×
×

انطلاق أول معرض افتراضي لتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط

تستعد شركة ذا ورلد ديفيلوبمنت فورم، ومقرها دبي، لإطلاق أول معرض ومؤتمر افتراضي تفاعلى في الشرق الأوسط موجه لقطاع تكنولوجيا المعلومات على شبكة الإنترنت، حيث سيتمكن الزوار خلاله من زيارة الأجنحة والتحدث مع العارضين وحضور جلسات المؤتمر ومشاهدة عروض إيضاحية وتحميل معلومات عن المنتجات بشكل تفاعلى كامل دون مغادرة مكاتبهم.

يعتبر موقع ” فيريتكس دوت كوم ” www.viritx.com ، وهو بيئة اعمال ثلاثية الابعاد على شبكة الانترنت ، اول معرض ومؤتمر افتراضي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الاوسط . وسيكون الموقع حيا في الفترة بين 19-21 مايو 2009 يتبعها فترة العرض الممتد حتى 31 اكتوبر 2009.

تعد الفعاليات الافتراضية من أهم التطوارات الحديثة في مجال المعارض والمؤتمرات حيث تتجاوز حواجز الزمان والمكان ويتوقع المحللون ان تصبح هذه الفعاليات اداة تسويق رئيسية لنجاح المبيعات في المستقبل.

قال خالد عيد الرئيس التنفيذى لشركة ذا ورلد ديفيلوبمنت فورم – المنظمة للحدث ” في اوقات الازمة الاقتصادية تكون الشركات أكثر حرصا على ضمان العائد على الإنفاق التسويقى ما يجعل فيريتكس دوت كوم متوافق تماما مع هذا التوجه حيث يعطي العارضين الفرصة للتواصل مع عدد أكبر من الزائرين بالإضافة الى أنه يوفر ملايين الدولارات للشركات العارضة كونه لايتطلب أى إنفاق على الخدمات المصاحبة “.

وأضاف: “تلعب الفعاليات الافتراضية دورا كبيرا في توفير امكانية الوصول الى اكبر عدد من الزوار المشاركين بكفاءة عالية و تكلفة اقل مقارنة بالمعارض التقليدية. وقد بدأت شركات كبرى عاملة في تكنولوجيا المعلومات مثل اتش بي ، انتل ، آي بي ام ، سيسكو، ايه ام دي وغيرها الاستفادة من استخدام الفعاليات الافتراضية لتحقيق مكاسب تنافسية وتعزيز كفاءة ميزانيات التسويق لديها”.

يذكر ان الشركات في العالم تنفق ما يقرب من 32 مليار دولار على المشاركة في المؤتمرات وحدها وفقا لمجلة “ميتنغز اند كونفينشنز” . وتشير احصائيات متخصصة أخرى ان العارضين ينفقون 212 دولار بالمتوسط على كل زائر يصلون اليه في معرض تجاري فعلي في حين ان ذلك لا يكلفهم اكثر من 35 دولارا فقط لكل زائر في المعارض الافتراضية . وتقدر مجلة “تريد شو” ان الشركات المتوسطة والكبيرة تنفق حوالي 550 الف دولار سنويا على المعارض التجارية التقليدية.

قال عيد: “في ظل الازمة الاقتصادية العالمية الحالية تتجه شركات التقنية الى الإستفادة من افضل الوسائل لتحقيق اعلى عائد على الاستثمار من خلال ضغط النفقات وزيادة الجهد التسويقى للحفاظ على حصتهم السوقية. وفي هذا السياق فان المعارض الافتراضية بتكلفتها التنافسية تلبى هذا الإحتياج بالإضافة الى أنها توفر خيارات اوسع أهمها إعتمادها أنظمة الذكاء التجارى لمتابعة طلبات العملاء والصفقات المحتملة باستخدام حلول وانظمة تقارير ذكية”.

سيكون بإمكان الشركات العارضة في فيريتكس دوت كوم ان تتواصل و تتحادث مع زوارها عبر الإنترنت، و تبادل بطاقات الاعمال الافتراضية، و اجراء عروض حول المنتجات، و توفير النشرات التسويقية، و حضور المحاضرات في مركز المؤتمرات، و الالتقاء مع العملاء الزائرين في المجلس، اضافة الى توفير البحوث والدراسات فى مركز المعلومات . كما المعرض على مركز اعلامي للحصول على معلومات صحفية من المتحدثين والشركات الراعية والعارضين” أضاف عيد.

خلال فترة الانطلاق الحي لفيريتكس دوت كوم لمدة ثلاثة ايام يمكن للعارضين والزوار المسجلين التفاعل عبر الموقع. اما في فترة العرض الممتد التى تليها سيبقى المقر الافتراضي نشطا حيث يتمكن الزوار من مشاهدة وتحميل المواد التسويقية المختلفة من اجنحة العارضين وطلب المعلومات وحضور الجلسات المسجلة في مركز المؤتمرات.

  • 10113
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE