×
×

أيه إم دي تبرم اتفاق "الأصول الذكية"

أعلنت أيه إم دي (NYSE:AMD) اليوم أنها أنجزت إبرام صفقة الأصول الذكية الإستراتيجية مع شركة الاستثمار التقني المتقدم (ATIC) ومبادلة للتنمية مما يتيح المجال للإطلاق الرسمي لأول شركة في العالم لإنتاج أنصاف النواقل مقرها الولايات المتحدة وستسمى مؤقتاً “ذا فاوندري”. ومن المتوقع لشركة ذا فاوندري أن تطلق رسمياً وتعلن عن اسمها الجديد وهويتها المرئية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقد حصلت أيه إم دي على 700 مليون دولار من أيه تي آي سي (ATIC) عن جزء من ملكيتها في ذا فاوندري وستتبوأ ذا فاوندري مسؤولية إعادة دفع ما يقارب 1.1 مليار دولار تتعلق بديون أيه إم دي، ودفعت مبادلة حوالي 125 مليون دولار لأسهم جديدة من أيه إم دي يبلغ عددها 58 مليون سهم و شهادات شراء لحوالي 35 مليون سهم إضافي.

وقال ديرك ماير الرئيس والمدير التنفيذي لأيه إم دي: ” مع إبرام هذه الصفقة التاريخية، أسست أيه إم دي وشركاؤها شركتين قويتين رائدتين على مستوى الصناعة وقادرتين على رسم معالم جديدة للمستقبل مما سيطور صناعة التقنية بشكل كبير. إن إستراتيجية “الأصول الذكية” لا تعني فقط تزويد أيه إم دي بالإمكانيات المتطورة على المستوى العالمي وعلى المدى الطويل لصناعة أنصاف النواقل الحديثة والتي تعتبر محورية لإستراتيجية نمونا، ولكنها تعني أيضاً تطوير هذه الصناعة ككل. أيه تي آي سي (ATIC) هي الشريك المثالي لمساعدة أيه إم دي في توسيع خبرة أيه إم دي في مجال أنصاف النواقل والتي تمتد لأربعين عاماً، وتوفر الشركة القاعدة الصناعية الهامة لهذا القطاع الصناعي ككل لإنتاج الجيل القادم من ابتكارات أنصاف النواقل. نحن فخورون برؤيتنا، والفرص التي نخلقها حول العالم، ونعتبر أنفسنا محظوظين في امتلاك شركاء استراتيجيين مثل مبادلة وأيه تي آي سي (ATIC) ويسعدنا أن نرحب بمبادلة ضمن أعضاء مجلس الإدارة. ونحن واثقون أن إستراتيجيتنا وشراكتنا ستمكن أيه إم دي من تحقيق النجاح على المدى البعيد بالاعتماد على التصميم والتكامل في مجال الحوسبة الرائدة على مستوى الصناعة وتقنيات الرسوميات التي ستوفر تجارب مذهلة للمستخدم.”

موجز للملامح النهائية لاتفاقية الأصول الذكية
عند تنفيذ الصفقة، أيه إم دي ستحقق ما يلي:
• تحسين وضعها المالي بزيادة قدرها 825 مليون دولار باستثناء دمجها لعمليات ذا فاوندري لأغراض التقرير المالي من خلال دفع أيه تي آي سي (ATIC) مبلغ 700 مليون دولار لجزء من ملكية أيه إم دي في ذا فاوندري وشراء مبادلة بمبلغ 125 مليون دولار تقريباً 58 مليون سهم جديد من اسهم أيه إم دي وشهادات شراء لحوالي 35 مليون سهم إضافي.
• ستعين أيه إم دي مرشحاً من مبادلة عضواً في مجلس إدارتها و
• تمتلك أيه إم دي الحق ولكنها ليست مضطرة لتقديم التمويل الإضافي لـ ذا فاوندري استجابة للمتطلبات المالية المستقبلية.

عند تنفيذ الصفقة، ستقوم ذا فاوندري بما يلي:
• ستمتلك قيمة كلية تبلغ 4.3 مليار دولار تقريباً تتألف من مساهمة أيه إم دي في الأصول وديون التصنيع (تتضمن مرافق التصنيع في دريسدن، ألمانيا)، الملكية الفكرية، والموظفين بقيمة تبلغ 1.8 مليار دولار تقريباً، ومساهمة أيه تي آي سي (ATIC) برأسمال جديد يبلغ 1.4 مليار دولار، وحوالي 1.1 مليار دولار من الديون التي ستتحملها ذا فاوندري بالنيابة عن أيه إم دي.
• سيتم دمجها مع أيه إم دي لأغراض التقرير المالي.
• لديها مجلس إدارة ينقسم بشكل متساو بين ممثلين تعينهم أيه إم دي وأيه تي آي سي (ATIC).
• الشركة مملوكة من أيه إم دي وأيه تي آي سي (ATIC) فقط ويمتلك كل منها 50 بالمائة من أسهم ذا فاوندري ولديهم حقوق تصويت بنسبة 50 بالمائة لكل منها.
• مملوكة بنسبة 34.2 بالمائة من أيه إم دي و65.8 بالمائة من أيه تي آي سي (ATIC) على أساس أسهم يمكن تحويلها. قد تزداد ملكية أيه تي آي سي (ATIC) القابلة للتحويل مع مرور الوقت بالاعتماد على الاختلافات في الأوراق المالية المملوكة من قبل أيه إم دي وأيه تي آي سي (ATIC) واعتماداً على اختيار أيه إم دي في الاستثمار بشكل متناسب مع أيه تي آي سي (ATIC) في ضخ رؤوس الأموال في المستقبل لدعم نمو ذا فاوندري.

  • 10122
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE