أخبار قطاع الأعمال

سامسونج تطرح التجربة السلسة في معرض Gitex 2008

ستكشف سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في إلكترونيات المستهلك والتكنولوجيا الرقمية، النقاب في معرض Gitex عن أحدث منتجاتها وتقنياتها التي تساعد المستهلكين من أطياف الحياة كافة على التنعّم بالمنافع الرقمية العصرية.

ولا تتعدّى المجموعة الجديدة من المنتجات التي ستُعرض في Gitex المعايير الحالية فحسب، بل هي تساعد المستهلكين على الاستمتاع بالمنافع الرقمية متى كان وأينما كان بدون أيّ جهد أيضاً.

ويقول السيد شيون سوه، الرئيس والرئيس التنفيذي لمقرّ سامسونج الرئيسي في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد قاد Gitex عصر الوسائط الرقمية الجديدة، ويزداد دوره ومستواه أهمّية إلى حدّ كبير في القرن الحادي والعشرين. وبالتالي من الطبيعي لنا أن نُطلق في هذا المعرض أحدث مجموعة من المنتجات التي تجهد لجعل حياة المستهلك الرقمي في الشرق الأوسط أسهل”.

ويضيف السيد سوه: “يتدفّق المزيد والمزيد من الأجهزة الرقمية إلى السوق وهي تتواصل ببطء الواحدة مع الأخرى. وبالتالي في هذا الإطار، تكتسب سهولة التوصيل أهمّية وضرورة. فإن نظرنا إلى مجموعة منتجات سامسونج سنجد أنها شاملة، وتتراوح من المنتجات المنزلية، مثل تلفزيونات LCD، وسينما منزلية، ومشغّلات أقراص Blu-Ray، وصولاً إلى الأجهزة الجوّالة، مثل كاميرات التسجيل، والكاميرات الرقمية، ومشغّلات ملفّات MP3، والهواتف الجوّالة، لتنتهي بمنتجات المعلوماتية مثل الطابعات، والشاشات، والكمبيوترات الشخصية. نحن في الوضعية الفضلى لجمع هذه الأجهزة بأسرها، وهذا ما سيتمكّن الناس من رؤيته في Gitex”.

وسوف تتعدّى المنتجات الجديدة المعروضة مستوى التقدّم التكنولوجي البحت، لأن الشركة تعطي اهتماماً جديداً للمحتويات والخدمات بالقيمة المضافة، على غرار وظيفة InfoLive الفريدة في تلفزيونات سلسلة 7 و8. وتسمح InfoLive للمشاهد بالولوج إلى معلومات الأنباء والطقس والبورصة المتدفّقة عبر الإنترنت. وتُشحن التلفزيونات أيضاً مع مجموعة متنوّعة من المحتوى المكوّن بشكل محترف مثل معرض للفنون، وبرامج للطهو واليوغا، وألعاب للأطفال.
إلى ذلك، تمّ تركيب Anynet+ HDMI-CEC ليتمكّن جهاز تحكّم عن بعد واحد من السيطرة على أجهزة سمعية بصرية متعدّدة، مثل السينما المنزلية، ومشغّل أقراص Blu-ray، وكاميرا التسجيل، والكاميرا الرقمية، والتلفزيون بحدّ ذاته طبعاً. وسيتمكّن الكثير من الأجهزة السمعية البصرية المعروضة في Gitex، على غرار كاميرا التسجيل MX20، والكاميرا الرقمية NV100HD، ومشغّل أقراص Blu-Ray من الجيل الخامس BD-P2500، من العمل بتناغم تامّ مع تلفزيونات سامسونج من ناحيتي التصميم والتوصيل على حدّ سواء.

لمحة عمّا تعرضه سامسونج للإلكترونيات في Gitex 2008

Series 8 – النحافة بعينها
تزخر هذه السلسلة الجديدة من تلفزيونات LCD بالتعريف العالي الكامل بكلّ الإبداعات التكنولوجية الأحدث في مجال نوعية الصورة والتصميم والحلول الوسائطية المتطوّرة التي تحدّد ريادة سامسونج في صناعة التلفزيونات بالشاشة المسطّحة. يكمن التحسين الأهم في التلفزيون الجديد بالتصميم النقي (Crystal Design) هذا في تخفيض هائل في السماكة تصل نسبته إلى 50 بالمئة للحصول على إطار نحيف يبلغ قياسه 44.5 ملم فقط.

تلفزيون LCD Armani/Samsung- تصميم راقٍ مع تكنولوجيا رائدة في الشاشات المسطّحة.
تشمل عناصر التصميم الفريدة جهازَ تحكّم عن بعد عصرياً وزرّ تشغيل مميّزاً مضاء وبأربعة أنماط تمكّن المستهلك من تعديل طريقة عرض علامتَي الشركتين في مقدّمة التلفزيون. وفي فترة عدم التشغيل، يعكس جهاز التحكّم عن بعد البساطة الأنيقة التي يتحلّى بها التلفزيون.

تلفزيونات المستقبل
ستشمل المجموعة في صالة سامسونج تلفزيونَي OLED (صمّام ثنائي مشعّ عضوي) بقياسي 14.1 و31 بوصة، وتلفزيون LCD بقياس 52 بوصة الأنحف في العالم، وتلفزيون LCD بتعريف عالٍ كامل رباعي، وتلفزيون LCD بوتيرة 200 هرتز.

BD-P2500 – مشغّل Blu-ray الأكثر تقدّماً
يمنح BD-P2500 تحسيناً كبيراً مقارنة بالطرازات السابقة مع معالج HQV ودعم للأنساق الصوتية العالية التعريف الجديدة (Dolby Digital+، وDolby True H، وDTS-HD HRA) مع قنوات 7.1.

التصميم النقي Crystal Design – تكنولوجيا جديدة للشاشات
اعتمدت سامسونج التصميم النقي التي استعملته سابقاً للتلفزيونات في مجموعة التصميم النقي الجديدة واستعانت بتقنيات تصميم دقيقة لتحسّن شكل الشاشات. تتوفّر سلسلة التصميم النقي بقياسات 19، و20، و22، و24، و25.5 بوصة.

شاشة العرض الواسعة 460Xn – الإطار الانحف في العالم (11 ملم)
تستعين 460Xn بشاشات العرض الواسعة (Large Format Display) التي تخفّف من الحرارة والضبابية حتّى بعد الاستعمال المطوّل، وتحتوي أيضاً على شبكات داخلية تسمح للمستخدم بالتحكّم بالمحتوى عن بعد. وعند استخدام وظيفة التحكّم بالشاشات المتعدّدة MDC المرفقة بالجهاز، يتمكّن المستخدم من التحكّم بطاقة العرض وإعدادات الشاشة من خلال كمبيوتر واحد، ما يسمح بإدارة عدّة شاشات في وقت واحد وبفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن نيل صور واضحة حتّى في الأماكن العامة الساطعة حيث نجد شاشات عرض كبيرة بفضل معدّل تباين دينامي يبلغ 10000:1 وسطوع قدره 700cd/m2.

MX20 – الكاميرا الجديدة تمنح تلاؤماً مع YouTube™ في تصميم أنيق ومدمج
MX20 هي الجيل المقبل من كاميرات التسجيل، وقد تمّت هندستها لأولئك الذين يريدون التقاط المزيد من الذكريات الجميلة وتشاطرها بسهولة على أجهزة متعدّدة الوسائط وعلى الإنترنت. وتتميّز MX20 من سامسونج بأمد حياة البطّارية الأطول في فئتها (حتّى 3 ساعات). وتضمّ الكاميرا عدسة Schneider القوية والعالمية الشهرة، مع زوم بصري 34× ونظام Hyper Digital Image Stabilization المحسّن من سامسونج لتثبيت الصورة، وهو يعوّض عن الاهتزازات في الصور التي يسبّبها تحرّك اليد لنيل صور أدقّ. تحتوي الكاميرا أيضاً على تكنولوجيا رصد الوجوه التي تمكنها من رصد حتّى خمسة وجوه تلقائياً وضبط البؤرة والرقّ لنيل تعويض أفضل.

NV100HD – تجربة التعريف العالي الأروع
تتميّز كاميرا NV100HD بدرجة وضوح مذهلة تبلغ 14.7 ميغابيكسل وعدسة Schneider المعروفة بطول بؤري بزاوية عريضة قياس 28 ملم، مع زوم بصري 3.6×، وبالتالي تعدنا هذه الكاميرا بصور نقيّة وناصعة ومفصّلة مع كلّ لقطة. ويسمح هذا الطراز أيضاً بالتقاط فيديو عالي التعريف بدرجة وضوح 720p مع تثبيت ثنائي للصورة.

Q1: Diamond – رائع كفاية ليكون “نوعية الصوت الفضلى في العالم”
لجهاز Q1 الكثير من تقنيات الصوت المختلفة من وظيفة رفع المستوى الصوتي الذي يعيد المجالات الصوتية الناقصة. ويحلّل Q1 أسلوب ملفّ MP3 نوعه ويطبّق التأثير المناسب لإعدادات الصوت المسبقة.

OMNIA – أمانيك غدت حقيقة
يجمع سامسونج OMNIA محتوى الأعمال العالي الأداء، مع أسلوب راقٍ وتجربة دينامية متعدّدة الوسائط للحرص على أن يبقى المستهلك موصولاً بالعالم في المنزل والعمل على حدّ سواء. ويسمح الهاتف للمستخدم بالانتقال بسهولة بين برنامج Microsoft Outlook للبريد الإلكتروني وبين التطبيقات الإنتاجية التي تحاكي شكل كمبيوتره الشخصي وإحساسه بلمسة بسيطة من الإصبع.

CLX-3175 – أصغر من طابعة متعدّدة الوظائف أحادية اللون، لكنّها تدعم وظائف الألوان كافة
سامسونج CLX-3175 هي الطابعة الأصغر والأخفت، وشكلها أجمل بكثير من غيرها من الطابعات. والإفضل من ذلك كله أنها تقدّم ألواناً بنوعية محترفة. تتميّز الطابعة بسرعة طبع ملوّن تبلغ 17 ورقة بالدقيقة (قياس A4)، ودرجة وضوح 2400x600dpi، ودوبلكس يدوي، وإرسال فاكس بالألوان. والجدير بالذكر أن هذه الإنتاجية الكبيرة مدمجة في شكل أنيق بطبقة نهائية سوداء غير لامعة. صغيرة، قوية، وأنيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى