منوعات تقنية

كانون تطلق سلسة كاميرات PowerShot فائقة التكبير و التصغير

تزيد شركة Canon الشرق الأوسط من قدرات مجموعة كاميرات PowerShot الرقمية الخاصة بها صغيرة الحجم من خلال إطلاقها لطرازين جديدين متميزين. كاميرتا
PowerShot SX1 IS وPowerShot SX10 IS بدقة 10 ميجا بكسل ، تحلان معًا محل الكاميرا PowerShot S5 IS.

وترفع كلا الكاميرتين من معيار التكبير / التصغير الصغير من خلال تكبير / تصغير بصري بزاوية عريضة رائعة بمعدل 20 ضعفًا (28 مم)من خلال USM وVCM للتكبير / التصغير المتميز بالسرعة وعدم إصدار صوت. وتقدم كاميرا PowerShot SX1 IS القوية سلسة متميزة من الخصائص التي لم تتوافر من قبل في أي كاميرا من كاميرات Canon صغيرة الحجم – مستشعر CMOS بدقة 10 ميجا بكسل من شركة Canon، وسرعة أربعة إطارات في الثانية للتصوير المستمر، والتقاط أفلام HD الكاملة – في حين أن كلتا الكاميرتين تستخدمان معالج DIGIC 4 الجديد من Canon للأداء السريع والحصول على التفاصيل الدقيقة والصور النقية في مجموعة كبيرة من ظروف التصوير.

الوصول الذي لا يقارن لكل الأجسام:

تتعامل عدسات التكبير / التصغير البصري بزاوية عريضة بمعدل 20 ضعفًا (28 مم) من Canon، في كاميرتا PowerShot SX1 IS وPowerShot SX10 IS مع كافة مناظر التيليفوتوغرافية بعيدة المدى وحتى المناظر الطبيعية الممتدة.

تنضم تقنية المحرك الفائق الصوتي من شركة Canon (USM) مع تقنية محرك الملف الصوتي (VCM) لعمليات التشغيل التصوير القريبة والصامتة والأجسام المتحركة السريعة كما هو الحال عند التقاط الصور المتحركة للرياضات والحيوانات في الحياة البرية. وقد تم تجنب التشويش الناتج عن اهتزاز الكاميرا بفضل مثبت الصور البصري من شركة Canon – والذي يقدم الآن ميزة التوقف لأربع مرات، حتى في حالة زيادة التكبير / التصغير بشكل تام.

طاقة بدقة 10 ميجا بكسل:

تتميز كاميرتا PowerShot SX1 IS وPowerShot SX10 IS بدقة تصل إلى 10 ميجا بكسل، لالتقاط كافة التفاصيل الهامة لطباعة الصور الكبيرة أو لإجراء عمليات القص الإبداعية أثناء عمليات المعالجة اللاحقة. يسمح مستشعر من شركة Canon بالتقاط كاميرا PowerShot SX1 IS للصور بدقة كاملة بسرعة تصل إلى 4 إطارات في الثانية – مما يجعل من تلك الكاميرا من الأدوات المثالية القوية والمتاحة في حجم الجيب لالتقاط الصور المتحركة من حولك بشكل سريع.

عمل أفلام بشكل عالي التفاصيل:

للحصول على أفضل مستويات الرؤية، تقدم كاميرا PowerShot SX1 IS مقاطع فيديو 1080p (30 إطارًا في الثانية) عالية التفاصيل – وهي تتميز بأنها جاهزة للتشغيل الفوري على أي جهاز HDTV من خلال اتصال HDMI مدمج . كما توفر كاميرا PowerShot SX10 IS المتعة والتلقائية من خلال تصوير أفلام VGA. وقد تم تعزيز الأفلام في الكاميراتين من خلال صوت الاستريو بجودة الأقراص المضغوطة والتكبير / التصغير البصري وتقنية اكتشاف الوجه وإذا استلزم الوصول لأماكن أبعد، تشتمل كاميرا PowerShot SX1 IS على المحول التيليفوتوغرافي المتطور من شركة Canon للتكبير / التصغير بمعدل مرتين والذي لا تقل جودته عن جودة الأفلام.

معالج DIGIC 4: معالجة بارعة لصور أفضل:

تتميز كاميراتا PowerShot SX1 IS وPowerShot SX10 IS بمعالج الصور DIGIC 4 الجديد من Canon. وعلاوة على ضمان التشغيل بسرعة فائقة ورائعة وصور لا تشوبها شائبة، فإن معالج DIGIC 4 يوظف العديد من التقنيات البارعة التي تجعل من التقاط الصور الرائعة أمرًا أسهل مما سبق.

وتتم الاستفادة من تقنية اكتشاف الوجه المحسنة، والتي تحدد حتى الأوجه الموجودة بزاوية على الكاميرا، أو بشكل جانبي منها. وتعمل خاصية اختيار وتعقب الوجه على تعقب جسم محدد بشكل أكثر دقة، في حين أن وظيفة موقت الوجه الذاتي الجديدة، التي تشغل الغالق تلقائيًا بعد فترة قصيرة من دخول صورة وجه جديد في الإطار، تساعد على جعل اللقطات المجمعة والصور الشخصية الذاتية أمرًا سهلاً.

وتقدم تقنية اكتشاف الحركة المحسنة من Canon نتائج دقيقة ورائعة من خلال تسجيل الكاميرا وحركات الأهداف، ثم بعد ذلك ضبط ISO بشكل تلقائي لمنع تشوش الصورة. ويتم منع التشويش بصور أكبر من خلال نظام Servo AF الجديد، والذي يستمر في ضبط البؤرة على الأهداف المتحركة باتجاه أو بعيدًا عن الكاميرا.

كما يزود معالجDIGIC 4 كاميرا Canon بخاصية i-Contrast الجديدة والتي توضح الكثير من التفاصيل الرائعة ذات الشكل الطبيعي في المناطق المظلمة من الصور – دون زيادة الوهج في الأماكن الأكثر إضاءة.

التحكم الكامل:

للدقة الإبداعية المثلى، تقدم كاميرتا PowerShot SX1 IS وPowerShot SX10 IS التحكم اليدوي الكامل على الفتحة وسرعة الغالق. يوفر قرص التحكم المتعدد دخول سهل من خلال الضغط باستخدام طرف الأصابع على كافة إعدادات المفاتيح. وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي التناغم مع عدد كبير من الملحقات – بما في ذلك وحدات فلاش Speedlite EX الاحترافية من شركة Canon – إلى زيادة إمكانيات مبتكرة بصورة أكبر.

كما تشتمل وحدة تحكم WC-DC300 من شركة Canon مع كاميرا PowerShot SX1 IS والتي تسمح بالتحكم اللاسلكي في التصوير والتشغيل. ويكون ذلك مثاليًا عند التقاط الصور والكاميرا منصوبة على حامل ثلاثي وبسرعات الغالق المنخفضة، أو في أي موقف حيث يفضل الحفاظ على مسافة بعد عن الكاميرا.

يقول جاسون ريجو مدير الإنتاج بشركة Canon الشرق الأوسط “تُوفر كلتا الكاميرتين إمكانيات تصوير استثنائية”. “وبشكل خاص، تعيد الكاميرا PowerShot SX1 IS تعريف ما يمكن أن تقوم به الكاميرا الرقمية. وهذا النوع من القوة والتنوع يجب أن تتم ممارسته حتى يمكن تصديقه.”

لمحة عن الميزات:

 تكبير / تصغير بصري (28 مم، f/2.8) بزاوية عريضة بمعدل عشرين ضعفًا مع مثبت الصور البصري
 دقة 10.0 ميجا بكسل
 مستشعر CMOS من Canon للدقة الكاملة لتصوير بسرعة 4 إطارات في الثانية بشكل مستمر(كاميرا PowerShot SX1 IS)
 أفلام HD كاملة (1080p، 30 إطارًا في الثانية) بالإضافة إلى مخرجات HDMI (كاميرا PowerShot SX1 IS)
 معالج DIGIC 4 لصور رائعة وأوقات استجابة سريعة
 أوضاع تصوير تتضمن وضع التحكم اليدوي الكامل
 التقاط صور الأشخاص مع اكتشاف الوجه AF/AE/FE/WB بالإضافة إلى مؤقت الوجه الذاتي وتحديد وتعقب الوجه.
 استهداف كل الأسباب الرئيسية لتشويش الصور من خلال ميزة ISO العالية التلقائية ومثبت الصور البصري وتقنية اكتشاف الحركة ونظام Servo AF.
 التصحيح التلقائي للعين الحمراء أثناء التصوير والتشغيل
 تعزز خاصية i-Contrast من السطوع كما تحافظ على وضوح التفاصيل في الأماكن المظلمة
 شاشة LCD II متغيرة الزوايا مقاس 2.5 بوصة مع زاوية عرض عريضة بالإضافة إلى محدد العرض الإلكتروني (كاميرا PowerShot SX10 IS)
 شاشة LCD II الواسعة متغيرة الزوايا مقاس 2.8 بوصة مع زاوية عريضة واسعة (كاميرا PowerShot SX1 IS)
 قرص تحكم متعدد ويمكن تخصيصه من قائمتي (My Menu)
 أفلام VGA 30 إطارًا في الثانية، تتميز بالتجانس (الكاميرا PowerShot SX10 IS)

زر الذهاب إلى الأعلى