الأخبار التقنية

هيئة كهرباء ومياه دبي تنضم إلى خدمة الدفع عن طريق الهاتف المتحرك

أعلنت “حكومة دبي الإلكترونية” عن انضمام “هيئة كهرباء ومياه دبي” إلى قائمتها الخاصة بخدمة “الدفع عن طريق الهاتف المتحرك” المصممة لتوفير وسائل فعالة ومريحة لدفع الرسوم الحكومية في دبي. وفي هذا الإطار، وقع الجانبان مذكرة تفاهم على هامش فعاليات “اسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2008” الذي تشارك فيه “حكومة دبي الإلكترونية” إلى جانب 26 جهة حكومية وذلك في الجناح رقم “بي8-1” (B8-1) قاعة رقم8 في “مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات”.

وتعتمد هذه الخدمة نظام الدفع الإلكتروني الآمن المستخدم من قبل “حكومة دبي الإلكترونية” والذي يتوافق مع برامج “فيريفايد باي فيزا” (Verified by Visa) و”ماستر كاردس” (Master Card’s) وسيكيور كود” (SecureCode). وقد تم إطلاق هذه الخدمة في البداية من أجل توفير إمكانية الشحن الإلكتروني لبطاقة سالك، ثم توسع نطاق عملها لتسهيل دفع الفواتير الصادرة عن “هيئة كهرباء ومياه دبي”.

وقال سالم خميس الشاعر، مدير الخدمات الإلكترونية في “حكومة دبي الإلكترونية”: “يسرنا انضمام الهيئة إلى خدمة “الدفع عن طريق الهاتف المتحرك”، الأمر الذي سيقدم الفائدة لعدد كبير من عملائهم الذين سيتمكنون من دفع فواتيرهم عن طريق أجهزة الجوال. ويعكس الإقبال والنجاح الكبير لهذه الخدمة التزامنا المستمر بنقل واقع البنية التحتية الخاصة بالحوكمة الإلكترونية في دبي نحو آفاق جديدة من الكفاءة والفاعلية”.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال سعيد محمد الطاير، المدير العام في هيئة كهرباء ومياه دبي: “نعرب عن إعجابنا بموثوقية وسرعة خدمة “الدفع عن طريق الهاتف المتحرك”، ونثق بأنها ستحظى باهتمام وإقبال كبير من عملائنا. ونتوقع زيادة الإعتماد على هذه الخدمة خلال الأشهر القليلة المقبلة نتيجة للسهولة والراحة التي توفرها”.

ويعد الإشتراك في هذه الخدمة مجانياً، ويمكن أن يتم عن طريق التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها https://mpay.dubai.ae . وعند الإنتهاء من إدخال كافة المعلومات، سيتم إرسال رمز التفعيل إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعميل ومن ثم يرسل الرمز بواسطة رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 4488 باستخدام رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم. وبعد الإنتهاء من هذا الإجراء سيتم إرسال الرقم السري عبر رسالة نصية قصيرة إلى العميل لسيتخدمه في كافة العمليات الخاصة بخدمة “الدفع عن طريق الهاتف المتحرك”. ويمكن للمستخدم إستعادة الرقم السري المفقود ببساطة من خلال إعادة إرسال رمز التفعيل من الهاتف المحمول المسجل إلى الرقم 4488.

زر الذهاب إلى الأعلى