أخبار قطاع الأعمال

نيلسن أونلاين تطلق خدمتين جديدتين لقياس سلوك جمهور الإنترنت

عززت “شركة نيلسن” كفاءة محفظة خدمتها الشبكية المبتكرة “نيلسن أونلاين”، بإضافة حلين جديدين لقياس سلوك جمهور الإنترنت وتحليل المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في خطوة من شأنها أن تساهم في الارتقاء بشفافية وموثوقية الفضاء الشبكي بالمنطقة.

وتتضمن خدمة “نيلسن أونلاين” العديد من الحلول المعتمدة على تقنية “وسم الصفحات” ( PageTagging) والمتوفرة حالياً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الحلان الجديدان خدمة “الدراسة الإحصائية للموقع الإلكتروني ((SiteCensus، وخدمة “دراسة وتحليل السوق” (Market Intelligence).

وتعد خدمة “الدراسة الإحصائية للموقع الإلكتروني” (SiteCensus)، معياراً عالمياً للتحليل الشبكي، وتوفر لقطاع الأعمال رؤى وقراءات واضحة لسلوك زوار الموقع الإلكتروني المعني. وهي أداة قياس تعتمد على نظام التصفح، وتأخذ في الاعتبار مجموعة من المعايير، بما في ذلك المحتوى، وتوضّع المنتج، وولاء المستخدم، ومناطق دخول الموقع الإلكتروني، مما يجعلها رائجة الاستخدام في مختلف قطاعات الأعمال، لاسيما الإعلام والتسويق والتجزئة وفي المواقع الإلكترونية الحكومية أيضاً.

وتوفر خدمة “دراسة وتحليل السوق” (Market Intelligence)، قراءات واضحة للبيئة التنافسية الشبكية، بناءً على مجموعة من المعايير تشمل تصنيف الأداء والتوزع الديموغرافي لزوار المواقع الإلكترونية المعنية عبر الكمبيوتر والهاتف المتحرك، ومواقع عروض الفيديو عبر الشبكة. وتعمل خدمة “نيلسن أونلاين” على رصد المتصفحات الرئيسية، وعدد زيارات الصفحة الإلكترونية، وكذلك وتيرة دخول الموقع ومدة كل جلسة وغيرها من المعايير، مما يتيح وضع تقييمات شاملة وفعلية لحركة الموقع المعني على المستويين المحلي والعالمي.

وبهذه المناسبة، قال بيوش ماثور، المدير الإقليمي لـ “شركة نيلسن” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “أصبحت الإنترنت جزءاً أساسياً من الحياة اليومية وأداة قيّمة للتسوق والحصول على المعلومات بالنسبة لملايين الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، الأمر الذي يجعلها وسيلة مهمة بالنسبة للشركات كي تفهم بشكل أعمق طبيعة عملائها على شبكة الإنترنت، ومعرفة احتياجاتهم ومن ثم وضع الخطط المناسبة لتسويق منتجاتها لهم. وفي ظل الأزمة المالية التي تعصف بالعالم حالياً، تكتسب الإنترنت أهمية متزايدة وقد باتت اليوم بالنسبة للشركات والمستهلكين، المصدر الأول للحصول على المعلومات في الوقت المناسب”.

وتابع ماثور قائلاً: “تأتي إضافة الخدمتين الجديدتين إلى محفظة منتجاتنا في دولة الإمارات ومختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، لتعكس التزام ’نيلسن‘ بتوفير أحدث الحلول التي تساهم في دفع عجلة النمو في هذه المنطقة الصاعدة بوتيرة متسارعة. فباستطاعتنا الآن تزويد عملائنا في الإمارات والمنطقة عموماً بحلول متكاملة ورؤى شاملة حول جمهورهم وزبائنهم، الأمر الذي يساعدهم على وضع وتطبيق استراتيجيات تسويق ذات أهداف مدروسة بشكل جيد”.

وتقوم خدمة “نيلسن أونلاين” بقياس سلوكيات زوار المواقع والمشهد الإعلاني الشبكي عبر بقعة جغرافية تقف وراء أكثر من 80% من النشاط الشبكي في العالم، حيث تغطي كلاً من المملكة المتحدة، وفرنسا، وأسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وبلغاريا، وجنوب أفريقيا، وسويسرا، والسويد، وأستراليا، ونيوزيلندا، والصين، وتايوان، وسنغافورة، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وغيرها. وبإضافة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذه التغطية العالمية الواسعة، تكون “نيلسن” قد عززت قدرتها على تزويد عملائها بأكثر خدمات القياس الإلكترونية شموليةً واستقلاليةً، في سوق عالمية”.

ومن جهته، قال دييغو سيمبرون، مدير أول لقسم التطوير التجاري في “نيلسن أونلاين” بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتمد نجاح قطاع الإعلان الإلكتروني على مدى ثقة العملاء بفعاليته ودقته. ويتطلب قطاع الإنترنت في مختلف أنحاء العالم، حلولاً مثبتة تضمن الشفافية العالية للعمليات، وقادرة على رصد وتقييم مليارات الزيارات للصفحات الإلكترونية يومياً. وحيث أنه ليس باستطاعة أي شركة إعلامية المجازفة باستخدام أنظمة قياس غير موثوقة، فإن ’نيلسن‘ توفر مجموعة متكاملة من الحلول المضمونة وذات الكفاءة العالية”.

زر الذهاب إلى الأعلى