أجهزة محمولة

السماح لشركات المحمول ببيع بيانات مرور المستخدمين

أعلنت مؤسسة صناعة الأجهزة المحمولة GSMA عن نواياها لبيع بيانات المرور الخاصة بالهواتف المحمولة لأطراف تجارية في النصف الثاني من العام الحالي بعد دراسات تناولت أنظمة قياس جمهور المحمول.

تتضمن مؤسسة GSMA بعض الشركات رفيعة المستوى في مجال الاتصالات بالمملكة المتحدة مثل فودافون وأورانج وثري وتي موبايل إنترناشونال وتليفونيكا، واتفقت على تنفيذ النظام والذي يعتقد بعض المتخصصين في الصناعة أنه من أساسيات المحمول.

ستقوم المؤسسة بإعداد مجموعة متنوعة من البيانات مثل المعلومات الديموغرافية في بعض مواقع الإنترنت الأساسية وأنماط الاستخدام اليومي المتاح تجاريًا حيث أن ذلك سيفيد بالتأكيد نطاق الإعلانات بالأجهزة المحمولة.

جاءت الدراسة بنتائج قيمة حول التصفح عبر الأجهزة المحمولة والتي تراعي بشكل كبير خصوصية مستخدمي الأجهزة المحمولة وتقدم بيانات تخطيطية بهدف استخدامها في الإعلانات ووكالات الوسائط الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة عن أن المواقع التي يقوم بتشغيلها شركات شبكات الهواتف المحمولة ستستمر في السيطرة على مساحات الويب التابعة للمحمول حيث أن 68% من المستخدمين في المملكة المتحدة يقومون غالبًا بزيارة بوابات مشغلي الشبكات.

هذا وقد علق مسئول بالمؤسسة على أهمية هذه الخطوة بقوله “الوصول إلى مقاييس تتمتع بشفافية شيئًا أساسيًا في تأسيس وسيلة المحمول كوسيلة إعلانية قانونية.”

زر الذهاب إلى الأعلى