×
×

مركز دبي للإحصاء يوقع اتفاقية مع حكومة دبي الإلكترونية لتعزيز توفير الخدمات الإلكترونية

أعلنت “حكومة دبي الإلكترونية” عن توقيعها اليوم (الخميس 5 مارس/ آذار 2009) اتفاقية شراكة مع “مركز دبي للإحصاء” ليصبح بذلك أحدث دائرة حكومية تنضم إلى قائمة متبنّي خدماتها الإلكترونية المحورية. وبموجب هذه الاتفاقية سيكون بمقدور المركز تعزيز عملية تقديمه الخدمات العامة لعملائه، مثل “اسأل دبي” و”الاستبيان الإلكتروني” و”المكتبة الإلكترونية” وخدمة الاستعلام والاستشعار “إم. دبي”، كما سيستفيد من الدعم الفني في إدارة منصة الخدمات الإلكترونية الخاصة به بكفاءة ونجاح.

وتعد خدمة “اسأل دبي” مركز اتصال موحداً يتيح للمواطنين والمقيمين ورجال الأعمال في الإمارات، وفي مختلف أنحاء العالم الحصول على أجوبة عن استفساراتهم المتعلقة بالخدمات الإلكترونية المقدمة من دوائر حكومة دبي. أما خدمة “المكتبة الإلكترونية” فتعمل على تسهيل الوصول للمطبوعات والوثائق من “مركز دبي للإحصاء” ومن الدوائر الحكومية الأخرى من خلال قناة متكاملة، فيما تعدّ خدمة الاستعلام والاستشعار “إم. دبي” قناة مبتكرة للتواصل بين العملاء ودوائر دبي الحكومية عبر الرسائل النصية القصيرة. وأما الخدمة الرابعة “الاستبيان الإلكتروني”، فتساعد الدوائر الحكومية على إطلاق استطلاعات الرأي الخاصة بها عبر شبكة الإنترنت.

وقالت موزة الأكرف، مدير الخدمات الإلكترونية بالإنابة في “حكومة دبي الإلكترونية”، إثر توقيع الاتفاقية: “يعد مركز دبي للإحصاء مصدراً قيّماً للمعلومات التي تهم الجمهور، ولذلك فإن زيادة فرص الوصول لخدماته، من خلال مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي توفرها “حكومة دبي الإلكترونية”، سيساعد المركز على رفع إنتاجيته وتعزيز مستويات رضا العملاء. وسيستفيد العملاء بلا شك من هذه الشراكة، حيث بات بمقدورهم الآن الاستفادة من الخدمات التي تعتمد الرسائل النصية القصيرة والوصول عبر الإنترنت إلى مجموعة كبيرة من الإحصاءات المهمة والتسهيلات الأخرى المصممة لتسريع وقت المعاملة وتوفير أفضل الخدمات”.

وقال عارف عبيد المهيري، المدير التنفيذي في “مركز دبي للإحصاء”: “تعد شراكتنا مع حكومة دبي الإلكترونية جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى توفير منصات أكثر تطوراً وسهولة للتواصل مع العملاء، كما نعتبرها الخطوة الأولى على طريق تطلعاتنا لإطلاق المزيد من الخدمات المبتكرة بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية في المستقبل”.

يشار إلى أن خدمة “إم. دبي” تشتمل على خدمة الاستعلام (SMS Pull) وخدمة الاستشعار (SMS Push)؛ وذلك عبر إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 4488 تتيح للعملاء الحصول على المعلومات من مركز دبي للإحصاء. وفي المقابل يمكن للمركز إرسال الرسائل والإخطارات والمعلومات الأخرى للعملاء أيضاً عبر الرسائل النصية القصيرة.

وتتيح خدمة “الاستبيان الإلكتروني” لـ “مركز دبي للإحصاء” الحصول على آراء العملاء لاستثمارها كمصدر لتحسين جودة خدماته الإلكترونية. أما خدمة “اسأل دبي” للاتصال الموحد فهي مقدمةٌ باللغتين العربية والإنكليزية للتواصل مع الدوائر الحكومية في دبي عبر قنوات متعددة تشمل الهاتف على الرقم (700040000) والفاكس على الرقم
(3399 330 04) والبريد الإلكتروني ([email protected])، وأيضاً عبر الدردشة الإلكترونية من خلال الموقع http://askdubai.dubai.ae .

  • 10081
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE