×
×

لكسمارك تدعم حملتها نحو تقليل الطباعة وزيادة التوفير

قامت لكسمارك المتخصصة في توفير حلول وخدمات الطباعة بدعم حملتها للحفاظ على البيئة وذلك من خلال إطلاق محاكي البيئة- eco-simulator للمساهمة في زيادة وعي المستخدمين من أصحاب الأعمال والتركيز على أهمية تطبيق عادات الطباعة الجيدة التي تقلل من العوامل والآثار السلبية. وتسمح هذه الأداة التعليمية الجديدة للشركات بالتقدم نحو مستقبل مستدام وتقليل الأثر البيئي من خلال تحسين نظم الطباعة وتدفق المستندات.

ويقوم محاكي البيئة- eco-simulator بحساب الآثار الناجمة عن الطباعة بأسلوب خاطئ والتي تؤثر سلبا على البيئة بحيث يمكن للمستخدم التعرف عليها كما يترجم للمستخدم احتمال الاحترار الكوني واستنزاف الموارد الغير متجددة، يتم مقارنة النتائج وتأثير طباعة الشركات بالأنشطة الأخرى مثل قيادة السيارة أو استخدام النفط الخام.
ويبدأ محاكي البيئة- eco-simulator بطرح سؤالين بسيطين يساعد المدراء والموظفين في استيعاب مدى أهمية وضرورة تقليل الطباعة :
1- ما عدد الصفحات التي تطبعها يوميا؟
2- كيف تستخدم طابعة لكسمارك الخاصة بك؟ (الطباعة على الوجهين، خرطوشات (كارتريدج) ذات قيمة عالية وغيرها من الأسئلة ذات الصلة بعملية الطباعة وكيفية استخدام الطابعة.
ومن ثم يبدأ محاكي البيئة- eco-simulator باحتساب الآثار والعوامل التي تؤثر على البيئة مباشرة من مستخدمي طابعات لكسمارك الليزرية ويقوم بتحليل كافة المراحل التي تشمل الإنتاج وحتى الانتهاء من الطباعة.

وأوضحت بياتريس مارنيف، مديرة الشؤون المستدامة في لكسمارك في أوروبا الشرق الأوسط وأفريقيا قائلة: “تبين لنا وبعد دراسة وتحليل سلوك المستخدم للطابعات أن هناك علاقة وثيقة بين الاستمرارية إلى الأمد الطويل دون استنزاف الموارد والتعامل مع التطوير والتنمية ببصيرة واسعة من ناحية البعد الزمني وبين التعليم والسلوك الفردي، ولذا من الضروري القيام بتوعية المستخدم قبل تغيير السلوك وأشار بحث أجرته إبسوس بالتعاون مع قسم الأبحاث لدى لكسمارك إلى أن هناك 90 % من الموظفين الأوروبيين قلقون بشأن التأثير البيئي لطباعتهم”.

وتابعت ” مارنيف ” : قدمت لكسمارك محاكي البيئة- eco-simulator للتعامل مع هذه الأمور، لتساعد على تحديد أفضل الأولويات من ناحية الجهود البيئية، ومساعدة أصحاب الأعمال على تقليل الطباعة وزيادة التوفير. وعلى الرغم من أن الورق يعد صاحب التأثير الأكبر نسبيا، إلا أن التزام لكسمارك بطرح منتجات طويلة المدى بما يتناسب مع احتياجات الشركات وأصحاب الأعمال يؤكد مسئولية لكسمارك نحو البيئة من خلال اعتماد منتجات تهدف إلى تقليل الآثار البيئية السلبية والسموم، والحد من استهلاك الموارد الطبيعية كالماء والطاقة والانبعاثات (غاز المنزل الأخضر، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون) وتقليل الفاقد”.

كما يمكن لبعض عملاء لكسمارك تضمين محاكي البيئة- eco-simulator كذلك في اتصالاتهم الداخلية مثل حاسوبات الموظف، أو على شبكة الشركة الداخلية.

  • 10057
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE