أخبار قطاع الأعمال

إتش بي بروكيرف تطلق منتجها الجديد إم سي إم 410

أعلنت “إتش بي بروكيرف” اليوم، عن إدخال تقنيات شركة “كولوبريس نتوركس” إلى محفظتها الحالية من حلول بروكيرف الشبكية، كما كشفت النقاب عن منتجها الجديد “إم إس إم 410” (MSM410 single-radio 802.11n)، نقطة الدخول اللاسلكي التي تتيح إجراء تطبيقات الاتصال الشبكي السريع.

وتمثل هذه الخطوة إحدى نتائج استحواذ “إتش بي” على “كولوبريس نتوركس” التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مركزاً لها، في الأول من أكتوبر. فمن خلال دمج ومكاملة تقنيات الشركتين، توفر “إتش بي” لعملائها الآن العديد من الخيارات عبر محفظة من حلول الشبكات اللاسلكية المتطورة والمتكاملة، والتي تعزز قيمة الاستثمارات في البنى التحتية الشبكية الحالية، وتضمن توافق عمل الأجهزة التي تعمل على برتوكول 802.11 من مختلف المصنعين.

وتتميز تقنية “إم إس إم 410” المصممة للاستخدام الداخلي، بأنه يمكن تركيبها بشكل مخفي في الفنادق، والمستشفيات، والمهاجع، والبيئات المكتبية. كما تتضمن خطط الشركة لمكاملة التقنيات الإدارية، تقنية “ProCurve Manager” التي تتيح للمستخدمين استكشاف خريطة الشبكة وإدارة أي من منتجات “كولوبريس” لديها، فضلاً عن تزويدهم بمخطط موحد للبينة الشبكية السلكية واللاسلكية.

وقال ماريوس هاس، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام “إتش بي بروكيرف”: “تمت عملية دمج ومكاملة تقنيات الشركتين في زمن قياسي لم يتجاوز 45 يوماً، مما يعكس فعالية استراتيجية المعايير المفتوحة، ويؤكد التزامنا المتواصل تجاه العملاء وتزويدهم بحلول الشبكات اللاسلكية الموحدة الآمنة والقابلة للتطوير بما يلبي كافة احتياجاتهم على أفضل وجه. لقد ساهمت إضافة المميزات الفريدة التي تتمتع بها منتجات ’كولوبريس نتوركس‘ إلى حقيبة حلولنا الشبكية في تعزيز ريادة ’بروكيرف‘ لهذا القطاع وقدرتها على توفير حلول شبكية لاسلكية ذكية ومتطورة”.

ويمكن تطوير منتجات “إتش بي بروكيرف” الجديدة لتلبية احتياجات الشركات على اختلاف أحجامها وطبيعة عملها، وقد تم دعم هذه المنتجات بحلول الحماية ومخططات موجات الراديو، لضمان سهولة تطبيقها وتوافقها مع قوانين الحماية، بما في ذلك القوانين الخاصة ببطاقات الدفع الإلكتروني (PCI)، وقوانين الرعاية والتأمين الصحي (HIPAA). وبالإضافة إلى ذلك قامت “إتش بي بروكيرف” بتزويد “إم إس إم 410” وكافة نقاط الوصول اللاسلكي المطروحة في الأسواق، والخاصة بالاستخدام الداخلي من “كولوبريس”، بكفالة مدى الحياة1.

ومن جانبه قال أبنر جيرماناو، مدير أبحاث شبكات الشركات في مؤسسة “أي دي سي للأبحاث”: “أصبحت الشبكات اللاسلكية ركنا أساسياً من البنية التحتية التقنية لقطاعات عديدة مثل التعليم، والرعاية والتأمين الصحي وغيرها. ولاشك أن عملية الاستحواذ التي قامت بها ’إتش بي‘ ودمج تقينات ’كولوبريس نتوركس‘ أضافت الكثير إلى محفظة الحلول الشبكية التي تقدمها الشركة، كما تشكل حافزاً لابتكار حلول جديدة خاصة بتقنيات تبادل المعلومات بين الأجهزة. ونتطلع في ’أي دي سي‘ إلى أن تواصل ’إتش بي‘ وغيرها من الشركات تزويد السوق بالمزيد من الابتكارات التي تحد من تكاليف تشغيل الشبكات اللاسلكية وتعزز أدائها وكفاءتها في آن معاً”.

وقال تيم بيش مدير التسويق التقني في “هاورد للحلول التقنية” – “لوريل، إم إس”: “تتسم إضافة منتجات كولوبريس، بأهمية كبيرة إذ تساهم هذه الخطوة في تعزيز حضور ’إتش بي بروكيرف‘ في قطاعات عديدة مثل النقل، والرعاية والتأمين الصحي، والتصنيع، ومزودي الخدمات، والتعليم، والضيافة. ولعب هذا الاستحواذ دوراً أساسياً في تعزيز كفاءة التقنيات والحلول السلكية واللاسلكية التي توفرها الشركة، وكذلك اغتنام فرص جديدة في قطاع حلول الشبكات اللاسلكية، وبالتالي تمكين’إتش بي بروكيرف‘ من تزويد عملائها بأفضل الحلول والخيارات في هذا المجال”.

وتتوفر نقطة الوصول اللاسلكي “أم سي إم 410” (MSM410 single-radio 802.11n) بسعر 649 دولاراً أمريكياً، ويمكن الحصول عليها بالإضافة إلى كافة منتجات “كولوبريس” من خلال قنوات توزيع “إتش بي بروكيرف”.

زر الذهاب إلى الأعلى