلفزيونات خلال الربع الرابع من عام 2008م.

وقال كيونجتى بي رئيس سامسونج إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا إنه على الرغم من الركود الاقتصادي الذي يعانيه العديد من القطاعات إلا أن سامسونج استطاعت تحقيق نمو كبير في حجم المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الفترة الماضية، حيث حققت المرتبة الأولى في حجم الايرادات. مضيفا أن الطلب المتزايد من المستهلكين على منتجاتنا أهلنا لتبوؤ المكانة الأولى بين منافسينا، مؤكدا أننا لا نقف عند هذا الحد بل نطمح دائما إلى تقديم الأفضل لكسب المزيد من ثقة عملائنا، مشيرا إلى طرح مجموعة تلفزيونات ‘ Ultra Slim LED LCD مع بداية عام 2009 الجاري،التي تتميز بتكنولوجيا متقدمة في الاضاءة الخلفية .

وقد شهدت منتجات سامسونج من تلفزيونات FPTV و LCD العالمية طلبا متزايدا خلال الربع الرابع من عام 2008 مما أهلها للحصول على المرتبة الأولى عالميا من حجم الايرادات، حيث حققت مبيعات تلفزيونات LCD ما نسبته 19.7% وعائدات بنسبة 22.7% ، كما حققت تلفزيونات FPTV نسبة 20.3% وعائدات بنسبة 23.1% من حجم الايرادات بالشركة.

وواصلت سامسونج ريادتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث حجم المبيعات خلال الربع الرابع من عام 2008محققة المرتبة الأولى من عائدات التلفزيونات TVبنسبة 32% ، FPTV بنسبة 28.8%، و LCDبنسبة 40%.

وفي غضون ذلك تكون سامسونج الشركة الوحيدة التي زادت عائداتها في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا عن العام السابق بنسبة 31% متقدمة بذلك على الشركات المنافسة لها في الشرق الأوسط، ويرجع ذلك إلى الطلب المتزايد على تلفزيونات LCD خلال الربع الرابع من العام الماضي، حيث حققت ما نسبته 36% وعائدات بنسبة 31 %من حجم الايرادات.

  • 10129
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE