×
×

"إتش بي بروكيرف" تسجل نمواً في مبيعات المنافذ الشبكية

سجلت “إتش بي بروكيرف للحلول الشبكية” نمواً في مبيعاتها السنوية العالمية من المنافذ الشبكية (network ports)، أعلى من معدلات الشركات الأخرى المنافسة لها، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته مؤخراً مجموعة “ديل أور جروب” المتخصصة في أبحاث والدراسات السوقية.

وبينما شهد السوق انخفاض شحنات معظم موزعين المنافذ الشبكية بدءاً من منافذ الطبقة الثانية (طبقة توصيل البيانات) وحتى الطبقة السابعة (طبقة التطبيقات)، أظهرت البيانات التي نشرتها مؤسسة الأبحاث أن “اتش بي بروكيرف” – ثاني أكبر مزود بنظم الشبكات المحلية للشركات في العالم – حققت خلال الربع الرابع من عام 2008 نمواً بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2007، في الوقت الذي أشار فيه التقرير إلى أن نمو مبيعات القطاع قد انخفض بنسبة 1.6% خلال الربع السنوي ذاته.

وارتفع إجمالي مبيعات ” إتش بي بروكيرف ” من منافذ الطبقة الثانية (طبقة توصيل البيانات) والطبقة الثالثة (الطبقة الشبكية) نمواً بنسبة 35.1%، مقارنة مع نمو السوق بنسبة 8.6%، وارتفعت مبيعاتها العالمية من أنظمة “الطاقة عبر الإيثرنت” بمعدل 32.4% مقارنة مع ارتفاع مبيعات السوق بنسبة 8.6%.

وقد حظيت حلول “إتش بي بروكيرف”، بما في ذلك حلول المعايير المفتوحة “إتش بي بروكيرف وّن” (HP ProCurve ONE) وحلول مراكز البيانات التي أطلقتها الشركة مؤخراً، بإقبال واسع من العملاء الراغبين في خفض التكاليف والمخاطر ودفع عجلة نمو أعمالهم. وبالإضافة إلى ذلك، فهناك آلاف العملاء في قطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة، ممن تبنوا مفهوم “الشبكة المتكيفة” (Adaptive Network) بهدف الاستجابة للمتطلبات المتجددة لعمل مراكز بياناتهم والارتقاء بكفاءة وفاعلية تطبيقاتهم الشبكية.

وقد أفاد الأستاذ علاء الشيمي، مدير عام “إتش بي بروكيرف” بالشرق الأوسط: “يواجه عملاؤنا تحدياً متواصلاً يتمثل في تحقيق عائدات على الاستثمار بشكل أسرع مع تلبية المتطلبات المتنامية لشبكاتهم في ذات الوقت. وتشير إحصاءات النمو الجديدة إلى العدد المتنامي من العملاء الذين انتقلوا للعمل بحلول “إتش بي بروكير” والتي أصبحت تلعب دوراً مهماً في نجاح أعمالهم”.

وشهدت الشركة خلال الربع الرابع من عام 2008 إنجازات مهمة أخرى على صعيد مبيعاتها الفصلية والسنوية الإقليمية من المنافذ الشبكية للطبقات الثانية-السابعة. فقد حققت الشركة نمواً بنسبة 24.3% في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فيما شهدت السوق انخفاضاً بنسبة 3.6%. وفي منطقة آسيا باسيفيك، سجلت الشركة نمواً بنسبة 40.1%، بينما بلغت نسبة نمو السوق الآسيوية 1.3%، وهو ما يعادل 31 ضعف نسبة نمو السوق، و10 أضعاف معدل نمو أقرب منافس لها. وشهدت “إتش بي بروكيرف” نمواً بنسبة 6.8% في أميركا الشمالية، في سوق تراجعت بنسبة 2.7%.

  • 10019
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE