أخبار الإنترنت

3Sixty تشتري خدمة مشاركة الملفات ديفي شير

عندما تم طرح خدمة مشاركة الملفات DivShare في أكتوبر 2007، نال الإعجاب بالحل المكون من خطوة واحدة لحفظ الملفات وإدارتها ومشاركتها. وبعدها بشهر، تم عرض الخدمة للبيع على موقع مزادات.

وفي يناير 2009، عندما تم شراء خدمة DivShare بواسطة مجموعة بدأ شركة جديدة اسمها 3Sixty ولا تهدف لمواصلة الخدمة فقط بل أيضًا إضافة بعض الفواتير إليها في المستقبل القريب. ويرجع سبب استغراق شراء DivShare هذا الوقت الطويل في أن الخدمة كانت تسير بشكل جيد وتجني الأموال والمالكون يريدون أن يتأكدوا من وقوعها في أيد أمينة ولا يرغبون بيعها سريعًا لتذهب سدى.

وكما يعرف الجميع، فخدمات مشاركة وحفظ الملفات رخيصة جدًا، إلا أن خدمة DivShare تتميز بأكثر من مليون مستخدم مسجل كما إنها تحقق أرباحًا. وعند تجربة الخدمة، لم يكن هناك شيء خاص فيها إلا إنها تعمل تمامًا كما تم الإعلان عنها وتحصل على مساحة تخزين كافية (5 جيجا بايت) مجانًا. ويبدو أن الشركة جادة جدًا بخصوص عدم استضافة أي شي إلا المواد المشروعة على السيرفرات الخاصة بها. ولكن يعني الحساب المجاني أنه عندما تقوم بتحميل ملف، يعرض صفحة ممتلئة بإعلانات، وهو بالتأكيد سر الأرباح التي تحققها الخدمة. ولكن يمكن الحصول على خدمة خالية من الإعلانات مقابل رسوم. كما أن الشركة تعيد تقييم كيفية عرض الإعلان في الوقت الحالي.

هذا وتتميز خدمة DivShare أيضًا بمزايا رائعة مثل تطبيق iPhone للوصول إلى الملفات الخاصة بك وتطبيق فيسبوك لمشاركة الملفات بسهولة ويسر على الشبكة الاجتماعية وبرنامج وورد بريس الإضافي الذي يحل محل نموذج التحميل العادي بآخر من DivShare وAPI الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى