أخبار قطاع الأعمال

الجوهرة انفست القابضة الكويتية تستثمر في قطاع الأقمار الإصطناعية العربية

أعلنت “مجموعة الجوهرة انفست القابضة”، عن إقرارها خططاً للاستثمار في قطاع الأقمار الاصطناعية والإتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكشفت الشركة النقاب عن دخولها في شراكة لإطلاق شركة “سمارت سات” (SmartSat)، كأول شركة خاصة تعمل في مجال الأقمار الإصطناعية بقيمة تصل الى 500 مليون دولار أمريكي والتي ستتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، حيث ستوفر خدماتها لكامل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال فيصل العنجري، الرئيس التنفيذي لشركة “الجوهرة انفست القابضة”: “يشكل دخولنا في هذا المشروع المشترك إضافة نوعية إلى المحفظة الاستثمارية الموزعة في مختلف القطاعات. ونعتقد بأن هذا المشروع يعد فرصة استثمارية متميزة بالنسبة لنا، على اعتبار أن “سمارت سات” ستمثل انطلاقة رائدة كأول شركة خاصة تعمل في مجال الأقمار الاصطناعية في المنطقة. وعلاوة على ذلك، فأن دراساتنا تشير إلى أن الاستثمار في التكنولوجيا والاتصالات يكتسب أهمية كبيرة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية، نظراً لأن هذا القطاع بالإجمال لا يزال يشهد نشاطاً ملحوظاً وايجابياً ويتميز بإمكانياته الكبيرة والواعدة.

من جانبه، قال خالد درباس، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة “سمارت لينك”: ” ستوفر شركة “الجوهرة انفست القابضة” بكل تأكيد أكبر قدر من الإستقرار لشركة “سمارت سات” وذلك نظراً لخبرتها الواسعة في مجال المشاريع الإستثمارية واسعة النطاق. وقد أبدت كل من “الجوهرة القابضة” و”سمارت لينك” التزامهما بالتعاون الكامل لوضع استراتيجية أعمال مصممة خصيصاً لشركة “سمارت سات”، تهدف إلى إيجاد قيمة أكبر للخدمات المقدمة للعملاء في المنطقة”.

وتقوم استراتيجية “سمارت سات” على الإستفادة من الكيان الخاص للشركة، الأمر الذي سيشكل عاملاً أساسياً في إدخال عنصر المنافسة في هذا القطاع، وتوفير منصة قوية لتلبية احتياجات عملائها الإقليميين ويتيح مزيد من المرونة للشركة، بحيث تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المبتكرة وأسعار تنافسية إلى حد كبير وتوفير قيمة أكبر للمنتجات.

وعينت شركة “سمارت سات” فريقاً من المتخصصين ذوي الخبرة العالية للإشراف على عملياتها الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برئاسة رئيس مجلس إدارتها والمدير التنفيذي خالد درباس المعروف بخبرته الواسعة في مجال توفير خدمات الإنترنت باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية في المنطقة. وستقدم “سمارت سات” خدماتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب الأسواق الدولية الأخرى وعلى وجه الخصوص أوروبا الشرقية، مستفيدة من تزايد أعداد مستخدمي وسائل الإعلام والإتصالات في هذه المناطق.

ومن الجدير بالذكر أن “سمارت سات” تعد مشروعاً مشتركأً بين الجوهرة انفست القابضة كشريك استراتيجي ومدير للمحفظة الاستثمارية للمشروع، و”سمارت لينك” الأردنية، المدير التشغيلي والفني للمشروع والتي تمتلك مكاتب لها في الأردن والإمارات والكويت، وهي شركة أردنية مساهمة خاصة تعمل كمزود عالمي لخدمات الإتصال بالإنترنت عبر الأقمار الإصطناعية في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية.

من جهة أخرى، تعد “الجوهرة انفست القابضة” شركة مساهمة مسجلة في دولة الكويت. ودخلت الشركة في العديد من صفقات الاستحواذ وتأسيس كيانات جديدة، وهي الآن بصدد اطلاق شركة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية ستركز على تشجيع المشاريع الصناعية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا و بشراكة خليجية من دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى