أخبار قطاع الأعمال

شركة SAP تطلق برنامجاً تدريبياً متخصصاً بمنطقة الشرق الأوسط

قالت اليوم SAP إنها ستتيح لعملائها بمنطقة الشرق الأوسط فرصة أن تستفيد بالشكل الأمثل من استثماراتها في تقنيات SAP عبر توفير نطاق عريض من المساقات والدورات التدريبية المكثفة المقدَّمة بالتنسيق مع شريكتها في مجال الدورات التدريبية المتخصصة MESAP. وأوضحت SAP أن منهجاً تدريبياً متكاملاً تم تصميمه على يد مدرِّبين مختصين لتمكين عملائها في المنطقة من الاستفادة من نظم SAP بشكل كامل وعلى النحو الذي يدعمهم في مواكبة نمو أعمالهم وتعزيز تنافسيتهم في ظلِّ التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وفي إطار الشراكة بين الطرفين، ستقدِّم SAP و MESAP في البداية دورات تدريبية في أكاديمية اتصالات ذات المرافق العالمية الرفيعة في دبي اعتباراً من فبراير 2009. ثم تخطط MESAP إلى تدشين مرافق تدريبية خاصة لدورات SAP في مقرِّها بواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر. كما ستدعم MESAP شركة SAP في توفير دورات تدريبية بمواقع العمل في كافة بلدان مجلس التعاون. كما تخطط SAP لتعزيز التزامها بتوفير دورات تدريبية متميِّزة ومتوافقة مع احتياجات الأعمال في كافة بلدان منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير دورات تدريبية إضافية بالتعاون والتنسيق مع شركاء الدورات التدريبية الاستراتيجيين الآخرين.

وقال سيرجيو ماكوتا، مدير عام SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “وتيرة التغيرات والتطورات والتحولات المتسارعة وحاجة الشركات إلى تعزيز مكانتها التنافسية تستلزمان من عملائنا بمنطقة الشرق الأوسط أن يتعرفوا على منظومات الأعمال المبتكرة وأهمية التقنية في جعل أعمالهم أكثر إنتاجية وأفضل أدائية. وحتى يومنا هذا، تركز التوجه على الدورات التدريبية المنفذة في مواقع الشركات ووفق احتياجات محدَّدة، غير أننا لمسنا اهتماماً متنامياً بدورات تدريبية عامّة وموسَّعة في المنطقة تقام على نحو منتظم. ولاشك أن SAP و MESAP ستتمكنان معاً من توفير مدرِّبين دوليين متخصِّصين ممَّن أمضوا أعوام طويلة مع أهمِّ الشركات الناجحة والملهمة حول العالم. ومن خلال الدورات التدريبية سنتمكن من إيصال أفضل الممارسات والمنهجيات إلى شريحة عريضة من عملائنا في المنطقة”.

من جهته، قال فاسكو ماديرا، مدير عام MESAP: “يتمتع استشاريونا بخبرة تدريبية واستشارية موسَّعة بعد أن تولوا تنفيذ مشروعات متخصصة على امتداد منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا طوال 15 عاماً الماضية، وهم مؤهلون تماماً لتقديم دورات تدريبية متخصصة ذات قيمة مضافة لعملاء SAP في بلدان مجلس التعاون. كما يتمتع محللو الأعمال لدينا بخبرة مجمَّعة تصل إلى نحو 400 عام في تنفيذ حلول SAP وعقد دورات تدريبية، إذ عملوا مع أعلى المناصب القيادية في عالم الأعمال. وتؤكد علاقتنا وشراكتنا مع SAP جلياً الإمكانات المهولة لمنطقة الشرق الأوسط، ونحن عازمون على تمكين الشركات في المنطقة من الاستفادة من فرص الأعمال، وتحقيق عائد على الاستثمار يمكن تقييمه بدقة، وتعزيز تنافسيتها في الساحة الدولية”.

جديرٌ بالذكر أن MESAP يقع مقرها في واحة العلوم والتكنولوجيا المرموقة في العاصمة القطرية الدوحة، وقد انضمت إلى نخبة من الشركات متعدِّدة الجنسيات الملتزمة باستثمار 225 مليون دولار أمريكي في الأنشطة البحثية والتطويرية في الواحة، فيما أنفقت واحة العلوم والتكنولوجيا القطرية 130 مليون دولار أمريكي لتعزيز مكانتها في المنطقة، شملت استثمارات رأسمالية ومشروعات ريادية وحاضنة أعمال لدعم الشركات التقنية الناشئة في دولة قطر. وتملك MESAP مكاتب في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تستفيد من أكاديمية اتصالات ومرافقها ذات المعايير العالمية والمصمَّمة حصرياً للدورات التدريبية المتخصِّصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى