الأخبار التقنية

رؤية الإمارات تعرض أحدث خدماتها التكنولوجية من تقنيات حديثة

تشهد الخدمات التي تعرضها “رؤية الإمارات”E-Vision، المزود الإقليمي الرائد للكيبل التلفزيوني الرقمي في المنطقة والتابعة لـ”اتصالات، خلال معرض جيتكس إقبالاً جماهيرياً واسعاً، حيث أبدى الزوار إعجابهم بالخدمات الجديدة. وتعرض الشركة أحدث “الفيديو عند الطلب” و”البث التلفزيوني عالي الوضوح HD” لعملائها خلال مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية 2008”.

وفي إطار استعداداتها لإطلاق خدمات “التلفزيون عالي الوضوح HD ” في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت “رؤية الإمارات” بتعزيز شبكاتها لتصبح جاهزة تماماً لتشغيل هذه التقنية، كما قامت بتجهيز “صناديق استقبال إشارات التلفزيون عالي الوضوح” التي سيتم استخدامها لاستقبال بث هذه الخدمات.

وسيحصل العملاء قريباً على فرصة مشاهدة المحتوى الذي يرغبون به بمرونة وتفاعلية في الوقت الذي يختارونه من خلال خدمة “الفيديو عند الطلب” والتي سيتم إطلاقها رسمياً في الدولة خلال الربع الأخير من العام الجاري. وسيتمكن العملاء عبر هذه الخدمة من اختيار المادة الإعلامية المراد مشاهدتها عبر الشبكة كجزء من نظام تلفزيوني تفاعلي.

وتعمل الشركة حالياً مع كبرى شركات البث التلفزيوني لتقديم أحدث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الحوارية والتعليمية والدراما بمختلف اللغات (العربية، والانجليزية، والهندية) بهدف تلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء داخل الدولة. وتناقش “رؤية الإمارات” حالياً مع مجموعة محطات تلفزيونية إمكانية بث عدد من برامجها من خلال خدمة “الفيديو عند الطلب” والمتوقع إطلاقها قريباً. وقد شاركت مجموعة MBC في البث الحي لخدمة الفيديو عند الطلب الذي تقدمه رؤية الإمارات خلال مشاركتها في معرض “جيتكس”.

وتعمل “رؤية الإمارات” حالياً على تجهيز “صناديق استقبال إشارات البث التلفزيوني” بخاصية التسجيل الفيديوي (PVR) التي ستسمح للعملاء تسجيل البث التلفزيوني الحي وعرضه لاحقاً في في الوقت الذي يلائمهم حتى لا تفوتهم فرصة متابعة برامجهم المفضلة.

وقال السيد حميد راشد ساحوه، المدير التنفيذي لـ”رؤية الإمارات”: “تعد جميع الخدمات التي نعرضها خلال معرض “جيتكس” هذا العام جزءاً من إستراتيجيتنا التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التقنية التلفزيونية وتوفير تجربة التلفزيون التفاعلي والفيديو عند الطلب لعملائنا في الدولة لإحداث نقلة غير مسبوقة في تجربتهم التلفزيونية، ويأتي هذا في إطار التزامنا بقطع شوط أكبر في خدمة عملائنا وتلبية احتياجاتهم”.

وتعتبر “رؤية الإمارات” المزود الإقليمي الرائد للكيبل التلفزيوني الرقمي في المنطقة، وتقوم ببث أكثر من 250 قناة تلفزيونية متنوعة بـ21 لغة مختلفة، وتقدم محتوى برامجي متميز يتضمن البرامج الرياضية وأحدث الأفلام العالمية والبرامج الوثائقية والأغاني بالإضافة إلى قناة الصغار “إي جونيور”، وتقدم الشركة برامجها عبر 15 باقة مميزة تتضمن شوتايم، وأوربت، وبيهلا، وفيرست نت، وإيه آر تي، وتي اف سي، وبينوي بلاس وغيرها من الباقات الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى