أخبار قطاع الأعمال

سوني تعلن رسمياً دخولها صناعة كاميرات الفيديو الرقمية عالية الدقة

أعلنت شركة “سوني” العالمية دخولها رسمياً مجال صناعة كاميرات تصوير الفيديو الرقمية عالية الدقة بخط إنتاجها الجديد من كاميرات “ويبي إتش دي”.

وسيعمل خط الإنتاج الجديد بموديلين مختلفين تماماً في الحجم والشكل الخارجي، لكنهما في الوقت ذاته سيكونان قادران علي تسجيل مقاطع الفيديو بدقة وضوح “1440 في 1080” بمعدل 30 لقطة متتابعة في الثانية. مما يجعل لهما سبق التفوق علي الكاميرات الأخرى المنافسة لهما ؛ فتلك الأخرى تستطيع فقط تحقيق دقة وضوح “1280 في 720” بمعدل 30 لقطة متتابعة في الثانية. بالإضافة إلى عدم وصولها إلى نفس معدل التكبير البصري الذي وصل إليه أحد الموديلين الجديدين من سوني وهو “5 إكس”.

ويبدو الموديل الأول من كاميرا الفيديو الرقمية المعروف باسم (Sony MHS-CM1 Webbie HD MP4) تماماُ مثل كاميرا تصوير الفيديو التقليدية، لكنه أصغر حجما، ويشتمل هذا الموديل علي معدل تكبير بصري بمقدار “5 إكس” وشاشة “إل سي دي” بمقاس 2.5 بوصة والتي يمكنها أن تدور حول محورها بزاوية 270 درجة. ويسجل هذا الموديل، المتاح بثلاثة ألوان هي الفضي والبرتقالي والأرجواني الداكن، لقطات الفيديو علي بطاقات الذاكرة “ميموري ستيك برو ديو”. وسيتوافر هذا الموديل بالأسواق بسعر 200 دولار أمريكي.

أما الموديل الأخر وهو (Sony MHS-PM1 Webbie HD MP4) فسيكون له بنية مشابهة بدرجة كبيرة للموديل الأول لكنه يتميز بإضافة عدسات تدور علي محور “إكس” الخاص بها. ويحتوي هذا الموديل علي شاشة “إل سي دي” بمقاس 1.8 بوصة، كما انه يسجل لقطات الفيديو علي بطاقات الذاكرة “ميموري ستيك برو ديو” . وسيتوافر هذا الموديل بالأسواق بدءاً من شهر أبريل المقبل مقابل 170 دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن كل من الموديلين الجديدين يسجل لقطات الفيديو علي كروت ذاكرة بالتنسيق “MPEG-4” المدعوم بشكل طبيعي في علي نظم تشغيل “ماك أو إس” و “ويندوز إكس بي وفيستا” مما يسهل تشغيل ملفات الفيديو بسهولة علي تلك الأنظمة.

وسوف تقوم شركة “سوني” بتزويد هذه الكاميرات الجديدة ببرنامجها المحمول “بي إم بي” لمساعدة المستخدمين علي تحميل الفيديو إلى أجهزة الحاسب الخاصة بهم واختيار مواقع مشاركة الفيديو والصور المشهورة التي يفضلونها.

زر الذهاب إلى الأعلى