أخبار قطاع الأعمال

حلول الاتصالات الموحَّدة من أفايا تساعد الشركات بالمنطقة في الارتقاء بأداء الأعمال

مع بذل الشركات والمؤسسات في المنطقة جهوداً مضنيةً بُغية التوصل إلى حلول عملية للحدِّ من آثار عملياتها وأعمالها على البيئة، قالت أفايا إنَّ حلولها المتكاملة في مجال الاتصالات الموحَّدة ومراكز الاتصال تمكِّن عملاءها من تطبيق معايير الاستدامة البيئية وتلبية متطلبات وأولويات الأعمال بالشكل الأمثل في الوقت نفسه.

وتنشر الشركات والمؤسسات والهيئات حول العالم الحلول التقنية الفائقة للاتصال من أفايا في إطار سعيها إلى الحدِّ من الانبعاثات الكربونية والارتقاء بخدمة العملاء، وتعزيز الإنتاجية والمرونة. وفي الإطار نفسه، أعلنت اليوم أفايا أن حلولها في مجال الاتصالات الموحَّدة ومراكز الاتصال قد نالت “اعتماد الاستدامة البيئية” من ميركوم Miercom، الهيئة المستقلة التي تجري مجموعةً موسَّعةً من الاختبارات الدقيقة والصَّارمة للتحقق من توافق الحلول التقنية مع معايير السلامة البيئية. وأكدت ميركوم في تقريرها أنَّ الشبكات المبنية على حلول Avaya Communication Manager متوافقة مع متطلبات السلامة البيئية ويمكن أن تحقق للشركات والمؤسسات وفراً كبيراً في التكلفة، بل وتساعدها في تعزيز فاعلية أعمالها.

وتساعد حلول أفايا المتكاملة الشركات والمؤسسات والهيئات في التقليل من الانبعاثات الكربونية بأشكال مختلفة، ومن بينها تقليل كمية التجهيزات والمعدات اللازمة للاتصال. إذ تسهِّل الحلول البرمجية للاتصال Avaya Communication Manager على الشركات بناء منصة اتصالات فعّالة تدعم ما يصل إلى 36,000 نقطة نهائية على امتداد مئات المواقع عبر اثنين من الخوادم المركزية. وتوفر هذه الحلول البرمجية من أفايا الكثير من المواصفات والإمكانات ومعايير السلامة والمعايير الأمنية الصارمة التي لا يمكن للشركات الأخرى أن تقدِّمها إلا عبر إضافة المزيد من الخوادم. ولاشك أن تقليل التجهيزات والمعدّات سيقلِّل كمية الطاقة المستهلكة اللازمة لتلك التجهيزات من جهة، وتبريد الخوادم من جهة ثانية.

ومن أجل تمكين الشركات والمؤسسات والهيئات من تحديد كمية الطاقة المستهلكة التي يمكن توفيرها عبر نشر حلول الاتصال الفائقة من أفايا، أزاحت أفايا مؤخراً الستارَ عن موقعها للسلامة البيئية بالإضافة إلى حاسبة ذكية عبر ذلك الموقع لتقدير الطاقة التي يمكن أن توفِّرها الأعمال عبر اعتماد ممارسات العمل المرنة. وتقدِّر تلك الحاسبة الطاقة التي يمكن توفيرها بالكيلوواط، كما تقدِّر الانبعاثات الكربونية واستهلاك الوقود بوحدات قياس إنجليزية ومترية.

وقال روجر الطويل، مدير التسويق وقنوات التوزيع لدى أفايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “يعكس الطلب المتزايد والمطرد على حلول الاتصال الموحَّدة من أفايا الخاصة بالعاملين عن بُعد أهمية تلك الحلول وقدرتها على تحقيق الكثير من أهداف الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية. وكما نعلم، فإن الأعمال في المنطقة باتت أكثر حرصاً من أيِّ وقت مضى على تبني الحلول الخضراء أو المراعية لمعايير السلامة البيئية، والتي تتسم في الوقت نفسه بفاعليتها من حيث الطاقة المستهلكة، الأمر الذي يمكِّن الأعمال من تحقيق الوفر المنشود في التكلفة. وتساعد أفايا تلك الشركات والمؤسسات على تحقيق أهدافها عبر تزويدها بالحلول التي تمكن موظفيها من العمل من منازلهم أو مواقع نائية، ومن ثم تقليل البصمة الكربونية، دون التأثير بأيِّ شكل من الأشكال في الإنتاجية”.

ومن المعروف أن عالم الأعمال يشهد توجهاً نحو جعل الموظفين يعملون من منازلهم أو عن بُعد، وهذا من شأنه تعزيز الإنتاجية ومعنويات العاملين، وتقليل البصمة الكربونية، لاسيَّما إذا علمنا أن تمكين أحد الموظفين من العمل من منزله لمدة يوم واحد من كلِّ أسبوع سيوفر أكثر من 1,000 رطل من الانبعاثات الكربونية سنوياً. ويتحقق خفض الانبعاثات الكربونية من الحد من مساحة العمل المطلوبة وتقليل كمية الوقود اللازمة لوصوله إلى مكان عمله. ويؤكد الباحثون أن الشركات الصغيرة هي الأقدر على ترك أثر كبير في البيئة لأنها تشكِّل مجتمعةً نحو 99 بالمئة من مجموع الشركات حول العالم.

جديرٌ بالذكر أن مؤسسة ميركوم منحت أفايا اعتماد الاستدامة البيئية بعد اختبارات مكثفة ومستفيضة أجرتها في مختبراتها على ثلاث طرازات من الشبكات المبنية على حلول Avaya Communication Manager 5.1، وشملت الاختبارات أعباء مختلفة وظروفاً متباينة، كما شملت شبكات الأعمال المتوسطة، وبيئة مقارّ الأعمال، وبيئة المكاتب الموزَّعة والمدعومة بمراكز اتصال. وأشارت تقارير ميركوم إلى أنَّ حلول وتقنيات أفايا تمكن الشركات من الحدِّ من الطاقة المستهلكة وعلى النحو الذي يوفر نماذج أعمال فعالية ومراعية للاستدامة البيئية، كما أشارت إلى سياسات وعمليات أفايا الرامية إلى الاستمرار في تطوير تصميمات حلولها، وعملياتها التصنيعية، وعمليات الأعمال عامّة.

ووفقاً لتقرير ميركوم حول مقارّ الأعمال (2000 مستخدم) فإن: “توفر منصة Avaya Communications Manager 5.1 IP PBX المدعومة بنظام التراسل Avaya Modular Messaging ونظام التخاطب الجماعيّ Avaya Meeting Exchange منظومة اتصالات فعالة مع تقليل التكلفة. وتدعم هذه الحلول الموظفين العاملين عن بُعد وأعمال فروع الشركات وخاصية إدارة النظم عن بُعد، وهذا في مجمله يوفر بديلاً عملياً لبناء أو استئجار مقارّ أعمال ضخمة كما يقلِّل من تكلفة الانتقال، ناهيك عن خدمات الوسائط المتعدِّدة الفعالة”.

جديرٌ بالذكر أن موقع أفايا للسلامة البيئية يضم مواد مسموعة يمكن تنزيلها، ودراسات حالة عن عملاء أفايا، وحقائق عن كيفية حماية البيئة وما إلى ذلك. ويمكن الاطلاع على الموقع والحاسبة الذكية على العنوان التالي:
https://www.avaya.com/campaigns/usa/Green/index.html.
كما يمكن للمهتمين الاطلاع على تقرير ميركوم على العنوان التالي:
https://www1.avaya.co.uk/campaigns/green/green_resources.html

زر الذهاب إلى الأعلى