أخبار قطاع الأعمال

إطلاق مسابقة معرض الكويت العلمي الأولى

أعلنت إكسون موبيل الكويت المحدودة للاستكشاف والإنتاج مع مجموعة من المنظمات الكويتية المتخصصة، عن اتفاق بينهم لطرح وتنظيم أول مسابقة علمية للمبدعين ومحبّي العلوم والرياضيات من طلبة الثانوية على مستوى دولة الكويت المتمثلين في الـ 015 مدرسة والتي ستنطلق في 20 أكتوبر 2008.

تقدّم المسابقة شركة إكسون موبيل الكويت المحدودة للاستكشاف والإنتاج، وشركة كويت أنيرجي، والنادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات الآلية، بالإضافة إلى المركز العلمي الكويتي التزاماً منهم بمهمّة جذب اهتمام الطلبة وإثارة حماسهم تجاه العلوم والرياضيات في إطارٍ تنافسي.

يُطلق على المسابقة اسم “المعرض الكويت العلمي: أفضل 100 فكرة” ويقدّم الطلبة خلالها مشروعهم العلمي المميّز. تمتّد فترة تقديم الطلبات على شهرين، يتمّ بعدها اختيار أفضل 100 فكرة يوم 4 يناير 2009. ويُذكر أنّ المسابقة ستقام في المركز العلمي الكويتي في 27 و28 مارس 2009 حيث سيقوم الطلبة بعرض مشاريعهم.

علّق رئيس إكسون موبيل الكويت المحدودة للاستكشاف والإنتاج، السيد جون هوهوليكً: “إنّ التميّز في مادتي العلوم والرياضيات متعلّقٌ مباشرةً بقدرة الدول على التنافس الناجح والتقدّم في المجتمع الكوني في القرن الواحد والعشرين. لذا، فإنّ مسابقة “المعرض الكويت العلمي: أفضل 100 فكرة” تشجّع الطلبة على زيادة اهتمامهم بالعلوم والرياضيات من الناحية العلمية والمهنية، كما تحفّزهم على بذل جهودٍ أكبر وتحسين أدائهم في هاتين المادتين”.

قال مدير شؤون شركة كويت انيرجي السيد رياض الشرف: “تعمل مسابقة “المعرض الكويت العلمي: أفضل 100 فكرة” على جذب المبدعين الشباب ومحبي العلوم والرياضيات من خلال تشجيعهم على خوض غمار المسابقة التي تكافئ المبدعين وتدعم مبادرات الطلبة. وفي هذا الصدد، إننا فخورون للغاية بمشاركة عددٍ من المنظمات الرائدة مثال إكسون موبيل، في إنطلاق المعرض العلمي الأول في دولة الكويت كما إننا متشوقون إلى اكتشاف ما سينجزه الطلبة”.

قال الشيخ أحمد الداود الصباح، رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات الآلية: “يشرّفنا أن نشارك المنظمات الرائدة كشركة إكسون موبيل في جذب المواهب الكويتية الشابة ووضعها في إطارٍ من التحدّي الذي لا يعمل على تنمية مهاراتهم العلمية فحسب بل يشمل أيضاً مهاراتهم في التعاون في ظلّ جوٍّ تنافسيٍّ عادل يدفعهم إلى التميّز”.

أمّا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمركز العلمي الكويتي الدكتور مجبل المطوع فقال: “تُعتبر التربية العنصر الأهمّ بالنسبة إلى التطور والنمو الاقتصادي، وبالتالي، فإنّ مستقبلنا يعتمد على التطوّر الدائم للمهارات الذهنية لطلبتنا في مجالي التحقيق والاستكشاف بالإضافة إلى حلّ المشاكل. ومن هذا المنطلق، نشعر بفخرٍ كبير تجاه مشاركتنا في هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى دولة الكويت”.

تنطلق مسابقة معرض الكويت العلمي رسمياً في 20 اكتوبر 2008 وتُشرف عليه لجنة تضمّ المؤسسات الأربع بالإضافة إلى متطوّعين من مؤسسات تعليمية. وسيقوم هؤلاء المتطوّعون بالتوجّه إلى المدارس الحكومية والخاصة طلباً للدعم من المعلمين ولحشد المزيد من الطلبة للاشتراك في مسابقة معرض الكويت العلمي.

من شروط االاشتراك في المسابقة أن يتراوح عمر الطالب بين 14 و18 عاماً وأن يكون مسجلاً في ثانويةٍ كويتية ويتابع دراسته فيها، وأن يملأ الطلب الخاص بمسابقة معرض الكويت العلمي والمتوفّر على الموقع الإكتروني المخصص للمسابقة: www.dabest100.org أو في جناح المعرض داخل المركز العلمي ابتداءً من 20 أكتوبر 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى