×
×

"اتصالات" و"تاتا" تطلقان خدمات اتصال متطورة للشركات

أعلنت “اتصالات” و”تاتا للاتصالات”، المزود الرائد لخدمات الاتصالات الحديثة في العالم والتابعة لـ”مجموعة تاتا” التي تبلغ قيمتها السوقية 62.5 مليار دولار، اليوم عن إطلاقٍ خدمات شبكية خاصة بالشركات، في خطوة تتيح لهما توفير مجموعة خدمات الإيثرنت المتخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. وفي حين ستتيح هذه الاتفاقية لـ”اتصالات” توفير خدمات الإيثرنت العالمية من المستوى-2 (Layer-2 Global Ethernet) داخل وخارج الدولة، فإنها في المقابل ستمكّن “تاتا للاتصالات” من توسعة نطاق تغطية شبكتها العالمية ليشمل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر “تاتا للاتصالات” المزود الرائد لخدمات الإيثرنت حول العالم، وأصبح باستطاعة “اتصالات” الآن الاستفادة من محفظة “تاتا” من خدمات الإيثرنت العالمية الرائدة، لتوفير خدمات شبكية متطورة لعملائها الذين أصبحوا ينتشرون في أسواق جديدة وصاعدة حول العالم، ويتطلعون إلى مزود خدمة يوفر لهم أفضل خيارات الاتصال.

وتتوفر مجموعة خدمات الإيثرنت من “تاتا للاتصالات”، والمعتمدة من قبل تحالف “منتدى ميترو إيثرنت”، في القارات الخمس، وتتضمن خدمات “إيثرنت المستوى-2 عبر الشبكة البصرية المتزامنة/ الهرم الرقمي المتزامن” (SONET/SDH)، و”الإيثرنت عبر تقنية التحويل متعدد البروتوكولات” (MPLS)، ومجموعة من الإعدادات وعرض حزمة قابل للتطوير، مما يتيح مواكبة وتلبية المتطلبات المتجددة والمتنامية للعملاء. وتعد الإيثرنت اليوم الخيار الأمثل بالنسبة للشركات التي تتنامى متطلباتها من عرض الحزمة والتقنيات، وذلك نظراً لانخفاض تكاليفها وإمكانية تعديلها، كما أنها تمثل حلاً مرناً لكافة الشركات على اختلاف أحجامها.

وقال عبدالله هاشم، نائب الرئيس لحلول الأعمال في “اتصالات”: “يعد تحالف ’اتصالات‘ مع ’تاتا للاتصالات‘ إنجازاً هاماً ضمن إستراتيجيتنا التي تركز على التعاون مع أفضل مزودي الخدمات من أجل ترسيخ حضورنا القوي في الساحة العالمية. فمن خلال هذا التحالف ستوفر “اتصالات” مزايا عرض حزمة متخصص ومتكامل عبر الإيثرنت من خلال مجموعة متطورة من حلول الإيثرنت العالمية، بالإضافة إلى تزويد عملائنا بخدمات القيمة المضافة، مثل ’خدمة تلافي الكوارث المدارة‘ و’خدمة مركز البيانات المدارة”.
وتخطط “اتصالات” لتوسيع نطاق حضورها عالمياً، إما من خلال تأسيس نقاط ارتباط خاصة بها أو التحالف مع أفضل مزودي الاتصالات في العالم. وتتحالف “اتصالات” حالياً مع 15 مزوداً رائداً للاتصالات حول العالم منذ عام 2005، حيث وفرت حلول اتصال عالمية للعديد من العملاء الكبار. ومن خلال تحالفها مع “تاتا للاتصالات”، تصبح “اتصالات” متواجدة فعلياً في كافة أنحاء العالم.

من جانبها، ستتمكن “تاتا للاتصالات” من توسعة نطاق خدمات الإيثرنت ليشمل عملاءها في خدمة الإيثرنت وتقنية “التحويل متعدد البروتوكولات” في دولة الإمارات التي تمثل بالنسبة لها سوقاً إستراتيجية هامة تشهد نمواً متسارعاً على صعيدي الأعمال والتجارة الدوليين. وبذلك، أصبح بإمكان عملائها حول العالم ممن يعملون على توسيع عملياتهم نحو السوق الإماراتية، الاستفادة من خيارات اتصال فائقة الأمان والمرونة مع إمكانية تعديلها بما يتلاءم مع متطلباتهم. وتطمح “تاتا للاتصالات”، التي تمتلك واحدة من أكبر شبكات الكابل البحرية في العالم ومجموعة فائقة التطور من الخدمات المدارة، إلى تعزيز كفاءة نقاط الارتباط في الإمارات وتحويلها إلى مقراً لحلولها الشبكية الخاصة بالشركات في منطقة الخليج.

ويسعى الشريكان إلى تطوير مجموعة من خدمات القيمة المضافة في المنطقة، بما في ذلك خدمات “الحضور عن بعد”(Telepresence)، والحماية المدارة، وشبكات توصيل المحتوى (CDN)، وخدمة الاستضافة، ومراكز الاتصال المدارة. وفي هذا السياق، افتتحت “تاتا للاتصالات” مكتباً جديداً في دبي، إضافة إلى مكتبها الحالي في أبوظبي.

وقال فينود كومار، الرئيس التنفيذي في “تاتا للاتصالات”: “يمثل توسعنا نحو السوق الإماراتية بالتعاون مع ’اتصالات‘، إنجازاً كبيراً في استراتيجينا الرامية إلى دخول الأسواق الصاعدة وترسيخ مكانة متميزة فيها كمزود مفضل للحلول المتطورة التي تلبي كافة الاحتياجات الشبكية لعملائنا العالميين”.

وسيعمل المزودان الرائدان معاً في مجالات متعددة، تشمل التسويق وخدمات ما قبل وبعد البيع في الإمارات وحول العالم، بهدف تطوير وتوفير حلول مبتكرة تلبي احتياجات الشركات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطيران والإعلام والعقارات والخدمات اللوجستية والمالية والمصرفية.

وقال رضوان موصللي، مدير عام “تاتا للاتصالات” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إننا ندرك جيداً أهمية ومزايا التعاون مع مزود خدمات الاتصال رائد مثل “اتصالات”؛ فخبرتها الواسعة وخدماتها المتطورة التي توفرها في الإمارات ستعود بفوائد كبرى على عملائنا الذين يوسعون أنشطتهم وأعمالهم باتجاه هذه المنطقة الحيوية من العالم”.

  • 10018
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE