أخبار قطاع الأعمال

هاتف Nokia E63 يتجه بقوة نحو السوق الأمريكية

في شهر نوفمبر الماضي، أعلنت شركة “نوكيا” عن جهاز الهاتف الذكي ” Nokia E63″. وتصورنا وقتها أننا سننتظر لفترة طويلة حتى يشق الهاتف الجديد طريقه إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية. لكن انتظارنا لم يدم طويلاً حيث أعلنت الشركة خلال الدورة الحالية لمعرض إلكترونيات المستهلكين 2009 عن توافر جهاز الهاتف الذكي ” Nokia E63″ في الأسواق الأمريكية خلال الأسابيع القادمة مقابل 279 دولار أمريكي.

وعلي الرغم من ارتفاع سعر الجهاز مقارنة بالهواتف الذكية المدعومة الأخرى، إلا انه يحظي بفرص أكبر للبيع من هواتف “نوكيا” المفتوحة الأخرى والتي تتراوح أسعارها من 500 الي 700 دولار أمريكي.

وتأمل “نوكيا” أن يسهم سعر الجهاز المتدني في جذب المزيد من المستهلكين لشرائه، حيث أن سلسلة أجهزة الهواتف الذكية الأخرى السابقة (E) مثل (Nokia E71) وجهاز تواصل (Nokia E90) كانت تستهدف مستخدمي الأعمال.

وتأتي نسخة الهاتف الذكي ” Nokia E63″ الموجهة إلى السوق الأمريكية مشتملة علي العديد من نفس الخواص الموجودة في النسخة الأوروبية منه.

كما يتضمن هاتف “Nokia E63″، المبني علي نظام تشغيل (Symbian S60) دعم لبرنامج “مايكروسوفت إكستشينج” وحسابات البريد الإلكتروني (POP/IMAP)، وأدوات لإدارة المعلومات الشخصية، بالإضافة إلى مشغل للموسيقي ومقاطع الفيديو.

وكما هو الحال مع جهاز (Nokia E71) يستطيع المستخدم التنقل بحرية بين وضعي العرض المختلفين (المنزل أو العمل) علي هاتف “Nokia E63” وذلك اعتماداً علي المكان الذي يتواجد فيه.

وتشتمل الخواص البارزة الأخرى للهاتف علي شاشة عرض (QVGA) ذات 16 مليون لون بمساحة 2.3 بوصة. بالإضافة الي دعم (Nokia Ovi).

كما يحتوي الجهاز علي مستعرض لتصفح الإنترنت مع دعم لتقنية الفلاش وخيارات الاتصالات اللاسلكية مثل “واي فاي” و”بلو توث” ونظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس” بالإضافة إلى دعم الاتصالات عبر الباند “3 ج” داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا ويمكن شراء جهاز الهاتف الذكي الجديد “Nokia E63” الذي سيكون متوفر بلونين (الأحمر أو الأزرق) من متاجر “نوكيا” المختلفة أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى