أخبار قطاع الأعمال

العاصمة الأردنية تستضيف اللقاء الأورومتوسطي الثاني

تحتضن العاصمة الأردنية اللقاء الأورومتوسطي الثاني لمناقشة محاور مفصلية أبرزها سبل تعزيز البنية التحتية الإلكترونية في منطقة حوض المتوسط وذلك يوم الثلاثاء الموافق 4/11/2008 في فندق الإنتركونتيننتال.

ويشارك في اللقاء الدولي هيئات دبلوماسية ووزارية وشخصيات أكاديمية من قرابة 20 دولة عربية وغربية. وسيسلط المشاركون في كلماتهم الضوء على وضع البنية التحتية الإلكترونية في حوض المتوسط والأفكار المستقبلية التي من شأنها أن تعزيز سبل التعاون المشترك والمنفعة العامة لدول المنطقة.
كما سيتخلل الحدث جلسات تفاعلية لبلورة الأثر العلمي والإجتماعي للبنى التحتية ودورها في تطوير قطاع الصحة والتعليم والبيئة. إذ تسمح البنية التحتية الإلكترونية للبحث والتعليم للمجتمعات العلمية والأكاديمية في حوض المتوسط بالعمل مع بعضها البعض وكذلك مع نظيراتها من الاتحاد الأوروبي.
وقالت المفوضية الأوروبية المنظمة لهذا الحدث “تعود فائدة مثل هذه المشاريع التعاونية على سكان منطقة حوض المتوسط”، مشيرة إلى دورها في تعزز مجالات التعاون وتبادل الخبرات على الصعيدين العلمي والاجتماعي.

ونوهت المفوضية الأوروبية إلى أن تنظيم لقائها الثاني للأورومتوسطية يأتي إمتدادا للنجاح الذي حققه لقائها الأول في بروكسل، لمناقشة مجالات التعاون في مجال البنية التحتية الإلكترونية وشبكات البحث العلمي والتعليم
كما يهدف اللقاء إلى تجسير الفجوة بين البنى التحتية الإلكترونية للمنطقة، إذ من الواضح أنها تتفاوت من حيث وجودها وجودتها وإمكانية الوصول إليها, وهذه الفروقات لا تقتصر على دول المنطقة، بل أنها تمتد لتشمل مدن الدولة الواحدة.

وفي ختام اللقاء سيحتفل المشاركون بإنجازات البحوث الإقليمية وشبكات اتصال بيانات التعليم والبحث EUMEDCONNECT وبإطلاق شبكة الاتصال الثانية لبيانات التعليم والبحث EUMEDCONNECT2.
وقد كان لشبكة الجامعات الأردنية دور أساسي في اختيار العاصمة الأردنية لاحتضان هذا الحدث والتحضير لهذا اللقاء من حيث تحديد المواضيع المتحدثين ودعوتهم. وتعمل شبكة الجامعات على تعزيز التعاون فيما بينها وبين شبكات البحث العلمي في المنطقة الأورومتوسطية بما يخدم في توفير جميع الوسائل الممكنة للباحثين في المنطقة للتعاون والتشارك بهدف الإرتقاء في البحث العلمي ونتائجه.

زر الذهاب إلى الأعلى