أخبار قطاع الأعمال

شركة النظم الفنية تتعاقد مع بنك بيمو السعودي الفرنسي في دمشق

تعاقدت شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية مع شركة النظم الفنية الأردنية، لتزويدها بأنظمة إلكترونية خاصة بنظام التداول الإلكتروني والعمل على تحقيق الربط مستقبلاً مع أنظمة سوق دمشق المالي التي من المتوقع أن تبدأ أعمالها مع بداية شهر مارس القادم.

قال عمر الغراوي مدير العمليات في شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية معلقا على هذا الاتفاق ” لقد قمنا بدراسة طويلة واجتماعات مكثفة مع عدد من الشركات المزودة بأنظمة الوساطة وتم اعتماد النظم الفنية الأردنية لتكون شريكنا الإستراتيجي في هذا المشروع نظرا لخبرتها الطويلة في هذا المجال، وتواجدها في السوق السوري، كذلك لقدرتها على تلبية احتياجاتنا واحتياجات السوق ، وقد عقدت النظم الفنية عدة اجتماعات مع سوق دمشق للأوراق المالية فيما يتعلق بتزويد أنظمتها”.

تأسست شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية بشراكة استراتيجيه بين بنك بيمو السعودي الفرنسي و مجموعة الفاضل وشركة Generation ALFA SA السويسرية، حيث باشرت أعمالها في شهر نيسان من العام 2008. ويجدر الذكر أن المؤسس الرئيسي ( بنك بيمو السعودي الفرنسي ) هو أول بنك خاص يتم تأسيسه في سوريا خلال الأربعين سنة الماضية.

تأسست النظم الفنية سنة 1978 في الأردن وتعد من أوائل الشركات التي عملت في مجال تقديم الخدمات الاستشارية للقطاع المالي وتزويد الحلول المالية لشركات الوساطة والبنوك الاستثمارية العاملة في الأردن و منطقة الشرق الأوسط ، لتصبح اليوم من أهم مزودي البرمجيات لكل من الأردن ، قطر ، الإمارات العربي المتحدة، و أخيرا سورية .

صرح علاء أبو العيش مدير التسويق والمبيعات في النظم الفنية-الأردنية: ” نحن نفتخر بالتعاون مع شركة بيمو السعودي الفرنسي لتزويده بحلول و أنظمة الوساطة ونأمل بتقديم أفضل الخدمات و تغطية متطلبات سوق دمشق للأوراق المالية و العمل على تعزيز قدراتنا ومواكبة التطورات التي تطرأ على أنظمة الأسواق مستقبلاً”.

يعتبر إطلاق سوق دمشق للأوراق المالية نقطة تحول في الاقتصاد السوري، وفرصة لبنك بيمو السعودي الفرنسي من خلال ذراعه الاستثمارية شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية لتوسيع خدماته وليتابع مسيرة تميزه كأول بنك خاص في سورية وأول شركة وساطة مالية تحصل على عضوية سوق دمشق للأوراق المالية مستفيداً من مميزات برمجيات شركة النظم الفنية الأردنية المرنة والتي أثبتت جدارتها خلال السنين الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى