×
×

نوكيا تقدم برامج وتطبيقات متطورة من خلال متجر Ovi الإلكتروني

في خطوة جديدة لربط مطوري البرامج والتطبيقات بالمستخدمين، تبدأ نوكيا في شهر مايو القادم من خلال متجرها الإلكتروني Ovi بتوفير برامج وتطبيقات شخصية تلبي متطلبات المستخدمين وتعتمد بشكل أساسي على علاقاتهم الاجتماعية وأماكن تواجدهم.

ويوفر المتجر الإلكتروني شبكة ضخمة من البرامج المتطورة عن طريق التعاون وتبادل الخبرات بين مزودي المحتوى ومطوري التطبيقات مستفيدين من التواجد الكبير لأجهزة نوكيا في كافة أنحاء العالم، وبداية من شهر مارس الحالي سيتمكن مطورو التطبيقات والأعضاء الحاليون في منتدى نوكيا لتطوير البرامج Nokia Forum من تحميل برامجهم على المتجر من خلال الموقع الإلكتروني publish.ovi.com ليصبحوا من طليعة مزودي البرامج في متجر Ovi حيث أصبح بإمكانهم حالياً تسجيل بياناتهم للدخول إلى الموقع.

وسيقوم الموقع بدمج أفضل خدمات تقديم البرامج الحالية مثل Download! و MOSH و WidSets في منصة واحدة فضلاً عن زيادة رقعة خدمات Ovi لتوفير برامج وتطبيقات عن الأماكن والأشخاص التي يوليها المستخدم إهتماماً كبيراً وذلك من خلال تبسيط عملية الوصول إلى هذه التطبيقات والخدمات وتحديثها الفوري. ويضم المتجر محتوى يتراوح ما بين التطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية “Podcasts ” وأدوات البرامج “widgets ” وتطبيقات تحديد المواقع والبرامج المخصصة لأجهزة نوكيا من جيل S40 و S60 فيما سيصبح جهاز نوكيا N97 المقرر طرحه للبيع في شهر يونيو المقبل أول جهاز يتضمن إمكانية تصفح محتويات متجر Ovi مباشرة وبطريقة مبسطة.
من جانبه صرح تيرو أوجانبيرا، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات نوكيا قائلاً :” سيقوم متجر Ovi بتوفير البرامج والتطبيقات المخصصة للمستخدمين بناء على الأشخاص الذين يولونهم الاهتمام والأماكن التي يتواجدون بها مما يوفر جيلاً جديداً من الخدمات والتطبيقات في متناول أيدي الملايين من الأشخاص حول العالم، وبالاستفادة من مصادر قوتنا كشركة وما يمتلكه حلفاؤنا، سيصبح متجر Ovi “متجراً ذكياً” يغير مفهوم المستخدمين حول استكشاف واستخدام البرامج والتطبيقات على هواتفهم المتحركة وجعل خبراتهم في التعامل مع الأجهزة أكثر سهولة ومتعة والأهم من ذلك أنها ستصبح أكثر خصوصية”.

وبخلاف المتاجر النقالة التقليدية، يستهدف متجر Ovi شريحة المستهلكين الراغبين في الحصول على محتوى شخصي يرتكز على قدرة نوكيا الفريدة في الاستفادة والتعلم من مواقع المستخدمين وروابطهم الاجتماعية، ومن هذا المنطلق لن يقتصر مفهوم الشراء على ” ما هي” البرامج والتطبيقات التي يريد المستخدم شراؤها بل سيتضمن أيضاً “أين” و”متى” و”لماذا” يريد المستخدم شراء هذه البرامج أو التطبيقات. وسيصبح بإمكان المستخدمين تفعيل عملية “الاستكشاف الإجتماعي” التي تقتضي بأن البرامج والتطبيقات التي يستمتع بها المستخدم ستحتل الصدارة على قائمة البرامج المتداولة إجتماعياً وبصورة تلقائية وسيتم توفيرها ليتمكن المستخدمين الآخرين من تحميلها وتداولها”.

كما سيتم توفير البرامج والتطبيقات بناء على موقع المستخدم ليحصل على أفضل التجارب المتعلقة بتفاصيل حياته أثناء تواجده في أي مكان حول العالم وسيكون للمستهلك حرية شراء البرامج والتطبيقات باستخدام بطاقات الائتمان أو من خلال شبكات تشغيل الهاتف ليتمكن من الحصول على البرامج والخدمات في الأسواق التي لا يتم تداول بطاقات الائتمان فيها بشكل واسع.

وبدوره صرح مورو مونتانارو، المدير التنفيذي لمجموعة Fox Mobile Group قائلاً: ” سيحقق متجر Ovi للمستخدمين في شتى أنحاء العالم الاستفادة القصوى من هواتفهم المتحركة عن طريق عملية استكشاف البرامج الجديدة، ونحن سعداء للغاية بتوسيع نطاق علاقتنا مع نوكيا ونعتقد أن متجر Ovi سيعزز من قدرتنا على أخذ المحتويات الفريدة التي تتسم بالإبداع مثل الاصدار القادم Ice Age 3 من شركة 20th Century Fox وتحويلها إلى تجربة ترفيهية على الملايين من الهواتف المتحركة”.

وبالاستفادة من برامج وتطبيقات نوكيا المتوفرة في الوقت الراهن، سيقدم متجر Ovi خدماته لعشرات الملايين من المستخدمين الحاليين مع توقع زيادة عدد عملائه إلى 300 ملايين مستخدم بحلول عام 2012 مما يقدم لمزودي ومطوري البرامج فرصة جيدة للتواصل بطريقة شخصية مع الملايين من الأشخاص في شتى أنحاء المعمورة ليصبح المتجر بذلك أضخم شبكة لتوفير البرامج والتطبيقات في العالم.

ومع وجود عدد كبير من الأجهزة التي تدعم تطبيقات أدوبي فلاش سيصبح متجر Ovi قناة التوزيع الأولى للتطبيقات الناتجة عن مشروع “الشاشة المفتوحة” الذي أطلقته نوكيا وأدوبي بتكلفة 10 ملايين دولار أمريكي. كما سيستمر منتدى نوكيا لمطوري البرامج Nokia Forum في تقديم الدعم والتعليم لقائمة أعضاءه المسجلين والبالغ عددهم 4 مليون مطور لتتم إضافة التطبيقات المتوفرة حالياً لهواتف نوكيا من جيل S40 و S60 إلى قائمة برامج وتطبيقات متجر Ovi .

وليتمكن مزودو ومطورو البرامج من شتى أنحاء العالم بتوزيع تطبيقاتهم عن طريق متجر Ovi، تقوم نوكيا حالياً بإطلاق موقع publish.ovi.com ليقومو من خلاله بتقديم تطبيقاتهم واختيار كيفية التحكم بها من خلال طريقة الكترونية بسيطة وتلقائية، وعندما يفتح متجر Ovi أبوابه في شهر مايو المقبل سيوفر لهم لوحة دخول للموقع لمراقبة الايرادات التي تحققها مبيعات برامجهم عن طريق موقع publish.ovi.com .

  • 10037
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE