×
×

كيوتل تطرح حلولاً جديدة للارتقاء بالشركات القطرية

خطت اتصالات قطر (كيوتل) خطوة جديدة في إطار إستراتيجيتها الجريئة لكي تصبح واحدة من كبريات شركات الاتصالات في العالم، وذلك مع إطلاق خدمة عالمية للشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى بروتوكول الإنترنت IP VPN أمام الشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وتتميز تقنية الشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى بروتوكول الإنترنت بقدرتها على إنشاء شبكات آمنة ومرنة وقابلة للتوسعة، حيث يمكن للشركات استخدامها لمشاركة تطبيقات الفيديو وتطبيقات البيانات بين مختلف مكاتبها المنتشرة في أنحاء العالم، بشكل فعلي. وستربط خدمة كيوتل الجديدة مواقع العملاء برابط واحد، ويدعمها في ذلك شبكة من الشركاء يمثلون شركات من الدرجة الأولى في العالم، لكي توفر مستوى عال من الخدمة للشركات التي تتخذ من مراكز الأعمال في العالم مقراً لها، ولها مكاتب في أسواق يصعب الوصول إليها.

ولتشجيع مزيد من الشركات في قطر للاستفادة من الجيل الجديد من حلول الاتصالات، قامت كيوتل بإلغاء جميع التكاليف المرتبطة بعملية إعداد وتركيب الحل العالمي للشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى بروتوكول الإنترنت لفترة الأسابيع الستة الأولى من إطلاق الخدمة.

وقد صمم الحل، الذي طورته إدارة حلول الأعمال في كيوتل، لكي يكون أحد الحلول الأكثر منافسة في المنطقة، وذلك استناداً إلى تحالف كيوتل مع ريلاينس جلوبال كوم Reliance Globalcom الدولية المتخصصة، وسينجتل Singtel، والتواصل للاتصالات Tawasul Telecom، لتوفير حل مترابط قادر على ربط الشركات في أكثر من 200 بلداً.

ويقول المهندس خالد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لحلول الأعمال في كيوتل: ” يعتبر هذا الحل حلاً فعالاً جداً، ونعتقد بأنه يضاهي أفضل الحلول في العالم من ناحية التغطية والوصول والأمان والمرونة. وفي الوقت الذي تواصل فيه المزيد من الشركات القطرية توسيع أعمالها على الساحة الدولية، نعتقد بأن هذا الحل سيزودها بالإطار التقني الذي يمكنها من تحقيق النمو على مستوى العالم”.

ويضيف المنصوري: “وفي الوقت ذاته، فإننا نجري مباحثات مع العديد من الشركات الدولية التي جذبتها القيمة الممتازة والقدرة على الوصول إلى مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المناطق التي كان يصعب في السابق ربطها بخدمة الشبكات الافتراضية الخاصة”.

وتوفر شراكة كيوتل مع ريلاينس جلوبالكوم خدمة عالمية للشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى بروتوكول الإنترنت IP VPN لأكثر من 123 دولة مع إمكانية إدارة عدد أكثر من التطبيقات الخاصة بالصوت والصورة والبيانات، كما تمتلك ريلاينس جلوبالكوم أكبر نظام للكيبلات البحرية المملوك ملكية خاصة، حيث يمتد طوله لأكثر من 65,000 كيلومتر ويربط الشركات في أسواق كل من الهند، والشرق الأوسط وآسيا، وأوروبا والولايات المتحدة.

وتسهم شراكة كيوتل مع سينجتل في توفير اتصالات شبكات افتراضية خاصة مستندة للإنترنت لأكثر من 30 دولة، متضمنة دول في الأمريكيتين، وآسيا، وأوروبا.

ويمكن مقارنة هذه الشبكة الدولية مع الشبكة المحلية في منطقة الشرق الأوسط التي توفر عمقاً وجودة في الخدمة لا يمكن مضاهاتها، وهي الشبكة التي يتم توفيرها بالتعاون مع تواصل للاتصالات، والتي بدورها توفر خدمات تقنية شبكات مميزة على مستوى الخليج.

والمحصلة النهائية لهذه القدرات الدولية للاتصالات هي الحصول على خدمة موثوقة ويمكن الاعتماد عليها تقدم من خلال حل مدار من البداية للنهاية. ويعتبر حل الشبكات الافتراضية الخاصة العالمية المستندة إلى الإنترنت حلاً يستند بالكامل إلى تقنية MPLS (وهي تقنية للوصول باستخدام بروتوكولات إنترنت مختلفة)، ويوفر للعملاء منفذاً للارتباط ومجموعة من الخدمات تم تهيأتها لتتلائم مع التطبيقات الخاصة المستخدمة من قبل الشركات التي يعملون بها.

وقال المنصوري: “نحن على ثقة تامة بأن هذا الحل يوفر مزيجا فريداً من تغطية الشبكات الافتراضية الخاصة المستندة إلى الإنترنت في المنطقة، مدعومة بقدرة على النفاذ على المستوى الدولي. وستمكننا شبكتنا المطورة بالكامل من تقديم قيمة حقيقة لعملائنا، كما يتبين ذلك من العرض المبدئي المتمثل في إعداد وتركيب هذا الحل بالمجان لعملائنا من الشركات”.

وتعتبر هذه الخدمة الجديدة من كيوتل أول حل للعملاء يتم إطلاقه بالاستفادة من الشراكة مع ريلاينس جلوبلكوم، التي أعلن عنها في ديسمبر 2008.

إن التوسع الذي شهدته كيوتل لأعمالها، والذي يشمل في الوقت الحالي 17 بلداً، قد تم دعمه وتطويره بشكل موازٍ لشبكة من الشركاء الذين يحتلون مراكز متقدمة في مجالات عملهم، الأمر الذي مكن كيوتل من تقديم خدمات اتصالات عالمية المستوى.

  • 10065
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE