×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تتشاور حول نظام اعتماد أجهزة الاتصالات

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات، ورقة استشارة عامة بشأن مسودة اللائحة التنظيمية حول النظام الجديد لاعتماد أجهزة الاتصالات. وتحدد هذه اللائحة المقترحة دور ومسؤوليات الهيئة وأي شخص أو جهة ترغب في استيراد أجهزة الاتصالات إلى مملكة البحرين.

تقترح مسودة اللائحة هذه اعتماد المعايير الدولية باعتبارها الأساس للمواصفات التقنية للهيئة ومتطلبات إجراءات اعتماد الأجهزة.

وقال مدير عام الهيئة السيد ألن هورن: “تقوم الهيئة بمراجعة إجراءاتها باستمرار لضمان أن تكون أكثر فعالية بالنسبة للخدمات التي تقدَّم لمستخدمي الاتصالات والمشغلين المرخص لهم ومزودي أجهزة الاتصالات. وستسهل هذه اللائحة على مزودي الأجهزة إدخال أجهزة اتصالات جديدة إلى البحرين بشكل أسرع لصالح المستهلكين”.

كما تقترح مسودة اللائحة نظام وطني يهدف إلى ضمان استخدام أجهزة الاتصالات بشكل آمن لا يضر بشبكات الاتصالات العامة أو لا يسبب تداخلات راديوية ضارة.

إن أهم إحدى المبادرات الجديدة التي تقدمها اللائحة هي قدرة مزودي الأجهزة على إدخال أنواع معينة من الأجهزة إلى البحرين، كأجهزة الهواتف المتنقلة المعتادة، من دون موافقة مسبقة من الهيئة، شريطة أن تحمل هذه الأجهزة علامة مطابقة للجودة الأوروبية(CE mark) والتي تثبت مطابقة هذه الأجهزة للمتطلبات الأساسية المعنية للاتحاد الأوروبي والتزامها بها.

قال مدير شئون التراخيص والعمليات بالهيئة السيد فل هاريس: “إن الإجراءات المقترحة لاعتماد الأجهزة قائمة على مبدأ الشفافية دون تمييز وتتوافق تماماً مع أفضل الممارسات الدولية، حيث أنها ستسهل المنافسة في توفير مجموعة واسعة من أجهزة الاتصالات والتي ستعود بالنفع على المستهلكين من خلال تنوع الخيارات وتخفيض الأسعار “.

وستصدر الهيئة، بالإضافة إلى هذه اللائحة، إرشادات توضح كيفية تنفيذ اللائحة بشكل عملي وتقدم المعلومات اللازمة لمساعدة مقدم الطلب على إعداد طلبه وتقديمه إلى الهيئة للموافقة عليه.

  • 10096
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE