أخبار قطاع الأعمال

ساتيام تفوز بعقد تطبيق حلول ساب في شركة فيرست هولدينغ في الكويت

أعلنت كل من “فيرست هولدينغ” (First Holding)، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الأعمال التجارية والتي تتولى عدة شركات في الكويت، و”ساتيام كمبيوتر سرفيسز ليمتد” (Satyam Computer Services Limited)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:SAY)، عن توقيعهما عقد تطبيق حلول “ساب” المتطوّرة في المجموعة. وسيساعد المشروع عند اكتماله إلى اتخاذ القرارات بشكلٍ سريع في الشركة بالإضافة الى تحقيق توحيد المقاييس والأتمتة للعمليات التجارية ضمن أقسامها.

وسيتمّ تنفيذ المشروع ضمن مهلة زمنيّة تمتدّ لأكثر من سنة حيث سيغطّي جميع الشركات التابعة لمجموعة “فيرست هولدينغ” في الكويت. وسيشتمل عقد تطبيقات “ساب” على برنامج “غلوبال سوليوشن تمبلايت” (Global Solution Template) الذي سيتم تطبيقه في الشركات التابعة ضمن المراحل المحددة. ويتوقع من أنظمة “ساب إي. سي. سي. 6.0” (SAP ECC 6.0) بالإضافة إلى حلول القطاع التي يتم توفيرها لإدارة العمليات والهندسة والبناء أن تسهّل العمليات بشكلٍ أكثر فعالية ضمن مختلف الشركات التابعة للمجموعة، مما يوفّر المعلومات الدقيقة في الوقت اللازم على عدة مستويات من الأعمال التجارية بهدف اتخاذ القرارات بشكل سريع بالإضافة إلى دعم الشركة في اعتماد أفضل الممارسات في القطاع من خلال تحسين مستوى المميزات التنافسية وضمان الاستخدام الأفضل لموارد المؤسسة.

وقال ناصر بزي، مدير تكنولوجيا المعلومات في مجموعة “فيرست هولدينغ”: “بصفتنا مجموعة متكاملة تعمل في عدة مجالات من الأعمال التجارية، نحتاج إلى الحلول التي تعزز أتمتة عملياتنا عبر الشركات المختلفة التابعة لنا. وقد اعتمدنا شركة “ساتيام” كشريك في مشروع تطبيقات “ساب”، حيث أدركنا تفوّقها وكفائتها كنتيجة لسنوات عديدة من الخبرة في هذا المجال على الصعيد العالمي وفي الشرق الأوسط بشكلٍ خاص. ونثق بأن حلول “ساتيام” و”ساب” سوف تدعم أعمالنا بشكلٍ فعال على كافة المستويات، الأمر الذي سيعزز مساعينا الرامية إلى استدامة موقعنا الرائد في كل من الكويت وغيرها من أسواق الأعمال في المنطقة”.

ويأتي توقيع هذا العقد في أعقاب اعتماد “ساتيام” مؤخراً كأول شريك “الخدمات الاستراتيجية” (Strategic Services) وقد حققت “ساتيام” نمواً هاماً في المنطقة من خلال شراكتها مع “ساب”، حيث وقعت معها اتفاقية شراكة إقليمية استراتيجية تغطي كافة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك خلال شهر مارس/ آذار من هذا العام. وقد دفعت هذه الشراكة “ساتيام” إلى تولي استثمارات كبيرة في توفير الحلول المتطوّرة من “ساب” لأهم القطاعات الحيوية، بما فيها قطاع السيارات وتجارة التجزئة والهندسه والبناء والنفط والغاز، مما أدى إلى تحقيق نمو بثلاثة أضعاف في الطلب على برامج “ساب” في المنطقة. وتعتبر “ساتيام” الشريك العالمي (Global Partner) لساب والشريك “الوطني” و”الخدماتي” في عدة بلدان، كما تم اعتمادها بصفة “الشريك الدولي عبر البحار” وشريك “التطبيقات الوطنية” (National Implementation) في الهند والولايات المتحدة وسنغافورة واليابان وأستراليا ونيوزيلندا.

وقال سيرجيو ماكوتا، المدير التنفيذي، ساب – منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية: ” نتطلّع من خلال هذه الشراكة الى ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في تطبيق الحلول الضروريّة للأعمال للمؤسّسات والشركات العاملة في الشرق الأوسط وافريقيا الشماليّة. ونتطلّع قدمًا الى دعم شركة “فيرست هولدينغ” لإتخاذ قرارات العمل السريعة والدقيقة والفعّالة هدف تقديم الأفضل لعملائها في المنطقة”.

وقد أصبحت الكويت أحد الأسواق الأساسيّة المساهمة في نجاح عمليّات شركة “ساتيام” في الشرق الأوسط، حيث حققت نمواً بنسبة 86% خلال الربع الثاني من العام المالي 2009 مقارنة مع نفس الفترة من العام المالي 2008 وصُنفت الكويت كثلاث أكبر مساهم في عائدات الشركة في الشرق الأوسط. وأضافت الشركة خمس عملاء جدد على لائحة عملائها في المنطقة خلال الربع الثاني كما ونمت عائداتها بنسبة ثلاثة اضعاف مقارنةً بالربع الثاني من العام الماليّ الماضي.

وقال فايرندر آغاروال، نائب الرئيس ومدير عمليات شركة “ساتيام” لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا: “تُعد تطبيقات “تخطيط موارد المشاريع” (ERP) التي طوّرناها المحرك الرئيسي لتحقيق نمو شركتنا، ونتوقع ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الطلبات من الكويت للعام المالي 2009، الأمر الذي سيوفر لنا فرص متميزة لزيادة توسيع نطاق عملياتنا في هذه الدولة. ويؤكد العقد الذي تم توقيعه مع “فيرست هولدينغ” قدرتنا على تلبية الإحتياجات المحدّدة لشركة واسعة النطاق، كما يشير إلى أهمية شراكتنا الاستراتيجية مع “ساب” وخبرتنا في تنفيذ حلول “ساب” الرائدة في القطاع”.

زر الذهاب إلى الأعلى