×
×

سوناتا لحلول البرمجيات قدمت من الهند لتفتتح أول وجود لها في مدينة دبي للإنترنت

شركة حلول البرمجيات الهندية سوناتا سوفت وير المحدودة والمملوكة بالكامل، تعلن اليوم عن تأسيسها شركة تابعة لها باسم سوناتا سوفت وير المنطقة الحرة- ذات مسؤولية محدودة، في مدينة دبي للإنترنت، إحدى أكبر مجمعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم والعضو في تيكوم للاستثمارات، وستهتم شركة سوناتا سوفت وير بتقديم حلول ذات قيمة في مجال تقنية المعلومات للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مما يساعد الشركة على تعزيز موقعها في المنطقة.

انطلاقاً من مكاتبها في المنطقة الحرة بمدينة دبي للإنترنت ستعمل سوناتا سوفت وير على الاهتمام بتوفير حلولاً برمجية لقطاعات السياحة والنقل و الضيافة والإنشاءات وهي القطاعات التي تشكل الناتج الوطني المحلي لدول منطقة الشرق الأوسط.

وقال مالك سلطان آل مالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: ” تمكنت مدينة دبي للإنترنت من استقطاب أسماء كبيرة ولامعة في سماء تقنية المعلومات من كل أنحاء العالم منذ تأسيسها في العام 2000. وبهذه المناسبة فإننا نرحب بانضمام سوناتا سوفت وير إلينا وهي شركة رائدة عالمياً و لها سمعة جيدة في مجال ابتكار أحدث الحلول البرمجية. ونتطلع إلى العمل عن قرب مع سوناتا سوفت وير والتي بإمكان قطاع تقنية المعلومات الاعتماد عليها للوصول إلى أفضل حلول البرمجيات. وبالإضافة إلى شراكتنا مع سوناتا فإننا سنعمل على إيجاد وسائل تساعدنا في بناء اقتصادنا الرقمي لما فيه منفعة المنطقة”.

شكلت سوناتا فريقاً قوياً قادراً على إدارة عملياتها في المنطقة، حيث يتولى ماهيش شاستري منصب المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، و إيه تي سرينيفاسان منصب المستشار الأول، اللذين يمتلكان خبرة موسعة حول أسواق منطقة الشرق الأوسط، ومع فريق كهذا ستتمكن الشركة من فهم متطلبات سوق المنطقة بشكل جيد.

قال السيد بي راماسوامي الرئيس والمدير الإداري لشركة سوناتا سوفت وير المحدودة: ” نحن سعداء بتوسعنا الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط، ونحن على ثقة بأن انطلاق أعمالنا من مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة سيكون المحرك الدافع لنمو شركتنا”.

وأضاف: ” بناء على سجلنا الحافل بالابتكارات وقائمة عملائنا الممنونين من خدماتنا، و البنية التحتية القوية، وفريق العمل الممتاز، فإننا ملتزمون بتقديم خدمات من أعلى المستويات، وسيستفيد عملاؤنا من تحالفاتنا مع كبريات شركات التقنية العالمية وسجلنا الطويل الذي يبرهن على خدماتنا التي قدمناها للعديد من العملاء من جنسيات مختلفة”

وأوضح: ” اعتماداً على خبراتنا المتراكمة خلال السنوات الماضية، وقوة التزاماتنا فإننا على ثقة بأن خدماتنا المميزة والفريق المختار بعناية لهذه المهمة سيوفر حلولا مبتكرة وعالية الجودة لشركائنا في المنطقة”.

صنفت سوناتا من ضمن أول 20 شركة هندية في مجال تصدير البرمجيات وخدماتها وذلك للعامين 2007 و 2008 من قبل مؤسسة ناسكوم، وهي هيئة التجارة الأولى والمسؤولة عن إجراءات الأعمال الخاصة بالتعهيد لقطاع تقنية المعلومات في غرفة التجارة الهندية.

يصل حجم أعمال شركة سوناتا سوفت وير والتي مقرها بانجالور في الهند بحوالي 400 مليون دولار، تواصل نجاحاتها من خلال التوسع في مناطق جغرافية متعددة حول العالم، وكان من أحدث وأهم توسعاتها هو اتفاقها مع الاتحاد الدولي للسياحة TUI AG.

تتنوع خدمات سوناتا مابين الاستشارات في مجال تقنية المعلومات، و خدمات هندسة المنتجات، وتطوير التطبيقات، وإدارة التطبيقات، وإدارة الاختبارات، وإدارة البنى التحتية، وتطبيقات وحلول لشركات النقل.

استضافت حديثاً مدينة دبي للإنترنت معظم الشركات المدرجة في قائمة فورتشن 500 و أكثر من 1200 خبير في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مما جعلها تشكل أحد أكبر مجمعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، كما تسعى مدينة دبي للإنترنت دائماً إلى التركيز على أهمية إنشاء اقتصادات بالاعتماد على اقتصاد المعرفة.

  • 10056
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE