×
×

سامسونج للإلكترونيات تُطلق برنامجها "ريل دريمز" لدعم أحلام الشباب في مصر

قامت سامسونج للالكترونيات مؤخراً بإطلاق برنامجها الخاص بالمسئولية الاجتماعية و ذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ هاني هلال وزير التعليم العالي، ود. عمرو سلامة، وزير التعليم العالي السابق، مستشار الجامعة الأمريكية ورئيس المجلس الاستشاري للشراكة المصرية للتعليم والتوظيف.

تأتي مبادرة سامسونج الدولية للمسئولية الاجتماعية بالتعاون مع كل من المؤسسة الدولية للشبابIYF ومن مصر جمعية نهضة المحروسة.

إن هذا البرنامج مبني على نجاح جمعية نهضة المحروسة في تنمية المهارات الفنية والإدارية المتخصصة للشباب من الوافدين الجدد لسوق العمل.
برنامج سامسونج لدعم أحلام الشباب ” ريل دريمز” بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة سيشاركون عدة جمعيات لتنفيذ مبادرة “ريل دريمز” لدعم أحلام الشباب. هذه الشراكة تضم جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة، مؤسسة دعم منشآت الأعمال وجمعية شباب الأعمال. إن البرنامج يهدف في المقام الأول إلى تحفيز النشاط الاقتصادي في أفريقيا عن طريق تطوير المهارات العلمية وإعداد الشباب لخوض مسيرة مهنية متميزة تتسم بالاستمرارية والنجاح. تقوم المؤسسة الدولية للشباب بتنفيذ هذا البرنامج، الذي يأتي كمنحة من سامسونج ويتم التنفيذ بالتعاون مع المؤسسات المحلية في كل بلد.

وقال كوانج هاك كوه- مدير فرع الشركة بالقاهرة معرباً عن سعادته بالمشروع” يسعدني ويشرفني أن أكون جزءا من هذه الحملة، التي لا تصب فقط في مصلحة المجتمع، بل تقوم بذلك في إطار مبتكر وهو الأمر الذي تجسده قيم سامسونج “.

إن هدف برنامج “ريل دريمز” طويل المدى هو دعم ثقافة الشباب و تأهيلهم لسوق العمل بهدف توفير فرص عمل جديدة وزيادة دخل آلاف الشباب الذين يدخلوا إلى سوق العمل المصري في الأعوام القادمة. ويستهدف البرنامج حوالي 2500 من الطلاب أو ممن لم يستكملوا دراستهم بهدف خلق 370 فرصة تتضمن منح تدريبية و فرص عمل وتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة.

تشارك جمعية نهضة المحروسة مع عدة مؤسسات لتنفيذ هذه المبادرة، وذلك على مستويين: المستوى الجامعي، حيث تقوم نهضة المحروسة بتنفيذ البرنامج في مركز تنمية المهارات بجامعة القاهرة. وتقوم الجمعية المصرية لشباب الأعمال -الشريك الأساسي لنهضة المحروسة – بتنفيذ البرنامج في مراكز تنمية المهارات في جامعة عين شمس بالقاهرة والفيوم بصعيد مصر. ويهدف البرنامج عن طريق هذه الجامعات الثلاثة إلي الوصول للطلبة وحديثي التخرج من الجامعات الحكومية لتزويدهم بالمعلومات والمهارات التي تساعدهم على دخول سوق العمل وتؤهلهم للمنافسة مع أقرانهم من خريجي الجامعات الخاصة.

أما المستوي الثاني، فيتمثل في تعاون نهضة المحروسة مع جمعية “علشانك يا بلدي” للتنمية المستدامة ومؤسسة دعم شباب الأعمال BEST بالتوجه إلى من لم يحظوا بالقدر الكافي من التعليم أو حملة شهادة الثانوية العامة وذلك عن طريق مراكز الشباب.

  • 10098
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE