أخبار قطاع الأعمال

صن مايكروسيستمز تبرم اتفاقية شراكة جديدة مع ويبرو

وقعت “صن مايكروسيستمز” اتفاقية شراكة جديدة مع شركة “ويبرو” بهدف تعزيز وصول وخدمات الشركة في منطقة الخليج العربي. وستتولى شركة “ويبرو” بموجب هذه الشراكة حقوق توزيع حزم الخدمات الكاملة من صن مايكروسيستمز مثل تقنيات التخزين، والبرمجيات، والخدمات لصالح عملاء شركة صن في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وسلطنة عمان، وقطر.

وتعود شراكة الأعمال والتعاون بين كل من “صن مايكروسيستمز” وشركة “ويبرو” لما يقارب العقدين من الزمن التي بدأت في العام 1989، عبر توفير شركة ويبرو لمحطات العمل 3/50، و3/60 من صن في الهند.

وفي هذا الصدد قال برونو هاوبرتين، مدير المبيعات الخاصة بشركاء شركة صن مايكروسيستمز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يعالج هذا التعاون بين كل من “صن مايكروسيستمز” وشركة “ويبرو” التحديات التي تواجه الشركات في يومنا هذا، بما فيها الطلب المتزايد على التطبيقات حماية الشركات، وتكامل الأعمال، وأنظمة التشغيل التي تعتمد على تقنيات المصادر المفتوحة؛ بالإضافة إلى، إمكانيات الوصول إلى الانترنت، وحزم عرض النطاق الترددي التي يقودها النمو الهائل في مشاركة وتقاسم الشبكة”.

وأضاف هاوبرتين قائلاً: “تتواءم أعمال “ويبرو” مع إستراتيجية صن المرتكزة على شبكة الإنترنت، وهي تتمتع بمهارات كبيرة في تنفيذ ودمج حلول الأعمال لتعزيز تنافسية العملاء، وتسهيل سير العمل، بالإضافة إلى تخفيف المخاطر عبر توفير البنى التحتية والحلول التقنية المبتكرة. وتتمتع “ويبرو” بخبرة كبيرة في عمليات التسليم، والتكامل، وإمكانيات تنفيذ الأنظمة التي تطورها شركة صن مثل أنظمة التخزين، والمنصات البرمجية. وتعمل شركة “ويبرو” على توفير حلول الأعمال التقنية على مدى أكثر من 25 عاماً، وتتمتع بفريق قوي من محترفي تقنية المعلومات الذين يعملون على توفير الخدمات الرئيسية في المنطقة”.

ومن ناحيته قال، راجان سامباث، المدير العام لشركة ويبرو: “يعزز التوقيع على هذه الشراكة من ثقة صن بشركة “ويبرو” والخدمات التي توفرها. ونحن على ثقة بأن خبرتنا الواسعة في تنفيذ وتركيب حلول البنى التحتية المعقدة الخاصة بتقنيات شركة صن بما فيها اعتماد نظم صن سولاريس 10، وإدارة الهوية، بالإضافة إلى نماذج التسليم العالمية، المدعومة بمراكز التميز الخاصة باللغة البرمجية “جافا إي أس” وأنظمة التشغيل “سولاريس” التي ستوفر القيمة لعملائنا”.

وقد قامت شركة ويبرو بتطوير نموذج إيصال عالمي يتميز ببرنامج إدارة بهدف تشغيل أسرع لخدمات الشبكة، والتطبيقات، وتحديثات البنية التحتية التي تعمل على خفض التكاليف وتحسين جودة العمليات التقنية التي ستضمن توفير القيمة المضافة وتحقيق القدرة التنافسية لعملاء شركة صن.

وتمتلك شركة ويبرو أكثر من 50 مركز تطوير، و743 من العملاء، و92 ألف موظف ينتشرون في 53 بلداً. وتعتبر ويبرو الشركة العالمية الأكبر المختصة في توفير خدمات البحث والتطوير،. كما تعتبر إحدى أكبر الشركات الهندية العالمية المزودة لخدمات تعهيد عمليات الأعمال، والشركة الخارجية الأكبر الموفرة لخدمات إدارة البنى التحتية التقنية. وهي الشركة العالمية الأولى التي حصلت على معيار PCMM، والمستوى الخامس من معيار CMMi، والشركة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية التي تحصل على جائزة معالجة البرمجيات من معهد الهندسية الكهربائية والإلكترونية IEEE.

زر الذهاب إلى الأعلى