×
×

مايكروسوفت تقدم متصفح IE 8 بشكل اختياري في نظام Windows 7

أكد مجربو النسخ التجريبية لنظام Windows 7 أن مايكروسوفت قامت بتقديم متصفح Internet Explorer 8 بشكل اختياري في أحدث النسخ التجريبية لنظام Windows 7، حيث قدمت خيار يمكن للمستخدمين من خلاله حذف متصفح IE 8 من المكونات الرئيسية لنظام التشغيل.

وأكدت التقارير أن البناء 7048 لنسخة تجريبية من نظام Windows 7 تتضمن متصفح Internet Explorer كأحد المكونات التي يمكن للمستخدم تضمينها أو حذفها من النظام عبر المربع الحواري Windows Features. يذكر أن لوح التحكم “Control Panel” كان موجود في النسخة التجريبية العامة من نظام Windows 7، أما متصفح IE 8 فكان غير مسجل بين الخصائص التي يمكن للمستخدم إغلاقها أو تشغيلها وفق رغبته.

وقد رفضت مايكروسوفت التعليق حول مسألة تضمين IE 8 ضمن تلك المكونات الاختيارية التي يمكن للمستخدم الاستغناء عنها، و رفضت ذكر الأسباب المحيطة بهذا التحول، ويعتقد البعض أن هذا التحرك من مايكروسوفت يأتي كاستجابة لاعتراض الاتحاد الأوروبي الدائم على قيام شركة مايكروسوفت بوضع المتصفح بشكل أساسي داخل جميع إصدارات نظام Windows.

ومن الجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من التكهنات حول التعديلات والتغييرات التي تجريها مايكروسوفت على نظام Windows 7، خصوصا مع انتقال النظام من مرحلة النسخة التجريبية العامة إلى مرحلة “release candidate”، ولكن لم يتوقع أحد قيام مايكروسوفت بتقديم متصفحها بشكل اختياري. هذا وقدم موقع AeroXperience المزيد من التفاصيل حول كيفية تضمين أو حذف متصفح IE 8 من المكونات الرئيسية لنظام Windows 7 وذلك من خلال الرابط التالي:

http://www.aeroxp.org/2009/03/ie8-functionally-removable/

  • 10086
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE