×
×

"إي إم سي" تطلق نظم تخزين مُوحَّدة جديدة من سلسلة "سيليرا"

أعلنت اليومَ إي إم سي، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، عن الجيل التالي من نظم التخزين الموحَّدة “إي إم سي سيليرا” EMC® Celerra®، إذ كشفت إي إم سي عن الحلول التخزينية NS-120 و NS-480 و NS-960 و NS-G8 التي تتميز بمجموعة شاملة ومتكاملة من الخصائص المتضمَّنة. وأشارت الشركة العالمية إلى أن جيل حلول “سيليرا إن إس” المبتكر والمتطور يتميز بخاصية نظم التخزين الشبكية، واتصالية القنوات الليفية، و”إسكزي”، وهو يتفوق على الأجيال السابقة بمرونته المطلقة وتحقيقه قيمة إجمالية تفوق كافة النظم المماثلة. جديرٌ بالذكر أن عوائد مجموعة النظم التخزينية “سيليرا إن إس” نمت بمعدل يفوق معدل الأسواق العالمية في عام 2008، إذ نمت بنسبة تفوق 40 بالمئة، بعد أن وفرت للعملاء في منطقة الشرق الأوسط نظم تخزين مبسطة، ومتدرجة، وتتسم بسهولة إدارتها والتحكم بها.

وتتسم سلسلة حلول “سيليرا إن إس” من إي إم سي بأنها متعددة البروتوكولات وتضم حزمة من الحلول البرمجية المبتكرة، بما في ذلك خاصية عدم تكرار نظم الملفات بعد تحديثها، والإبقاء على مستويات الملفات، وتحقيق التوافقية المقرونة بموثوقية مطلقة (بنسبة 99,999 بالمئة)، بالإضافة الإمكانات المتقدمة للنظم التخزينية EMC CLARiiON® CX4 الكفيلة بتحقيق وفر كبير في التكلفة الإجمالية للملكية يصل إلى 22 بالمئة مقارنة مع النظم الأخرى المتوافرة في الأسواق العالمية. وتشكل الخصائص الجديدة الامتداد الأمثل للخصائص الفائقة الحالية، بما في ذلك خاصية النسخة التخزينية عبر بروتوكول الإنترنت المتقدمة، وإدارة الحجم بطريقة مؤتمتة من أجل تحقيق الطبقية التخزينية الأكثر فاعلية والإتاحة المثالية.

وقال سعيد عكر، مدير الحلول التقنية – الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والخليج والمشرق العربي، ومدير ما قبل المبيعات في إي إم سي الشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا وتركيا: “لطالما طالبنا عملاؤنا في المنطقة بمساعدتهم في تقليل تكلفة الملكية وإزالة التعقيدات المهيمنة على بيئة تقنية المعلومات لديهم. لقد دأبت إي إم سي، طوال الأعوام الماضية، على إدماج المزايا الفائقة والمرونة المطلقة في نظم سيليرا، محققة السبق على كافة الشركات العالمية المنافسة التي لم تتمكن من منافستنا أو اعتبرت أن المزايا المتضمنة في حلولنا يجب أن تكون منفصلة بحد ذاتها. وتواصل نظم سيليرا الفائقة الجديدة مسيرتنا في هذا المضمار، إذ تضم الكثير من المزايا المبتكرة التي نقدمها لعملائنا ضمن منظومة أحادية انسيابية ودون أن يتحمل عملاؤنا تكلفة إضافية”.

ومن ناحيته قال ناظم فريجات، المدير العام لشركة إي إم سي في الإمارات العربية المتحدة: “تعمل تقنيات سيليرا الأحدث من نوعها على تعزيز كفاءة أعمال الشركات في الإمارات العربية المتحدة بتزويدهم بالإمكانيات والوظيفية المتقدمة دون أية تكاليف إضافية. كما توفر تقنيات سيليرا للشركات أسلوب مبسط لإدارة البيانات وتحقيق فوائد أكبر؛ بما فيها تقليل استهلاك الطاقة والحد من قدرة أنظمة الملفات نظراً لما تتميز به من خاصية عدم تكرار البيانات المدمجة، وقد أظهرت إي إم سي قدرة كبيرة على مواكبة استراتيجيتها وتقنياتها مع ظروف السوق واحتياجات الشركات من عملائها وأفاق الأعمال الأخرى”.

وتوفر الحلول التخزينية NS-120 و NS-480 و NS-960 و NS-G8 من إي إم سي:

الفاعلية الأدائية والتشغيلية
 خاصية عدم تكرار البيانات بعد تحديثها المقرونة بخاصية ضغط الملفات: وهي تشمل نظم الملفات الرئيسية وبيانات ملفات المستخدمين النهائيين في بيئة “في إم وير” وغيرها من بيئات العمل الافتراضية. ويحصل العملاء على هذه الخاصية الفائقة والمتضمنة دون تكلفة إضافية، وهي كفيلة بالارتقاء بالفاعلية والأدائية التخزينية إلى مستويات غير مسبوقة عبر إزالة البيانات التكرارية، كما يمكنها الحد من سعة نظام الملفات بنسبة تصل إلى 50 بالمئة. وتتسم خاصية عدم تكرار البيانات بعد تحديثها بنقطة تشغيلية حدسية أحادية مع سياسات مؤتمتة، وهي متكاملة بشكل كامل مع حلول Celera Manager من أجل تعزيز سهولة استخدامها. كما أن عملية إدماج تقنيات من EMC Avamar و EMC RecoverPoint في البيئة التشغيلية لنظم سيليرا سهلت عملية الضغط على امتداد الملفات غير النشطة ومن ثم إزالة الملفات التكرارية، دون فرض قيود على أحجام نظام الملفات المدعومة أو استخدام خاصية مثل اللقطة السريعة. وتعد إي إم سي الشركة العالمية الوحيدة التي توفر لعملائها خاصية الضغط المقرونة بعدم تكرار بيانات نظام الملفات بعد تحديثها على النحو الذي يعزز الفاعلية والأدائية التخزينية.
 تقنية الأقراص الفلاشية المؤسسية: تعمل هذه التقنية على تخزين البيانات على أقراص فلاشية موثوقة وعلى النحو الذي يرتقي بالأداء بنسبة تصل إلى 800 بالمئة مقارنة مع أقراص القنوات الليفية التقليدية. وتتميز الأقراص الفلاشية المؤسسية بزمن استجابة يقل عن ميليثانية، فضلاً عن تعزيز فاعلية الطاقة المستهلكة بنسبة تصل إلى 98 بالمئة على أساس عمليات المدخلات/المخرجات لكل ثانية. وتعد إي إم سي أول شركة عالمية توفر هذه التقنية غير المسبوقة لبيئة الحلول التخزينية الشبكية، كما أنها صاحبة الريادة في استخدام الأقراص الفلاشية المؤسسية على امتداد حلولها.
 تقنية الأقراص الصلبة متدنية الطاقة: تضمن هذه التقنية المتضمنة في نظم سيليرا تحقيق أفضل فاعلية ممكنة، عبر توفير حلول تخزينية ذات تكلفة فعالة متوافقة مع متطلبات مستوى الخدمة. وتتطلب الأقراص الصلبة SATA II طاقة أقل بنسبة 32 بالمئة لكل تيرابايت مقارنة مع أقراص SATA التقليدية. وتدعم نظم سيليرا الجديدة من إي إم سي الجمع بين الأقراص الفلاشية المؤسسية وأقراص SATA II على امتداد المنصات التخزينية الرئيسية.

أدوات إدارة فعالة لبيئات “في إم وير” الافتراضية
 خاصية الاسترداد المؤتمت عبر منصة Vmware Site Recovery Manager: تساعد خاصية Vmware vCenter المدمجة عملاء حلول سيليرا على تنسيق عملية استرداد البنية التحتية الافتراضية الأصلية، بما في ذلك كافة خطوات العمليات أثناء قيام حلول Vmware Site Recovry Manager بتنفيذ عملية تجاوز الأعطال. وتقدم إي إم سي اليوم الحلول الوحيدة من نوعها في العالم التي توفر للعملاء خاصية استرداد البيانات من النهاية إلى النهاية عند الطوارئ بكبسة زر واحدة.
 خاصية معاينة الوسائط التخزينية: تساعد خاصية Vmware vCenter المدمجة مديري الشبكات في إتاحة الآلاف من المنصات الافتراضية بسهولة وسرعة بالغة عبر الاستفادة من خاصية اللقطة السريعة من سيليرا، وخاصية Vmware View. وبفضل الجمع بين وظائف خاصية Celera SnapSure و Vmware View يتاح للعملاء خيار منهجية الإتاحة وأدوات نشر الحلول باستعمال vCenter كتطبيقات إدارة مشتركة.

إدارة مبسطة
 أداة تسهيل الإتاحة عبر خطوات مبسطة من سيليرا: تساعد هذه الخاصية عملية الإتاحة الأولية، كما تساعد في تطبيق أفضل الممارسات والتحقق من العمليات. وتأتي هذه الحلول البرمجية محملة مسبقاً الأمر الذي يسهل نشرها.
 اتصالية التخزين الموحدة: تسهل هذه الخاصية توحيد الخوادم التي تعمل على نظم تشغيلية متعددة مع تخزين منفصل على منصة أحادية. وبالإضافة إلى دعم النظم التخزينية الشبكية، والقنوات الليفية، و”إسكزي”، فإن الحلول تدعم خاصية “نظام الملفات متعدد المسارات” المبتكرة، المسجلة باسم إي إم سي”، لدعم التطبيقات مكثفة الحزمة العريضة.
 خاصية الإبقاء على مستوى الملفات: توفر هذه الخاصية إمكانية “الكتابة لمرة، والقراءة لمرات” على نظم الملفات من أجل التوافق مع حاكمية المعلومات. كما أن اختيار التوافق الجديد المقترن بهذه الخاصية يحول دون حذف الملفات المحمية من أجل التوافق مع المتطلبات والنظم المعمول بها.
سعة وتدرجية معززتان ومرونة مطلقة
 تدرجية نظم سيليرا على امتداد ما يصل إلى 960 محرك أقراص: أي أن تدرجيتها تصل إلى ضعف تدرجية النظم السابقة. كما أن استخدام أحدث تقنية تخزينية متوسطة النطاق من EMC CLARiiON CX4 تجعل النظم التخزينية الجديدة توفر أدائية فائقة تصل إلى ضعف أدائية الأجيال السابقة.
 منافذ النظم التخزينية NS-G8: توفر مرونة أكبر واختيارات أكثر عبر تمكين الاتصال مع شبكة منطقة تخزينية قائمة من خلال نظام تخزين CLARiiON أو Symmetrix® منفصل.

جدير بالذكر أن معهد كارلسروهي للتقنية في ألمانيا، المعروف دولياً ببحوثه ودراساته في مجال العلوم الهندسية والعلوم الطبيعية، يستخدم نظم متعددة من سيليرا إن إس على امتداد بيئات “فايل سيرفس” و”في إم وير” و”أوراكل” و”إكستشينج”، وقد اختبر النسخة الأولية من خاصية عدم تكرار البيانات بعد تحديثها من سيليرا.

وقال يولي بيتزلر، كبير مهندسي الحلول التخزينية في المعهد الألماني العريق: “تدعم نظم سيليرا المثبتة لدينا بعض أكثر التطبيقات حساسية لهيئتنا التدريسية وطلبتنا، بما في ذلك نحو 3000 وسيط إكستشينج وتكبيقات بحثية مكثفة، فضلاً عن أكثر من 250 معهداً عبر الإنترنت ودليل أكثر من 35000 طالب وعضو هيئة تدريس. وحيث أن بعض عملائنا يضعون أعباء ضخمة على النظم، فإننا نعمل جاهدين من أجل جعل بيئة في إم وير ونظام ملفات الشبكة ونظام إسكزي فعالة إلى أبعد حدود ممكنة. وقد أثبتت خاصية عدم تكرار البيانات بعد تحديثها من سيليرا فاعليتها، إذ قللت بنسبة 25 بالمئة كمية البيانات الأولية، بل وارتقت بأداء النظام في مجمله. وبما أن العديد من الملفات المخزنة على نظم سيليرا مهولة في حجمها، فإن عدم تكرارها بعد تحديثها سيحقق أفضل وفر ممكن لمعهدنا، دون أن ننسى تعجيل عملية الوصول إلى الملفات. كما أظهرت الملفات الصغيرة في مجلدات المستخدمين نسبة ضغط هائلة بفضل الخاصية نفسها”.

من جانبه، قال ستيف سكالي، مدير البحوث في شعبة نظم التخزين المؤسسية في المؤسسة الاستشارية العالمية “آي دي سي”: “في بيئة العمل الحالية، يبحث مديرو تقنية المعلومات عن تحقيق أفضل قيمة ممكنة من ميزانية محدودة، كما أنهم يبحثون عن الحلول التقنية التي تساعدهم في تعزيز الربحية. ولاشك أن الحلول التخزينية الموحدة من أهم المضامير التي قد تحقق للعملاء هذه القيمة المضافة مع الارتقاء بالفاعلية التشغيلية. وعبر دمج بيئة في إم وير وويندوز ولينوكس ويونكس في منصة أحادية، يحقق مديرو تقنية المعلومات القدر المنشود من المرونة، كما أنهم يصبحوا أكثر قدرة على نشر التقنيات التخزينية وتحديثها على امتداد بيئات التطبيقات وحسب الاحتياجات والمتطلبات الناشئة”.

وكما هو الأمر مع الجيل السابق، فإن حلول سيليرا إن إس الجديدة تتميز بسهولة استخدامها وإمكانية تثبيتها من قبل العملاء والشركاء. كما توفر خدمات إي إم سي العالمية وشركاء برنامج فيلوسيتي المعتمدين مجموعة واسعة من الخدمات وخيارات الدعم. ومن أجل تمكين العملاء من تقليل التكلفة الإجمالية للملكية، توفر الخدمات المالية العالمية من إي إم سي خيارات تمويلية متعددة من أجل إزالة أي عقبات تحول دون نشر العملاء أحدث التقنيات التخزينية.

توافر الحلول
ستتوافر الحلول التخزينية NS-120 و NS-480 و NS-960 و NS-G8 في مطلع شهر مارس 2009.

  • 10023
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE