×
×

IBM تنشئ مركز عالمي في مصر لتقديم الخدمات المحاسبية بعدد 1500 متخصص

وقعت شركة IBM أي بي ام العالمية اتفاقية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية ” ايتيدا” لتأسيس مركز جديد للشركة لتصدير الخدمات المحاسبية والتعهيد لخدمة عملائها في جميع أنحاء العالم انطلاقا من مصر بعدد 1500 متخصص في غضون 3 سنوات وهو أول مركز لشركةIBM العالمية في القرية الذكية.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور وفد من شركة IBM العالمية برئاسة السيد/ بيتر لينت نائب رئيس الشركة لخدمات التعهيد, ونشاط المركز موجه أساسا لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات من مصر. يبدأ المركز أعماله في يوليو 2009 في القرية الذكية، وهو أول تواجد لشركةIBM العالمية في القرية الذكية.

وصرح الدكتور/ طارق كامل “بأن إنشاء مثل هذه المراكز قد جاء بعد الزيارة التى قام بها السيد/ صمويل بالميزانو رئيس شركة IBM العالمية لمصر في سبتمبر 2008 والتقى خلال تلك الزيارة بالرئيس مبارك والدكتور/ أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وعدد من السادة الوزراء، كما يأتي افتتاح هذا المراكز ليرسخ مكانة مصر كسوق واعد في صناعة خدمات التعهيد حيث يوفر فرص عمل متميزة للشباب المصري، ويعد نجاحاً كبيراً لسياسة مصر في جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال.

وأكد أن مصر يتوفر لديها العديد من المميزات التي تؤهلها للمنافسة في هذا المجال بقوة، وأضحت تمثل مركزاً إقليمياً يتجمع على أرضها كبرى الشركات العالمية المتخصصة وتخدم عملائها على مستوى العالم انطلاقاً من مصر، وبذلك سوف تجنى مصر نصيبها العادل من هذه الصناعة الواعدة في المستقبل القريب”، كما أعرب السيد الوزير عن خالص تقديره لشركة IBMولفريق عملها المتميز واستراتيجياتها الهادفة التي تسعى لتوفير أعلى خدمة لعملائها من أي مكان بالعالم تتوافر به الكوادر المؤهلة لتقديم هذه الخدمة وبتكلفة تنافسية، وهذا ما وجدوه في السوق المصري.

وقال بيتر لينت، نائب رئيس IBM لخدمات التعهيد “بأن مصر لديها فرصة عظيمة وقد أصبحت الآن لاعباً بارزاً في الاقتصاد العالمي الجديد”، وأضاف قائلاً: “إن مركز التعهيد الذي تم الإعلان عنه اليوم يؤكد التزام الشركة العميق بدعم عملية النمو والثقة بتنافسية مصر عالميا وتوسع الشراكات الطويلة شديدة النجاح التي نتمتع بها هنا في مصر”.

واشار حازم عبد العظيم المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا) بأن هذا المركز يعد أكبر مركز كول سنتر متخصص يقدم خدمات التعهيد الغير صوتية، والخدمات المحاسبة والبنكية في الشرق الأوسط، وهو الأول من نوعه في المنطقة، ومن المقرر أن يبدأ العمل بالمركز الجديد في القرية الذكية خلال النصف الثاني من عام 2009 من خلال حزمة من الحوافز تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن شركة IBM تعد من أوائل الشركات العالمية التي أدركت كفاءة الكوادر البشرية المصرية منذ أكثر من 25 عام حيث أنشأت الشركة مركز تطوير برمجيات لتعريب منتجات IBM وتقديم الدعم التقني للغة العربية لعملائها في المنطقة وقد توسع هذا المركز ليضم مئات المتخصصين في تطوير البرمجيات .

وفى العام الماضي أثناء زيارة السيد/ صمويل بالميزانو رئيس شركة IBM لمصر تم الإعلان عن إنشاء مركز IBM Global Delivery Centre والذي يوفر 1100 فرصة عمل في غضون 3 سنوات لتقديم الخدمات الاستشارية المتقدمة لعملاء الشركة في مختلف أنحاء العالم عن طريق خبراء مصريين متخصصين في هذا المجال.
وقال المهندس عمرو غنيم مدير عام IBM مصر : ” يعود قرار اختيار شركة IBM لإنشاء هذا المركز في مصر إلي خبرة الدولة في تعهيد الخدمات ، موقعها الجغرافي المتميز و توافر العماله الماهرة مما يمثل معادلة مثالية للقيام بهذه الخطوة .” كما اضاف: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع الحكومة ألمصريه في المشاريع التي تعزز مركز مصر التنافسي”

ومن جانبه قال أمين خير الدين مستشار وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا) بأن هذا المركز يعد الثالث للشركة في مصر وجاء ليضيف خدمات تعهيد جديدة لأول مرة في مصر مثل عمليات مراكز الاتصال بنظام back-office operations وخدمات الدعم الفني، ويتيح فرص العمل لخريجي الكليات النظرية مثل كليات التجارة، والآداب والحقوق وغيرها.

  • 10024
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE