أخبار قطاع الأعمال

وفد من بلدية العين يزور حكومة دبي الإلكترونية للاطلاع على الخدمات الإلكترونية

أعلنت حكومة دبي الإلكترونية اليوم عن قيام وفد من بلدية العين بزيارة مكاتبها للاطلاع بشكل معمق على نظام الخدمات الإلكترونية في دبي ومعايير الجودة الشاملة المتبعة في هذا الإطار.

ومن خلال فريق الخدمات الإلكترونية اطلع الوفد على عرض شامل للمراحل التي مرت بها حكومة دبي الإلكترونية منذ نشأتها وصولاً إلى تقديمها ما يزيد على 2000 خدمة متنوعة تلبي كافة احتياجات المقيمين والزوار عبر البوابة الإلكترونية www.dubai.ae.

كما تم خلال الزيارة تسليط الضوء على مختلف الأنظمة والعمليات والتقنيات ومعايير الجودة الشاملة المعتمدة التي ساعدت حكومة دبي الإلكترونية في أن تصبح إحدى أكثر الحكومات الإلكترونية تطوراً في الشرق الأوسط. علاوة على ذلك، أتاحت الزيارة الفرصة لتبادل أفضل الممارسات والمعارف والأفكار بين الطرفين لضمان تقديم مستوى عال من الخدمة للعملاء.

وقال مبارك سيف الشامسي مدير إدارة ضمان جودة الخدمات في بلدية العين: “تشهد العين في السنوات الأخيرة زيادة مضطردة في عدد السكان، الأمر الذي يؤكد الحاجة إلى تحسين نوعية الخدمات العامة المقدّمة في المدينة. واعتمدت بلدية العين على مر السنين معايير عالية الجودة، لا سيما في مجال إدارة الجودة الشاملة، لضمان توفير خدمات متطورة لمواطنيها. ويعد توفير الخدمات الإلكترونية حالياً على رأس جدول أعمالنا، ومن هنا كانت زيارتنا لحكومة دبي الإلكترونية مثمرة للغاية على اعتبار أن دبي تمتلك نظاماً متطوراً في مجال الحكومة الإلكترونية هو الأول من نوعه في المنطقة ونأمل الاستفادة منه”.

من جانبها، قالت موزة الأكرف، مدير الخدمات الإلكترونية بالإنابة في حكومة دبي الإلكترونية: “يسرنا تبادل معارفنا وخبراتنا مع بلدية العين وتقديم دعمنا الكامل لها كونها تتطلع إلى تعزيز منصتها في مجال الحكومة الإلكترونية. ومع استعدادات الدولة لتأسيس مجتمع قائم على المعرفة الرقمية، فمن الضروري أن يكون لدى كافة الإمارات بنية تحتية قوية في مجال الحكومة الإلكترونية تتيح لها توفير خدمات إلكترونية عالية الجودة للمراجعين والشركات والزوار. ومن هذا المنطلق، نتمنى أن تكون هذه الزيارة بداية لمزيد من التعاون بيننا لتحقيق الجودة في كل أعمالنا على الدوام”.

وتوفر حكومة دبي الإلكترونية، عبر بوابتها الإلكترونية الشاملة www.dubai.ae، ما يزيد على 2000 خدمة إلكترونية متنوعة للمواطنين والمقيمين والزوار ورجال الأعمال ، منها تسديد رسوم البلدية واستخراج تأشيرات الزيارة للأقارب وتجديد البطاقات الصحية وتسجيل الشركات ودفع المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى