×
×

13 فريقاً يشارك في مسابقة دو ومايكروسوفت لتطوير تطبيقات الهاتف المتحرك

استقطبت مسابقة “موبايلك نافذة إبداعك” لتطوير تطبيقات الهاتف المتحرك والتي تُنظمها دو –مزود خدمات الاتصالات المتكاملة- بالتعاون مع مايكروسوفت الخليج مشاركات من 13 فريقاً من 7 جامعات إماراتية وخليجية. وأوضحت دو أن 6 فرق فقط ستتأهل للنهائيات وأنه سيتم الإعلان عن الفريق الفائز في حدث خاص يوم 14 إبريل 2009.

وتُعد مسابقة دو منبراً للكشف عن الطاقات الإبداعية والابتكار لدى طلبة الجامعات والكليات، وذلك في مجال تطوير برامج وتطبيقات الهاتف المتحرك في مجالات مختارة.

وتحمل المسابقة في عامها الثاني شعار “تخيَل عالماً تضمن فيه التكنولوجيا بيئة مستدامة”، وهي إحدى فئات بطولة كأس التخيل التي تنظمها مايكروسوفت. وتُعَد المسابقة ثمرة لشراكة دخلت عامها الثالث بين دو مايكروسوفت.

وقالت هالة بدري النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: “إن المسابقة تأتي ضمن استراتيجية دو للمسؤولية المجتمعية والتزامها نحو مجتمع الإمارات وخاصة شريحة الشباب، ونتمنى للفرق المشاركة النجاح والتوفيق في مساعيهم للفوز ونحن على أعتاب المنافسة النهائية للمسابقة”. وأضافت “نؤمن أن المسابقة ستسهم في الكشف عن الإبداع العلمي للطلبة المشاركين وأن إبداعاتهم ستنعكس على حياة الناس”.

وقال شربل فاخوري مدير عام مايكروسوفت الخليج: “يمثل كأس التخيل مبادرة مايكروسوفت لتشجيع الشباب على توظيف إبداعاتهم والتعبير عنها في مجال الابتكارات التقنية التي من شأنها أن تُحدث فرقاً في عالم اليوم وتمس مجالات الحياة المعاصرة”.

ويرى فاخوري أن “توظيف التكنولوجيا في هذه المسابقة لترجمة إبداعات الشباب سيؤدي إلى ولادة تطبيقات ستنعكس إيجاباً على حياة الملايين من الناس حول العالم”. وقال إن “الشراكة بين دو ومايكروسوفت الخليج تمثل فرصة للطلبة للتعبير عن إبداعاتهم وقدرتهم على الابتكار، وذلك عبر تطوير تطبيقات للهاتف المتحرك في حقول معينة وهو ما سيسهم في ولادة جيل جديد من مطوري تطبيقات الهاتف المتحرك”.
ويجدر بالذكر إن 7 جامعات قامت بترشيح مشاريع للمشاركة في المسابقة، موزعة بواقع 5 جامعات إماراتية وجامعتين من الكويت. وسينال كل واحد من أعضاء الفريق الفائز قسائم تسوق بقيمة 3000 درهم مقدمة من متجر بلج إنز.

وتضم قائمة الجامعات المشاركة الجامعة الأمريكية وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الكويت، جامعة ولونج جونج في دبي، وجامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الإمارات في العين، وجامعة BITS بيلاني في دبي.

  • 10017
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE