×
×

قطر ترحب بخدمات البرودباند الجوال غير المحدود

اعتباراً من صباح الغد، سيصبح باستطاعة عملاء كيوتل النفاذ وبدون قيود إلى واحدة من أسرع خدمات البرودباند الجوال في المنطقة، في أي وقت ومن أي مكان، وبسعر مغري.

فقد أطلقت كيوتل خدمة البرودباند الجوال غير المحدود في جميع أنحاء قطر، بحيث يمكن للعملاء دفع رسم شهري ثابت والاستمتاع بالنفاذ للإنترنت دون أي قيود على وقت الاستخدام أو حجم البيانات التي يتم تنزيلها، وبدون أي تكاليف إضافية.

وسوف توضع هذه الخدمة موضع الاستخدام الفعلي منذ الساعة 7 صباح الغد الثلاثاء الموافق 10 مارس، وستكون متوفرة أمام عشرات الآلاف من العملاء الراغبين في الحصول على هذه الخدمة. وتغطي الشبكة جميع مناطق الدوحة، والمناطق المأهولة في قطر.

واستفادت قطر، لفترة طويلة، من وجود واحدة من أكثر شبكات البرودباند الجوالة للإنترنت تطوراً في المنطقة، والتي تقدم أعلى سرعات للتنزيل وأكثر سبل النفاذ سلاسة على الإطلاق. فباستخدام جهاز مودم بسيط، وشريحة خط بيانات البرودباند الخاصة، يتمكن عملاء كيوتل من النفاذ للإنترنت أينما كانوا في قطر.

ودعّم إطلاق هذا النظام ترقية الشبكات للعمل بأحدث تقنياتG 3.75 HSUPA وHSDPA، مما جعل الشبكة التي تشغلها كيوتل من أكثر الشبكات تطوراً في الشرق الأوسط.

وباستطاعة العملاء الذين يمتلكون أجهزة معدة للتعامل مع اتصالات الجيل الثالث النفاذ وبدون قيود لهذه الشبكة، وذلك من خلال باقة البرودباند الجوال غير المحدود.

وأوضح عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل: “من خلال الأبحاث التي قمنا بها خلال 2008، عبر عملائنا عن مدى فخرهم لأن قطر توفر أحد أحدث تجارب استخدام الإنترنت عن طريق البرودباند الجوال في العالم، لكنهم أفادوا أيضاً بأنهم يرغبون بالإضافة إلى ذلك بالنفاذ لهذه الخدمة دون خشية من تحمل تكاليف إضافية”.

وأضاف: “ومع هذا الإعلان اليوم، فإننا نتخذ خطوة مهمة نحو رؤية “برودباند قطر”، بحيث يتمكن كل شخص من النفاذ للإنترنت أينما كان وللمدة التي يختارها. وتعني خدمة البرودباند الجوال غير المحدود توفير مزيد من الخيارات، وقيمة أكبر، وخاصة بالنسبة لمستخدمي الشبكة بانتظام. كما أنه ليس هناك داع أن يقلق العملاء من وجود قيود شهرية على تنزيل البيانات، أو أي تكاليف إضافية على فواتيرهم”.

وتزود باقة البرودباند الجوال غير المحدود العملاء بحزمة بيانات “دون حدود” مقابل تكلفة 400 ر.ق. شهرياً. كما أن هناك رسماً قيمته 100 ر.ق. يدفعه العملاء الجدد مرة واحدة مقابل توصيل الخدمة.

وكحافز إضافي، سيحصل العملاء الذين يشتركون في باقة البرودباند الجوال غير المحدود لمدة 12 شهراً على مودم كيوتل E180 قيمته 779 ر.ق. مجاناً. ويتميز المودم الجديد بخفة وزنه، وصغر حجمه، وسرعته العالية، ويستخدم المودم أحدث التقنيات للاستفادة من توافر شبكة HSDPA في قطر.

وتعمل كيوتل مع عدد من كبار شركائها، بمن فيهم ستارلينك، وجمبو، وبي سي ون، وفيرجين ميغاستورز، لإتاحة هذه الفرصة أمام أكبر عدد من الناس، إضافة لتوفير الباقة كاملة للبيع في مختلف المتاجر في قطر.

وبالإضافة إلى باقة البرودباند الجوال غير المحدود، ستستمر كيوتل في توفير باقات البرودباند الحالية”لايت”، و”بلس”، و”ماكس”، بحيث يتمكن العملاء من اختيار الباقة التي تلائم موازنتهم الشهرية، واستخدامهم لخدمة تنزيل البيانات.

وتستخدم كيوتل أحدث تقنيات الاتصالات من الجيل 3.75 في خدمة البرودباند التي تقدمها، وتزود هذه الخدمة العملاء بسرعة عالية جداً للنفاذ للإنترنت. وتوفر شبكة HSDPA في الوقت الحالي سرعة تنزيل تصل إلى 7.2 ميجابت/الثانية، فيما توفر شبكة HSUPA سرعة تحميل تصل إلى 2 ميجابت/الثانية.

وبالإضافة إلى حرصها على تشغيل أكثر الشبكات تطوراً في المنطقة، تعمل كيوتل أيضاًً مع المدارس، والمجموعات العائلية، والهيئات المعنية بالتنمية في قطر لضمان توافق المحتويات الموجودة على الشبكة مع تقاليد وأعراف شعب قطر. ويؤكد هذا التوازن بين الاستثمار في تقنيات المستقبل المتطورة والحفاظ على جذور المجتمع الراسخة، على أن التطور في المجالين التعليمي والاقتصادي يتمتعان بدعم تقنيات الإنترنت الكامل.

وتوفر الخدمة استخداماً غير محدوداً للإنترنت داخل قطر. أما المستخدمون المسافرون للخارج فسيخضع استخدامهم للبرودباند الجوال لفرض رسوم تجوال.

وباستطاعة العملاء الراغبين في الحصول على باقة البردوباند الجوال غير المحدود مع الحصول على جهاز كيوتل USBمودم E180 مجاناً، زيارة أي من محلات كيوتل والاشتراك في الخدمة على الفور.

  • 10123
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE