×
×

SAP العالمية تصبّ اهتمامها على مفهوم الأعمال المُستدامة

كشفت اليوم شركة SAP العالمية النقابَ عن خطة استراتيجية بعيدة الأمد لتعزيز جهودها في مجال الاستدامة. وتشمل الخطة الطموحة أعمالها وعملياتها الخاصة، كما تشمل حلولَ العملاء المصمَّمة للارتقاء بممارسات الأعمال المُستدامة. وتأكيداً لالتزامها كشركة عالمية بالتنمية المُستدامة، أعلنت SAP أنها ستعمل على تقليل انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن عملياتها وأعمالها حول العالم لتصل بحلول العام 2020 إلى المستويات التي كانت عندها في عام 2000. وحيث أن انبعاثاتها الكربونية بلغت 513,000 طن في عام 2007، فإن ذلك يمثل خفضاً كلياً في انبعاثات النطاق 1 و 2 و 3 بنسبة 51 بالمئة. وعلاوة على ما تقدَّم، ومن أجل دعم جهود الاستدامة التي يبذلها عملاؤها، كشفت SAP بالتعاون مع شركة TechniData النقابَ عن حلول موسَّعة في مجال إدارة البيئة والصحة والسلامة. كما أعلنت SAP عن أن جهودها في مجال الاستدامة ستقودها مؤسسة استدامة متخصِّصة ومتعدِّدة المهامّ أسستها مؤخراً وسيرأسها أول مديري الاستدامة في الشركة العالمية العملاقة.

ومن المعروف أنه يتعيَّن على الشركات حول العالم اليوم أن تتوافق مع المزيد من القوانين المحلية والإقليمية والعالمية، كما يتعيَّن عليها أن تواجه التحديات الاقتصادية العصيبة الراهنة، وأن تعزز توعية ومعرفة عملائها بالمسائل الاجتماعية والبيئية، وأن تواجه ندرةَ الموارد ومتطلبات عمليات الأعمال ذات الطبيعة الشبكية المعقدة. هذه العوامل مجتمعةً تخلق مخاطر جمّة تحيط بالعلامة التجارية، والحصة السوقية، والرَّسملة السوقية على حدٍّ سواء، كما أنها تخلق في الوقت نفسه فرص أعمال مُجزية. ويُقصد بالاستدامة عملية تعزيز ربحية الأعمال عبر إدارة المخاطر والفرص الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بطريقة شاملة. وتدرك SAP بأن تعزيز نجاحها ومكانتها العالمية في الأمد البعيد يستلزم مواجهة متطلبات الاستدامة داخلياً وتمكين عملائها حول العالم من مواجهة التحديات ذاتها بالشكل الأمثل.

وقال ليو أبوثيكر، الرئيس التنفيذي المشارك في شركة SAP العالمية: “تتبوأ شركتنا موقعاً ثنائياً فريداً عندما يتعلق الأمر بالاستدامة. وأقصد بذلك أننا نراعي التزاماً أخلاقياً إزاء أنفسنا يقتضي منا أن نتحقق من أن أعمالنا وعملياتنا تتم بشفافية ومساءلة تامة، وأنها لا تتسبَّب إلا بالحدود الدنيا من الآثار البيئية، وأنها متوافقة مع مسؤولياتنا المجتمعية إزاء الآخرين. وعلى صعيد مواز، فإن SAP هي الاسم الرائد في تطوير الحلول البرمجية للأعمال، وهذا يقتضي منا أن نوفِّر لعملائنا الحلول المتكاملة التي تساعدهم في تحقيق الشفافية على امتداد أعمالهم وعملياتهم وتمكنهم من إدارة الاستدامة بشكل أفضل. وهذا ما حدا بنا إلى صياغة خطة استراتيجية بعيدة الأمد تتضمَّن التزامنا بأن ندير شركتنا بأفضل طريقة مُستدامة ممكنة، كما تتضمَّن التزاماً مماثلاً بتمكين عملائنا من مواجهة التحديات البيئية ومقتضيات الحاكميّة بشكل أشمل”.

  • 10054
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE