×
×

معرض هونغ للالكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يبرز اسيا كمحرك للنمو التكنولوجي

ستنعقد دورة الربيع من “معرض هونغ كونغ للالكترونيات” و”معرض هونغ كونغ الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” خلال الفترة بين 13 و16 نيسان/ابريل الجاري في “مركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات”. وتتخذ هذه الفعاليات من المركز التجاري في مدينة وان تشاي مقرا لها، وستركز على قطاعات الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيضم هذان المعرضان اكثر من 3500 جناح.

كما أعلن “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” أيضا عن تقديم مساعدات بقيمة 120 مليون هونغ كونغ دولار من اجل دعم الشركات المشاركة في المعرض خلال فترة الازمة المالية العالمية الراهنة. وتتضمن هذه المساعدة برنامجا مكثفاً من اجل استقطاب المزيد من العملاء التجاريين الى هذه المعارض الدولية المقامة في هونغ كونغ والتي يتوقع لها أن تكون محط أنظار اللاعبين الاساسيين في قطاعات الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما يقدم المجلس للشركات التي ستشارك في هذه المعارض التجارية مساعدات مالية لتعزيز جهودهم التسويقية.

وقد حقق معرض هونغ كونغ للالكترونيات نموا ملحوظا ليصبح المعرض الاضخم من نوعه في آسيا مؤكدا على مكانته كمنصة تجارية عالمية رائدة.

وستقدم العارضون القادمون من مختلف انحاء العالم احدث المنتجات الالكترونية. وقد قام راجو نارايانان، مدير المبيعات في شركة “الخليج للاجهزة اللاسلكية واجهزة التلفزيون” الكائنة في الامارات بزيارة المعرض خلال العام الماضي وقدم طلبات شراء من خمسة مزودين. وقال نارايان: “نشارك سنويا في دورة الربيع من هذا المعرض، نظرا لانها واحدة من اهم الفعاليات. ويمكننا المعرض من مواكبة احدث التقنيات والاتجاهات وكذلك توسيع نشاطنا التجاري”.

وقال رايموند ييب، مساعد المدير التنفيذي في “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ”: “ياتي التوسع الذي يشهده مركز “هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات” نتيجة استكمال الاعمال فيه مطلع العام
الجاري، حيث قمنا باضافة الف جناح رئيسي. وسيكون العارضون والعملاء في هذا المعرض في مقدمة الاشخاص الذين سيختبرون هذه المرافق الجديدة من خلال زيادة المساحة والخدمات والمرافق المستحدثة، الامر الذي سيعزز مكانتنا كاحد اهم منظمي المعارض التجارية في العالم”.

وستعود “قاعة المشاهير” لعرض اجود العلامات التجارية في مجال التطبيقات والمكونات مع اقبال شديد في سوق العملاء وقطاع تصنيع الالكترونيات. كما سيتم اعداد مناطق خاصة من اجل مساعدة المشترين على ايجاد البضائع التي تلبي مختلف احتياجاتهم. وتتضمن مناطق المنتج الالكترونيات الخاصة بالمركبات وانظمة “جي. بي. اس” والالعاب الالكترونية والمعدات السمعية والبصرية والتطبيقات المنزلية والتصوير الرقمي والمعدات الالكترونية الخاصة بالرعاية الصحية.

وسيقام “معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، الحدث التجاري الخاص بالمعلومات والاتصالات وشركات التكنولوجيا، بالتزامن مع هذا المعرض من اجل تقديم الحلول والخدمات البرمجية.

ومن اجل مواكبة اخر التطورات في هذا القطاع الذي يشهد تغيرات سريعة، ستتم اضافة اربعة مناطق هي اجهزة الكمبيوتر وملحقاتها والاجهزة الرقمية والمتعددة الوسائط وامن تكنولوجيا المعلومات وتقنيات التخزين. وبالاضافة الى المناطق الحالية، سيتم عرض احدث المنتجات والحلول التي تستقطب اعدادا كبيرة من العملاء الدوليين.

وتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واحدة من القطاعات الهامة والحيوية، لذا سيركز معرض “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” على هذه المواضيع الستة وهي امن تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات التيليماتيكس وتعهيد مصادر خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتطبيقات اللاسلكية وتكنولوجيا البيع بالتجزئة والعمليات اللوجستية الالكترونية والحلول التجارية من اجل مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تخفيض التكاليف والتحكم بالموارد. كما سيتم عقد حلقات بحث من اجل تزويد الزوار بالمعلومات والمعارف ذات الصلة.

وستوفر دورة الخريف “معرض هونغ كونغ للالكترونيات” و”المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” رؤية متميزة حول التطورات العالمية في قطاعات الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيقام المعرضان بالتزامن مع دورة الربيع الاولى من “معرض هونغ كونغ الدولي للاضاءة”.

  • 10080
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE