أخبار قطاع الأعمال

ميكروسوفت تؤدي دورًاً فاعلاً في المؤتمر الدولي حول سلامة الأطفال

يوجه تيم كرانتون، المستشار القانوني لشركة ميكروسوفت والمستشار العام الزميل في مؤسسة السلامة على الإنترنت، كلمة إلى مجلس الإدارة الفخري للمركز الدولي للأطفال المفقودين وضحايا الاستغلال ومجلس إدارة كل من حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام والمركز الدولي في 19 و20 من فبراير 2009، من خلال الندوة التي ستعقد في مصر بعنوان “تخطي الحدود لحماية أطفال العالم”.

هدف هذه التجمع العالمي، والذي تستضيفه السيدة سوزان مبارك، سيدة مصر الأولى وإحدى أعضاء مجلس الإدارة الفخري للمركز الدولي للأطفال المفقودين وضحايا الاستغلال، إلى تكثيف الجهود الرامية إلى حماية الأطفال المعرضين من الابتزاز والاستغلال.

صرح كرانتون: “لقد أضحى استغلال الأطفال وباءً عالميا يتطلب حلاً عالميا وتعمل شركة ميكروسوفت، بالتعاون مع المركز الدولي وحركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام، لاتخاذ مبادرات للتصدي لهذه الكارثة. فالعمل الذي قامت به السيدة سوزان مبارك من خلال مبادرة نشر ثقافة السلام باستخدام تكنولوجيا المعلومات جمعنا هنا اليوم الذي يعد نموذج ناصع للتعاون الدولي الذي يمتد ليشمل قطاع تنفيذ القانون وكذا القطاعين العام والخاص، مما يعد أمرا حيويا ولا غنى عنه لنجاحنا ووضع حد لهذا الوباء المنتشر”.

منذ توقيع جون فيليب كورتوا رئيس شركة مايكروسوفت العالمية، ومعالي السيدة سوزان مبارك، وقادة صناعة التكنولوجيا على مبادرة نشر ثقافة السلام باستخدام تكنولوجيا المعلومات في سبتمبر من عام 2007، تقوم شركة ميكروسوفت مصر بالمشاركة الفاعلة في حملة للترويج لثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت بمصر، والتي تشكل إحدى نقاط ارتكاز المبادرة. ولم يكن لهذه المبادرة أن تحقق عظيم الأثر في هذا الشأن الا بفضل قيادة سيدة مصر الأولى.

سيناقش “كرانتون” السلامة في مجال تكنولوجيا المعلومات وسيستعرض الشراكة بين ميكروسوفت والمركز الدولي والمجهودات التي قامت به شركة ميكروسوفت في مصر وفي أنحاء العالم من أجل حماية الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى