×
×

خبراء أمن الشبكة لدى تريند مايكرو يقدمون معلومات ونصائح هامة لمراقبة استخدام الشبكة

يشهد استخدام شبكة الإنترنت في المنطقة ارتفاعاً ملحوظاً مع تزايد تصفح الشباب للشبكة بحثاً عن المعلومات، أو بغرض الترفيه، أو التعارف الاجتماعي.

وغالباً ما يكون من الصعب بالنسبة للآباء والأوصياء تزويد أولادهم بالنصائح والمعلومات الأمنية الصحيحة عن تصفحهم لشبكة الإنترنت. ومن هنا تركز شركة تريند مايكرو على إيجاد بيئة استخدام شبكي آمن وخالية من المخاطر للصغار من مستخدمي الشبكة العالمية.

وفي هذا الصدد قال إيان كوكران، مدير التسويق في الأسواق الناشئة لدى تريند مايكرو: “يعتبر جعل شبكة الإنترنت مكاناً أكثر أمناً من الرؤى الأساسية بالنسبة لشركة تريند مايكرو. وبكوننا خبراء في الأمن الشبكي، فإننا نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا من أجل تحقيق هدفنا المتمثل في جعل تصفح الإنترنت تجربة آمنة وخالية من المخاطر”.

وتهدف شركة تريند مايكرو من خلال حملتها “سلامة الإنترنت للأطفال والعائلات” إلى جعل الإنترنت مكاناً آمناً بالنسبة للصغار من مستخدميها. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة تريند مايكرو على دعم الشراكات مع المؤسسات الهامة مثل “تشايلدنت إنترناشيونال”، و”كونيكت سيفلي دوت أورغ”، و”كومون سينس”.

نصائح ومعلومات هامة للاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت من قبل الأطفال والصغار:

• المراقبة والحدّ من استخدام الانترنت: يتوجب وضع كمبيوتر العائلة في مكان مركزي بهدف مراقبة سلوك الأطفال في تصفح الانترنت. ووفقاً لعمر الطفل فإنه من الهام جداً تحديد وقت ومدة استخدام الإنترنت.
• مناقشة سبل استخدام الشبكة: وخصوصاً للأطفال الصغار، إذ تنصح تريند مايكرو الآباء بوضع قائمة بالمواقع الإلكترونية المفضلة لأبنائهم. ويتوجب على الآباء تصفح الموقع لتحديد ما إذا كان هذا الموقع مناسباً لعمر أطفالهم.
• التحقق من مضمون محتوى المواقع وحماية البيانات: إن زيارة الموقع الإلكترونية المفضلة لدى الأطفال يوفر فهماً أكبر لمحتوى هذه المواقع ومدى ملائمتها. كما ينبغي إعلام الأطفال بعدم تسليم البيانات والمعلومات الخاصة مثل العنوان أو أرقام الهواتف.
• إجراء المحادثات عبر الشبكة: يتوجب على الآباء الحذر في حالة محاولة الغرباء في التواصل مع أطفالهم عبر شبكة الإنترنت. وللبقاء على إطلاع بمثل هذه الحوادث، فإن التبادل المشترك والدائم للتجارب بين الآباء والأطفال فيما يخص أساليب استخدامهم لشبكة الإنترنت يكون مفيد جداً.
• تحديد المواقع الإلكترونية غير الآمنة: تعمل بعض برامج التأكد من سلامة المواقع الإلكترونية مثل برنامج تريند مايكرو TrendProtect على التأكد من أمن الصفحات الإلكترونية وتوفر تحذيرات خاصة حول المواقع المصابة أو تلك التي تعمل على نشر البرمجيات الخبيثة.
• استخدام المرشحات الخاصة بعناوين المواقع الإلكترونية: توفر حلول السلامة التقنية، مثل برنامج الحماية Trend Micro Internet Security 2009، مرشحات خاصة بعناوين المواقع الإلكترونية التي تعمل على تجنب الوصول إلى المواقع التي تتضمن محتويات غير ملائمة.
• العمل على تحديث برمجيات الحماية: يتوجب العمل دائما على تحديث جهاز الكمبيوتر بأحدث برمجيات الحماية بهدف الحفاظ على الجهاز خالياً من الفيروسات، والرسائل غير المرغوبة، والبرمجيات التجسسية، والبرمجيات الخبيثة.
• استخدام www.trendmicro.com/go/safety: يعتبر هذا الموقع مصدراً هاماً للمعلومات حول المبادرات الخاصة بسلامة الإنترنت للأطفال والعائلات.

تتوفر معلومات حول المخاطر الأمنية الراهنة، مثل موجات الرسائل غير المرغوبة، أو هجمات الخبيثة على المدونة الخاصة بمختبرات تريند مايكرو التي تعنى بالكشف عن البرمجيات الخبيثة والتي يمكن الوصول إلها عبر الرابط: http://blog.trendmicro.com.

  • 10111
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE