أخبار قطاع الأعمال

كيوتل تخفض تعرفة البرودباند الجوال بنسبة 90%

أعلنت كيوتل اليوم عن تخفيض تعرفة خدمة البرودباند الجوال بنسبة 90 بالمئة بحيث تنطبق التعرفة الجديدة على البيانات الإضافية التي يتمّ تنزيلها بعد استنفاد العملاء الحصة المتاحة لهم كاملة، الأمر الذي يجعل خدمة الإنترنت الفائقة أثناء التنقل متاحة لشريحة أوسع من عملاء كيوتل في الدولة.

توفر خدمة البرودباند الجوال الريادية من كيوتل سرعة عالية في تصفح الإنترنت، قلّ مثيلها في المنطقة، وقد استقطبت اهتماماً وإقبالاً واسعاً في الدولة منذ إطلاقها في صيف 2008. ونفذت كيوتل استثمارات ضخمة في بناء شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل 3.5 الأكثر تقدماً في المنطقة والتي تقف في مصافِّ الشبكات العالمية، وهي تبذل جهوداً دؤوبة ومتواصلة لتستفيد أكبر شريحة ممكنة من عملائها في الدولة من الفوائد العديدة لهذه الخدمة الفائقة.

من خلال خدمة البرودباند الجوال، يمكن للمستخدمين أن يصلوا إلى الإنترنت عبر مودم أو جهاز بيانات يعمل مع شريحة سيم خاصة للبيانات وتتوفر الخدمة بسرعة تماثل تلك التي يتمتع بها مستخدمو خدمة الحزمة العريضة “برق” في منازلهم.

ستواصل كيوتل تقديم حزمة “لايت” و”بلاس” و”ماكس” التي توفر للعملاء كمية متاحة من البيانات حسب الخدمة المُختارة، بينما سيتحمل العملاء من اليوم فصاعداً تكلفة لا تذكر لكلِّ ميغابايت يتم تنزيله بعد استنفاد الحصة المتضمَّنة في الحزمة. ستظهر تفاصيل استخدام تفاصيل البيانات المحددة للباقة والإضافية على فاتورة العميل الشهرية.

وأكد تنفيذيون في كيوتل أن التعرفة الجديدة ستعزِّز انتشار هذه الخدمة في الدولة إلى أبعد الحدود كما ستوفر للعملاء تجربة رائعة وممتعة.

قال عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل: “دأبت كيوتل على مراجعة استجابة عملائها لخدمة البرودباند الجوال منذ إطلاقها، وذلك في إطار جهودنا الحثيثة لتحقيق استراتيجية “قطر ذات حزمة عريضة” والرامية إلى توفير الاتصال بالإنترنت فائقة السرعة بتكلفة متدنية للجميع”.

تابع المطوع: “ومن خلال خفض تعرفة البيانات والمواد التي يتم تنزيلها بعد استنفاد الحصة المتضمَّنة في كلِّ حزمة وجعلها ضمن مستويات متدنية، فإن كيوتل تزيل القلق الذي يساور العملاء من تراكم التكلفة عليهم بعد استنفاد الحصة المتاحة ضمن الحزمة التي اختاروها، وهذا يجعلهم يقبلون على التواصل مع الإنترنت والاستفادة من إمكاناتها المهولة دون قلق بشأن التكلفة”.

يُشار هنا إلى أن خدمة البرودباند الجوال من كيوتل توفر مرونةً مطلقةً وتغطيةً تفوق خدمة الخطوط الثابتة، وهي تتيح للعملاء في دولة قطر الاتصال بخدمات الإنترنت فائقة السرعة من حواسيبهم الشخصية أينما ووقتما شاؤوا.

تتوفر خدمة البرودباند الجوال للعملاء لدى تجوالهم خارج قطر. إلا أن من المهم أن يُدرك العملاء أن أسعار التجوال عادة ما تُحدد من قبل شركة الاتصالات في البلد المُضيف، أي أنه لن يتم احتسابها في كمية البيانات المُخصصة لكل عميل ويُمكن أن تزيد بشكل كبير على التكلفة الإجمالية للخدمة. ويُمكن الإطلاع على أسعار التجوال الدولي على موقع كيوتل.

يأتي الإعلان عن التعرفة الجديدة متوافقاً مع اعتقاد كيوتل اعتقاداً راسخاً بأن الإنترنت فائقة السرعة ذات التكلفة المتدنية هي حقٌ للجميع، وذلك من منطلق الأهمية البالغة للإنترنت في الوصل بيننا وتواصلنا مع الآخرين ومع العالم من حولنا.

كما أن انتشار خدمة البرودباند الجوال من أهمِّ دعائم استراتيجية التنمية الاقتصادية التي تتبناها كيوتل والرامية إلى تعزيز تنافسية دولة قطر وتسريع خطواتها نحو تحقيق اقتصاد المعرفة المتكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى