أخبار قطاع الأعمال

سيسكو وتريند مايكرو توحدان جهودهما لتطوير حماية الإنترنت المنزلي

أعلنت “سيسكو” (Cisco®) و”تريند مايكرو”، عن تعاونهما للمساعدة على المحافظة على سلامة العائلات من خلال إدخال برنامج أمن وحماية الإنترنت “هوم نتورك دفندر” “Home Network Defender” من “تريند مايكرو” ضمن أجهزة التوجيه اللاسلكية “راوتر” من “لينكسيس باي سيسكو”.

يساعد برنامج الحماية المتعدد الطبقات على توفير حماية الشبكة لأجهزة الكمبيوتر العائلية وأجهزة الشبكة المنزلية الأخرى، مثل كونصولات الألعاب الإلكترونية، وأجهزة الهواتف المزودة بتقنية “واي-فاي”، ومشغلات الوسائط الشخصية.

يعد برنامج “هوم نتورك دفندر” “Home Network Defender”، الذي جاء ثمرة لهذا التعاون بين الشركتين، خدمة لحماية الإنترنت من “تريند مايكرو”، والتي تضم إمكانات الإبحار الآمن عبر الشبكة، والرقابة العائلية، وتقرير نشاط للمستخدم، مدمجة في أجهزة توجيه “راوتر” منزلية لاسلكية مختارة “N” من “لينكسيس باي سيسكو”. ويساعد “Home Network Defender” على كشف ومحو تهديدات الشبكة، مثل الاحتيال الإلكتروني عبر الإنترنت، وعمليات الانتحال والكائنات الغريبة، والفيروسات، قبل دخولها إلى الشبكة المنزلية.

قال محمد هدى، مدير الأسواق الناشئة في “سيسكو كونسيومر بزنس جروب”: “يسهم برنامج “Home Network Defender” في المساعدة على توفير حماية كاملة من تهديدات الإنترنت قبل وصولها إلى المنزل مع زيادة درجة الوعي لدى الآباء بالأنشطة المحددة لكل فرد من أفراد الأسرة. كما يساعد هذا المنتج ليس على حماية أجهزة الكمبيوتر فقط بل أي جهاز آخر متصل بالشبكة، ويعد من البرامج الضرورية التي لا غنى عنها لكل مهتم بأمن وحماية الإنترنت لعائلته”.

من خلال مجموعة من الأدوات من “تريند مايكرو” لتحديد المحتوى والمواقع الخبيثة على مستوى أجهزة التوجيه “راوتر”، يقوم برنامج “Home Network Defender” بإعادة تعريف الحرية والحماية عبر الإنترنت للأسرة بالكامل، مما يساعد الأباء وأولياء الأمور على إدارة نشاط الشبكة الفردي سواء من داخل أو خارج المنزل. وتتضمن خصائص برنامج “Home Network Defender” مايلي:

•الإبحار الآمن عبر الإنترنت – تساعد على الحماية ضد تهديدات الشبكة من خلال تقييم المخاطر الأمنية في الحال، وغلق المواقع والروابط المعروفة بأنها خبيثة. ويساعد “Home Network Defender” من خلال اختيار أحد ثلاثة مستويات للحماية، المستخدمين على تقليل عمليات الاحتيال الإلكترونية عبر الإنترنت والتي تحاول سرقة أرقام بطاقات الائتمان أو الحسابات المصرفية. وتقوم عمليات التحديث المستمرة بالتعرف على أحدث المواقع الشبكية الخطرة، بل وحتى المواقع الشرعية التي تحوي تهديدات. ويشكل ذلك أمراً فعالاً وناجحاً بالنسبة لكونصولات الألعاب مع متصفحي الإنترنت الذين قد يكون لديهم حماية ضعيفة للإنترنت.

•الرقابة العائلية – تساعد أفراد العائلة على مشاهدة محتوى مناسب على المواقع الشبكية بالاعتماد على القواعد المتفق عليها التي وضعها ولي الأمر، ويمكن حتى تقييد النفاذ في أوقات محددة. وعلى غير منتجات أخرى تضم مجموعة من هذه الخصائص، فإن برنامج “Home Network Defender” يعمل على مستوى جهاز التوجيه “راوتر”، حيث يفوق في ذكائه حتى أكثر الأطفال مهارة وولعاً بالتقنية من خلال تغيير الرقابة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم فيما يساعد على حماية مستخدمي الإنترنت من زيارة غير مقصودة أو غير متعمدة لمواقع تتطلب تقديم تنازلات، أو الكشف عن معلومات شخصية لكائنات غريبة تعمل عبر الشبكة.

•تقارير نشاط الشبكة – تسمح للأباء وأولياء الأمور أو مديري الشبكات بمراقبة أجهزة وأنشطة الشبكات، الأمر الذي يسمح بالكشف الفوري والحماية من الأجهزة المتطفلة على الشبكة المنزلية أو شبكة شركة صغيرة، بالإضافة إلى تقارير عن انتهاك أو اختراق الرقابة العائلية من المستخدمين. ويمكن للمشرفين رؤية تقارير شبكاتهم من أي مكان في العالم من خلال كلمة مرورهم الفريدة.

•مكافحة الفيروسات- تتضمن أربعة تراخيص من برنامج المكافحة “Trend Micro™ AntiVirus plus AntiSpyware” من “ترند مايكرو” لاستكمال حماية أمن الإنترنت على أجهزة التوجيه “راوتر”، مما يوفر حلاً حقيقياً للحماية متعدد الطبقات.

•أقل تعقيداً في الاستخدام – من خلال احتضان برنامج حماية للإنترنت مباشرة على جهاز التوجيه “راوتر”، ليس هناك حاجة لتنزيله بشكل منفصل على كل جهاز كمبيوتر. ويساعد تطبيق “Linksys Easy Link Advisor” (LELA) في ضبط الرقابة العائلية على أي جهاز من خلال النقر ببساطة على أيقونة الجرافيك الخاصة بالجهاز، وتوفير البيئات والخلفيات المرغوبة.

من جانبها، قالت كارول كاربنتر، نائبة الرئيس للتسويق العالمي لوحدة الأعمال الاستهلاكية في “ترند مايكرو”: “مما لا شك فيه أن برنامجنا الرائد لحماية الإنترنت مصحوباً بأحدث أجهزة التوجيه “راوتر” من “لينكسيس باي سيسكو” سيوفر حلاً قوياً لحماية الشبكة المنزلية. ويسعدنا أن نتمكن من تقديم حماية ذكية وفعالة للإنترنت المنزلي حتى تتمكن العائلات من الحصول على أقوى حماية فورية ضد أحدث تهديدات الإنترنت مع الاستمتاع بالأنشطة عبر الإلكترونية إلى أقصى مدى”.

زر الذهاب إلى الأعلى