×
×

"إتش بي" تعزز حلول اختبار الأداء

كشفت “إتش بي” اليوم عن إصدارات جديدة من البرمجيات والخدمات التي تم تصميمها لمساعدة مؤسسات تقنية المعلومات على التحكم في الأداء عبر مراحل دورة حياة التطبيقات بصورة أفضل.

قامت “إتش بي” بالكشف عن HP Performance Center 9.5، وهي مجموعة برمجيات متكاملة لاختبار الأداء على مستوى المشاريع التجارية تحتوي على برنامج HP LoadRunner، والذي بدوره يعد برنامج اختبار حمل العمل الأكثر مبيعاً في هذا المجال. وتمكّن برمجيات HP Performance Center العملاء من تقييم أداء أي تطبيق بالنسبة لمتطلبات العمل أثناء دورة الاختبار للتقليل من المخاطر المتعلقة بنشر التطبيقات وتحديثها عند استخدامها فعلياً.

كما قامت “إتش بي” أيضاً بتحديث خدمات إدارة دورة حياة التطبيقات المقدمة منها لتساعد مؤسسات تقنية المعلومات لتشكيل مراكز الامتياز CoE بغرض رفع جودة التطبيقات وخفض تكاليف تقنية المعلومات في الوقت ذاته.

وتساعد الخدمات الجديدة المقدمة من “إتش بي” مؤسسات تقنية المعلومات على تبني توجه عملي المحور أكثر من كونه تنموي المحور لدورة حياة التطبيقات. ومع هذا التوجه ستتمكن مؤسسات تقنية المعلومات من التركيز على متطلبات أعمالها لتحقيق توقعات الخدمات بشكل أفضل.

وقالت تيريسا لانويتز، مؤسس شركة voke للدراسات التحليلية: “إن هنالك ترابط قوي بين أداء التطبيقات ورضا العملاء”، ثم أضافت: “ويمكن للشركات تعزيز مواقعهم التنافسية عن طريق دمج الأداء مع كامل دورة حياة التطبيقات – بتعريف متطلبات الأداء العالي مسبقاً، وإجراء الاختبارات للتخلص من العيوب المؤثرة على الأداء قبل وصول التطبيقات إلى مرحلة الإنتاج، ومراقبة الأداء خلال المرحلة الإنتاجية”.

مراكز الامتياز توفر التكاليف وتعمل على تحسين الجودة
لتطوير أداء الخدمات، يتبع العديد من مستخدمي HP Performance Center نموذج مراكز الامتياز CoE. وقد توصلت دراسة حديثة أجرتها شركة voke إلى أن المؤسسات التي انتقلت للعمل بنموذج مراكز الامتياز CoE قد حصدت فوائد عديدة، منها زيادة كفاءة الموارد ورفع مستوى الجودة بشكل عام. إضافة إلى ذلك، ساعدت مراكز الامتياز CoE الشركات على نشر المهارات عبر جميع أقسامها والاحتفاظ بالمواهب الفذة.

الاستفادة القصوى من الأداء وتطوير التطبيقات في الوقت ذاته
ولتلبية الاحتياجات المتغيرة للأعمال، تتبنى مؤسسات تقنية المعلومات تقنيات جديدة، مثال Web 2.0، لتتمكن من الحصول على فاعلية أكبر لوظائفها. إضافة إلى ذلك، تتبع تلك الشركات عمليات جديدة كالتطوير السريع لزيادة سرعة عملية التسليم. ولكن مع هذه العمليات والتقنيات الجديدة تزداد صعوبة تحديد المشاكل المحتملة للأداء خلال إجراء الاختبارات على التطبيقات.

وتساعد خدمات HP Performance Center 9.5 وHP Application Lifecycle Management الشركات على مواجهة التحديات التي قد تواجهها مع تطبيقات Web 2.0 الجديدة. كما تقوم هذه الحلول الجديدة بتمكين فرق العمل عبر المؤسسة الواحدة من التضامن بفعالية لضمان أداء التطبيقات بجودة عالية تلبي متطلبات الأعمال.

تساعد برمجيات HP Performance Center 9.5 العملاء على:
• تجميع قدرات اختبار الأداء في إطار مراكز الامتياز CoE بإمكانيات تمكنهم من مشاركة بيانات الاختبار وتمنحهم قدرات توجيه جديدة، فقدرات التوجيه هذه تمكن العملاء من الاطلاع على التغيرات في الأداء بين الاختبارات المتكررة ليستطيعوا ضبط إعدادات التطبيق للحصول على الأداء الأمثل.
• إيجاد وتصحيح مشاكل الأداء في تطبيقات Web 2.0 بدعم أكبر للتقنيات والأطر الجديدة، ومن ضمنها Adobe® Action Messages Format (AMF). وهذا يساعد الشركات على تصميم تطبيقات الإنترنت عالية المحتوى لتحسين تجربة مستخدميها وإرضاء عملائها بصورة أفضل.
• إنقاص الفترة الزمنية بين تكرارات الاختبار لدعم عمليات التطوير السريع بتطبيق استشاري جديد للبروتوكول الذي يعمل على تقليل الوقت اللازم للإعداد للاختبار بتحديد البروتوكول الذي يجب استخدامه لأي من التطبيقات بصورة تلقائية.

وتساعد برمجيات HP Software Professional Services الجديدة لإدارة دورة حياة التطبيقات العملاء على:
• تقليل التكاليف وتحسن الجودة لضمان تصميم ناجح لمراكز الامتياز CoE وتطبيق صحيح. مما يعني وقت أقل بقيمة أفضل لاستثمارهم في البرمجيات.
• تعجيل العائد من استثمارهم في هذه البرمجيات بحزم خدمات تهدف إلى تدعيم العملاء وتزويدهم بمتطلبات النجاح.

وتساعد خدمات المشاريع HP Software as a Service (SaaS) لمراكز الأداء العملاء على:
• البدء في استخدام HP Performance Center بشكل سريع وعند الطلب لدعم فرق الاختبار المنتشرة واكتساب مرونة لمواجهة فترات الاختبار الحرجة. ويمكن للعملاء الاستفادة من خبراء “إتش بي” في ما يتعلق بالمشاريع الكبيرة كاختبار الحمولة لعمليات نشر ERP/CRM.
• تطوير ممارسات مراكز الامتياز CoE بموارد مخصصة من “إتش بي” لتوفر المراقبة المستمرة، مما يساعد العملاء على تأسيس مراكز الامتياز CoE من مراحل التخطيط، والتنفيذ، والتحليل وصولاً إلى مرحلة التطبيق.

تتوفر برمجيات HP Performance Center 9.5 الآن كمنتج برمجيات مرخص وعبر HP Software as a Service. فمع HP SaaS، سيتمكن العملاء بسرعة وبكفاءة في التكلفة من إعداد برنامج إدارة جودة شامل لتقييم فاعلية وأداء وتأمين التطبيقات.

وتقوم خدمات الاختبار وضمان الجودة المقدمة من EDS، إحدى شركات “إتش بي”، بتقديم خدمات اختبار الأداء وضبط مواصفاته عن طريق شبكة عالمية من مراكز الاختبار لضمان أداء عال لأنظمة الأعمال وتطبيقاتها بشكلٍ يحقق توقعات هذه الشركات.

  • 10002
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE