أخبار قطاع الأعمال

سيمنز ستؤسّس مؤسّسة لا تتوخّى الربح – هبة تناهز 400 مليون يورو

شكّل الالتزام برفاهية المجتمع مكوّناً أساسياً من ثقافة شركة سيمنز منذ تأسيسها. وفي خطوة لتحسين استدامة نشاطات المواطنية الشركاتية وقدرة رؤيتها، تنوي سيمنز تأسيس مؤسّسة لا تتوخّى الربح تدعى مؤسّسة سيمنز The Siemens Foundation. وسوف تُجمع نشاطات المواطنية الشركاتية التي تقوم بها سيمنز في هذه المؤسّسة الجديدة.

وأعلن بيتر لوشر، الرئيس والرئيس التنفيذي لسيمنز: “لطالما كانت سيمنز شديدة الالتزام بالاهتمام برفاهية المجتمع منذ 160 عاماً. وسوف تتابع مؤسّسة سيمنز هذا التقليد مع إبراز استدامة التزامنا بالمواطنية الشركاتية.

يقع مقرّ المؤسّسة الرئيسي في ميونيخ وسوف تركّز على التكنولوجيا، والتعليم، والبرامج الخيرية، والفنون والثقافة. وستبدأ عمليّاتها كمؤسّسة مستقلّة في بداية العام 2009 مع هبة تناهز 400 مليون يورو.

أما مهمّة مؤسّسة سيمنز فهي تنسيق مجموعة الشركة الواسعة من نشاطات المواطنية الشركاتية وتحسينها في أرجاء العالم. وكخطوة أولى، ستنقل سيمنز برنامجَيها Siemens Generation21 وSiemens Caring Hands إلى المؤسسة. وستكون المؤسسة خاضعة لإشراف الدولة وبإمرة حكومة بافاريا العليا في ألمانيا، وستؤدّي نشاطاتها بشكل مستقلّ عن الشركة.

ستهب سيمنز المؤسسة مبلغاً يناهز 400 مليون يورو، وسيخصّص لدعم النشاطات التي لا تتوخّى الربح. وستركّز المؤسّسة على مواضيع أهمّية المجتمع، على غرار استخدام التقنيات المبدعة لتحسين ظروف المعيشة، وتحسين فرص التعليم، وتغيّر المناخ، والتنمية الثقافية، والتغيّر السكّاني.

يدير مؤسّسة سيمنز مجلسٌ يضمّ عدّة أعضاء. أما عمل هذا المجلس فستدعمه جمعية المؤسّسة التي يترأسها رئيس المؤسسة وتراقبه وتنصحه.

زر الذهاب إلى الأعلى